العمل تحت ضغط لساعات طويلة يُعجل بالموت
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يؤدي للإصابة بالكولسترول وأمراض القلب

العمل تحت ضغط لساعات طويلة يُعجل بالموت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العمل تحت ضغط لساعات طويلة يُعجل بالموت

العمل تحت ضغط يُعجل بالوفاة
مدريد ـ لينا عاصي

كشفت دراسة إسبانية أنه من الممكن أن تؤدي الوظائف التي تتسم بالعمل تحت ضغط إلى الوفاة؛ هذا وقد أشارت الدراسة إلى أن العمل تحت ضغط لساعات طوال يسبب زيادة في نسبة الكولسترول في الدم ومن ثَمَ أمراض القلب والشرايين، حيث أن العمل تحت ضغط يؤثر في الطريقة التي  يقوم الجسم وفقًا لها بعملية "الأيض"، وهو ما يؤدي إلى زيادة كميات الكولسترول الضار في الجسم. ومن جانبهم أشار الباحثون إلى  أن الضغط الانفعالي يؤدي إلى مشكلات صحية في القلب نتيجةً لما يدفع له الإنسان من عادات غير صحية مثل التدخين وإتباع نظام غذائي عشوائي يفتقر إلى المواد التي يحتاج إليها الجسم، إضافة إلى ما تسببه هذه الوظائف التي تنطوي على ضغط شديد، و إجبار من يعمل بها على الجلوس لمدة طويلة مما يحرمه من ممارسة أي نشاط بدني ومن ثَمَ التعرض لأمراض القلب والشرايين أيضًا. وغالبًا ما تؤدي الوظائف التي تنطوي على ضغط عمل شديد إلى الإصابة بالـدسليبيدميا (Dyslipidemia)؛ وهو نوع من الاضطرابات يؤدي إلى ارتفاع مستوى الدهون والبروتينات الدهنية في الجسم.

العمل تحت ضغط لساعات طويلة يُعجل بالموت
هذا و قام الباحثون في مستشفى فيرجن دي لا فيكتوريا (Virgen de la Victoria) في مالقا في إسبانيا بالتعاون مع فريق بحثي في جامعة سانتياغو دي كومبوستيللا (Santiago de Compostela) في إطار هذه الدراسة بتحليل عدة مؤشرات توضح العلاقة بين العمل تحت ضغط بصفة مستمرة وكيفية تعامل الجسم مع الأحماض الدهنية أثناء عمليات "الأيض".
كما أخضع الفريق البحثي المعد للدراسة، التي نُشرت نتائجها في المجلة "الإسكندنافية للصحة العامة" (Scandinavian Journal of Public Health)، عينة بحثية تتكون من أكثر من 90000 حالة من الموظفين الذين خضعوا للفحوص الطبية منذ 12 شهر على الأقل، و أشارت النتائج التي أسفر عنها هذا التحليل لبيانات الحالات المشاركة عن أن 8.7% من العينة يعانون من متاعب في وظائفهم وضغوط عمل شديدة، وهو من أثبتت الدراسة أنهم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والشرايين.
جدير بالذكر أن اضطرابات إفراز الدهون والبروتينات الدهنية في الجسم والمعروف بالدسليبيدميا (Dyslipidemia) غالبًا ما يؤدي إلى ارتفاع مستوى الكولسترول الضار بالصحة LDL بينما يتراجع مستوى الكولسترول المفيد للجسم HDL .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العمل تحت ضغط لساعات طويلة يُعجل بالموت العمل تحت ضغط لساعات طويلة يُعجل بالموت



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates