الزنجبيل يزيد من فاعلية أدوية الربو
آخر تحديث 18:15:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

علاج جديد من أحضان الطبيعة

الزنجبيل يزيد من فاعلية أدوية الربو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الزنجبيل يزيد من فاعلية أدوية الربو

نبات الزنجبيل
واشنطن ـ رولا عيسى

أثبتت دراسة جديدة أن إضافة الزنجبيل إلى علاج الربو يزيد من فاعلية هذا العلاج، وثبت بالفعل من خلال الدراسة الحديثة التي أجراها فريق بحثي في جامعة كولومبيا أن الجذور الحارة لهذا النبات تعمل على زيادة فاعلية أدوية الربو عندما تتفاعل مع المادة الفعالة لتلك الأدوية، وهي المهدئات التي أسمتها الدراسة بـ "مهدئات بيتا" المسؤولة عن تهدئة القصبة الهوائية، والتخفيف من حدة أعراض الربو .
وتحدث أزمات الربو بسبب الانقباضات والالتواءات العنيفة التي تتعرض لها الشعاب الهوائية المسؤولة عن دخول وخروج الهواء بفعل الربو والفيروس المسبب له، ومن هنا تم تطوير الأدوية التي تحتوي على نوع خاص من المهدئات التي تعمل على تهدئة الشعاب الهوائية، والقضاء على تقلصات العضلات في القصبة الهوائية.
ويزيد من فاعلية هذه المواد المهدئة للجهاز التنفسي إضافة خلاصة مكونات الزنجبيل إلى تركيبة الدواء.
قام الباحثون المعدون لهذه الدراسة بأخذ عينات من العضلات المرنة للقصبة الهوائية، وقاموا بشدها بقوة باستخدام أسيتات كيميائية ترسل إشارات شبيهة بإشارات الأعصاب، ثم بدؤوا التعامل معها لتخليصها من حالة التقلص، باستخدام "مهدئات بيتا" مخلوطة بأحد مكونات الزنجبيل، والتي قد تكون جينجرول 6، جينجرول 8 أو شوجاول 6.    
وكان شوجاول 6 من بين المكونات الثلاث هو الأكثر فاعلية في تخليص النسيج المأخوذ من عضلات القصبة الهوائية من حالة الشد والتقلص والالتواء التي كانت تعانيها.
وأثبتت اختبارات جاءت في مراحل تالية أن الزنجبيل نجح في الحد من إفراز الجسم للإنزيم المسبب لأعراض الربو.
كما أشارت نتائج الدراسة إلى أن شوجاول 6 يعمل على حل المركبات البروتينية المعروفة بأنها السبب الرئيس في انقباض الشعاب الهوائية، وحدوث أزمة الربو للمصابين بهذا المرض.
وتم عرض هذه النتائج على مؤتمر جمعية أمراض الصدر الأميركية المنعقد في فيلادلفيا.
ورغم توصل الأطباء والباحثين للأسباب المؤدية للربو انتشر المرض أخيرًا، ولم ينجح أي منهم في إيجاد علاج نهائي للمرض، حيث اقتصرت نتائج الجهود المبذولة في هذا الصدد على مجرد تطوير بعض العلاجات التي تهدئ من الأعراض الظاهرية له.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزنجبيل يزيد من فاعلية أدوية الربو الزنجبيل يزيد من فاعلية أدوية الربو



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates