رئيس الوزراء الفلسطيني المستقيل يستجيب لمطالب الأطباء قبل رحيله
آخر تحديث 17:22:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد اقتحامهم مكتبه في رام الله لتطبيق الشق الثاني من الاتفاق

رئيس الوزراء الفلسطيني المستقيل يستجيب لمطالب الأطباء قبل رحيله

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس الوزراء الفلسطيني المستقيل يستجيب لمطالب الأطباء قبل رحيله

الدكتور سلام فياض
رام الله ـ نهاد الطويل

اقتحم العشرات من الأطباء الفلسطينيين، الأربعاء، مقر رئاسة الوزراء في مدينة رام الله في الضفة الغربية،  احتجاجًا على ما اعتبروه تهرب حكومة الدكتور سلام فياض المستقيلة من تطبيق الشق الثاني من الاتفاق مع النقابة الخاص برفع علاوة طبيعة العمل ومخاطرة المهنة، حيث ينص الاتفاق الذي قد يكون آخر الاتفاقات التي يوقعها فياض قبل أن يسلم مهامه إلى رئيس الوزراء المكلف على زيادة بنسبة 150% في رواتب الأطباء العامين وزيادة 200% للأطباء الأخصائيين، إضافة إلى زيادة نسبتها 45% بدل مخاطرة مهنة.
و على جانب آخر اضطر د.فياض، الأربعاء، وبعد اقتحام الأطباء لمكتبه إلى توقيع الاتفاق مع رئيس نقابة الأطباء الدكتور جواد عواد.
وبذلك يكون رئيس الحكومة المستقيل الدكتور سلام فياض قد وقع آخر اتفاق حقوقي نقابي مطلبي في رئاسة الوزراء  تاركًا ملف التطبيق لخلفه الدكتور رامي الحمد الله.
وكانت الحكومة المستقيلة ترفض منذ أشهر توقيع الشق الثاني من الاتفاق مع نقابة الأطباء الفلسطينيين ما استدعى النقابة الى التصعيد واقتحام مبنى الوزارة.
وفي هذا الصدد أقر رئيس نقابة الأطباء الدكتور جواد عواد عقب توقيع الاتفاق لـ " العرب اليوم" :" إن الاتفاق كان قد وقع في السابق من قبل لجنة وزارية تم تشكيلها لمتابعة هذا الملف، غير أن فياض هو من كان يرفض توقيعا حتى هذا اليوم، الأمر الذي دفع نقابة الأطباء للاعتصام " .
وكانت نقابة الأطباء قد دعت أعضائها لإضراب شامل ومفتوح ابتداء، الأربعاء، مع عدم التوجه لأماكن العمل بشكل كامل في الرعاية الصحية الأولية، ومبنيي الوزارة في رام الله ونابلس، على أن يكون الدوام في المستشفيات للمناوبين فقط.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء الفلسطيني المستقيل يستجيب لمطالب الأطباء قبل رحيله رئيس الوزراء الفلسطيني المستقيل يستجيب لمطالب الأطباء قبل رحيله



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates