الزبادي الطبيعي يُحسِّن من أداء المخ
آخر تحديث 22:58:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لفضل تأثيره على الحالة المزاجية

الزبادي الطبيعي يُحسِّن من أداء المخ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الزبادي الطبيعي يُحسِّن من أداء المخ

تناول الزبادي الطبيعي يؤثر على الحالة المزاجية
لندن ـ ماريا طبراني

كشفت دراسة حديثة، عن أن تناول الزبادي الطبيعي له تأثير على الحالة المزاجية للإنسان، حيث يؤثر الزبادي على المخ.وأوضحت الدراسة، أن تناول الزبادي مرتين يوميًا لمدة شهر، من شأنه منح المخ استراحة من حالة النشاط التي يكون عليها معظم الوقت، ويحسن استجابة مهمة الانتباه الانفعالي التي يقوم بها المخ، وصُممت من أجل متابعة كيفية استجابة المخ لانفعالات بعينها.وتعمل بكتيريا القناة الهضمية التكافلية،  المتمثلة في النظام البيئي المكون من أنواع عدة من الكائنات المجهرية التي تسكن الجهاز الهضمي للإنسان، على تحسين الحالة الصحية، تقوية المناعة، تساعد على الهضم، وتساعد على الاحتفاظ بوزن مناسب، وقياسات معتدلة لضغط الدم، لأن المخ يبعث إشارات إلى القناة الهضمية، وهو ما يفسر ارتباط التعرض لانفاعلات مثل ضغوط العمل والحياة عمومًا بأعراض إصابة الجهاز الهضمي. وثبت من خلال الدراسة الجديدة، أن بعض أنواع الزبادي الطبيعي تغير من الطريقة التي يستجيب بها المخ للبيئة المحيطة له، ومن هنا جاءت مقولات مثل "أنت ما تأكل" أو "مشاعر القناة الهضمية"، وغيرها من العبارات التي تربط ببن الجانب الانفعالي وما يتناوله الإنسان من طعام. وأُجريت الدراسة على 36 امرأة، تم تقسيمهن إلى ثلاث مجموعات، تناولت المجموعة الأولى الزبادي الطبيعي الذي يحتوي على أنواع عدة من البكتريا الحيوية، بينما تناولت المجموعة الثانية منتجات الألبان الخالية من البكتريا، أما امجموعة الثالثة فلم تتناول أي أطعمة صلبة، وذلك مرتين يوميًا ولمدة شهر، وقبل مرور الشهر بقليل، ثبت من خلال مسح للمخ واختبار آخر للتحكم في تعبيرات الوجه في إطار مهمة الانتباه الانفعالي التي يقوم بها المخ، وصُممت من أجل متابعة كيفية استجابة المخ لانفعالات بعينها، ثبت أن النساء اللاتي تناولن الزبادي الطبيعي كنّ أفضل أداءً في ما يتعلق بنشاط المخ. وقالت دراسات سابقة، إن البكتريا المفيدة التي يحتوي عليها الزبادي تؤثر إيجابًا على أداء المخ لدى الفئران، إلا أنه حتى الآن لم تثبت أي من تلك الدراسات أن ما سبق ينطبق على الإنسان.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزبادي الطبيعي يُحسِّن من أداء المخ الزبادي الطبيعي يُحسِّن من أداء المخ



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 21:01 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

شاكيري مهدد بالغياب عن ليفربول في بداية الموسم
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates