دراسة تفيد أن فيتامين د يخفف من حدة أعراض الربو
آخر تحديث 00:23:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يساعد المرضى على التنفس بسهولة

دراسة تفيد أن فيتامين "د" يخفف من حدة أعراض الربو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تفيد أن فيتامين "د" يخفف من حدة أعراض الربو

فيتامين "د" يخفف من حدة أعراض الربو
لندن ـ كاتيا حداد

أثبتت دراسة حديثة أن فيتامين (د) من الممكن أن يساعد مرضى الربو على التنفس بسهولة، وهي الدراسة التي أجراها فريق بحثي في كلية الطب الملكية في لندن، والتي أشارت إلى أن فيتامين (د) يعمل على التخفيف من حدة أعراض الربو. وأكد الأطباء أن تناول أقراص فيتامين (د) من شأنها تقليل الحاجة إلى تناول العلاجات المعروفة للربو إذا ما اقترن بتناول المنشطات الموصوفة لأزمات الربو.
تجدر الإشارة إلى أن 5 مليون بريطاني يعانون من الربو من بينهم 1.4 مليون طفل، كما يتسبب الربو في وفاة 1400 حالة سنويًا، وهو ما جعل العمل على تطوير علاجات لهذا المرض عملية مستمرة.
وجاء آخر ما توصل إليه بهذا الصدد هو أن هذا النوع من الفيتامين الذي ينتج بصفة أساسية إعتمادًا على شعاع الشمس يمكن أن يسهم في إنحسار أعراض الربو وأزماته التي تتسبب في مشكلات التنفس.
ومن الجدير بالذكر أن المنشطات التي يتناولها مرضى الربو لها آثار جانبية خطيرة يمكن أن تتعرض لها الحالات باستمرار تناول تلك الأدوية، كما أن معظم الحالات التي تعاني من الربو لديها حساسية من مختلف أنواع المنشطات المستخدمة في العلاج، وهو ما دفع العلماء والباحثين إلى البحث عن آلية يمكن تطويرها من أجل حماية مرضى الربو من الآثار الجانبية للمنشطات المستخدمة في العلاج.
وكانت نتيجة وقت طويل وجهد كبير أن توصل العلماء إلى أن استخدام فيتامين (د) مع منشطات علاج الربو يؤدي إلى تحسن كبير في فاعلية تلك المنشطات.
ولا يقتصر الأمر على ذلك، حيث إن هناك أبحاثًا تحت الإعداد بالفعل تستهدف تطوير علاج للربو من فيتامين (د)، تمهيدًا للاستغناء عن المنشطات وما تجلبه من آثار جانبية ضارة حتى تتوافر الحماية الكاملة لهؤلاء المرضى الذين يعانون من أزمات ربو قد تضطرهم إلى الإيداع في المستشفيات لتلقي العلاج، وأحيانًا ما تؤدي إلى وفاتهم.
وقامت الدراسة على أساس تجربة عملية تضمنت 18 مريضًا بالربو ممن يعانون من حساسية من المنشطات المعالجة للمرض، و10حالات من مرضى الربو يجدون استجابة لتك المنشطات، بالإضافة إلى مجموعة ضابطة تتكون من 10 أصحاء.
واستهدفت التجربة التعرف على مستويات مركب IL -17A الكيميائي في الجسم، وهو المركب الذي يفرزه الجسم لمقاومة كل أشكال العدوى، إلا أنه في الوقت نفسه يساعد على تفاقم حالات الربو والمزيد من تدهورها.
وكشفت التجربة عن أن أعلى نسب مركب IL -17A كانت لدى من يعانون من حساسية لمنشطات علاج الربو بينما النسب الأقل كانت بين من يستجيبون لهذا النوع من العلاج، كما كشفت الدراسة عن أن فيتامين (د) من أهم المركبات التي تقلل إفراز IL -17A مما يحسن الاستجابة لعلاجات الربو.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تفيد أن فيتامين د يخفف من حدة أعراض الربو دراسة تفيد أن فيتامين د يخفف من حدة أعراض الربو



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates