العمل تحت ضغط لساعات طويلة يُعجل بالموت
آخر تحديث 23:11:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يؤدي للإصابة بالكولسترول وأمراض القلب

العمل تحت ضغط لساعات طويلة يُعجل بالموت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العمل تحت ضغط لساعات طويلة يُعجل بالموت

العمل تحت ضغط يُعجل بالوفاة
مدريد ـ لينا عاصي

كشفت دراسة إسبانية أنه من الممكن أن تؤدي الوظائف التي تتسم بالعمل تحت ضغط إلى الوفاة؛ هذا وقد أشارت الدراسة إلى أن العمل تحت ضغط لساعات طوال يسبب زيادة في نسبة الكولسترول في الدم ومن ثَمَ أمراض القلب والشرايين، حيث أن العمل تحت ضغط يؤثر في الطريقة التي  يقوم الجسم وفقًا لها بعملية "الأيض"، وهو ما يؤدي إلى زيادة كميات الكولسترول الضار في الجسم. ومن جانبهم أشار الباحثون إلى  أن الضغط الانفعالي يؤدي إلى مشكلات صحية في القلب نتيجةً لما يدفع له الإنسان من عادات غير صحية مثل التدخين وإتباع نظام غذائي عشوائي يفتقر إلى المواد التي يحتاج إليها الجسم، إضافة إلى ما تسببه هذه الوظائف التي تنطوي على ضغط شديد، و إجبار من يعمل بها على الجلوس لمدة طويلة مما يحرمه من ممارسة أي نشاط بدني ومن ثَمَ التعرض لأمراض القلب والشرايين أيضًا. وغالبًا ما تؤدي الوظائف التي تنطوي على ضغط عمل شديد إلى الإصابة بالـدسليبيدميا (Dyslipidemia)؛ وهو نوع من الاضطرابات يؤدي إلى ارتفاع مستوى الدهون والبروتينات الدهنية في الجسم.

العمل تحت ضغط لساعات طويلة يُعجل بالموت
هذا و قام الباحثون في مستشفى فيرجن دي لا فيكتوريا (Virgen de la Victoria) في مالقا في إسبانيا بالتعاون مع فريق بحثي في جامعة سانتياغو دي كومبوستيللا (Santiago de Compostela) في إطار هذه الدراسة بتحليل عدة مؤشرات توضح العلاقة بين العمل تحت ضغط بصفة مستمرة وكيفية تعامل الجسم مع الأحماض الدهنية أثناء عمليات "الأيض".
كما أخضع الفريق البحثي المعد للدراسة، التي نُشرت نتائجها في المجلة "الإسكندنافية للصحة العامة" (Scandinavian Journal of Public Health)، عينة بحثية تتكون من أكثر من 90000 حالة من الموظفين الذين خضعوا للفحوص الطبية منذ 12 شهر على الأقل، و أشارت النتائج التي أسفر عنها هذا التحليل لبيانات الحالات المشاركة عن أن 8.7% من العينة يعانون من متاعب في وظائفهم وضغوط عمل شديدة، وهو من أثبتت الدراسة أنهم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والشرايين.
جدير بالذكر أن اضطرابات إفراز الدهون والبروتينات الدهنية في الجسم والمعروف بالدسليبيدميا (Dyslipidemia) غالبًا ما يؤدي إلى ارتفاع مستوى الكولسترول الضار بالصحة LDL بينما يتراجع مستوى الكولسترول المفيد للجسم HDL .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العمل تحت ضغط لساعات طويلة يُعجل بالموت العمل تحت ضغط لساعات طويلة يُعجل بالموت



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates