النباتيون أطول عمرًا وأقل تعرضًا للأمراض
آخر تحديث 23:15:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحبوب والخضروات تضبط ضغط الدم

النباتيون أطول عمرًا وأقل تعرضًا للأمراض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النباتيون أطول عمرًا وأقل تعرضًا للأمراض

الأشخاص النباتيون أطول عمرًا
روما ـ مالك مهنا

أثبتت دراسة حديثة أن النباتيين يتمتعون بعمر طويل، واستندت الدراسة للتوصل إلى هذه النتيجة إلى بيانات خاصة بالوفيات بين النباتيين وغير النباتيين، وهي البيانات الخاصة بـ 70 ألف حالة .وأُجريت الدراسة التي نُشرت على "Online First" بمعرفة "JAMA Internal Medicine"، مؤسسة أبحاث طبية دولية، لتتوصل إلى أن نسبة الوفيات لأسباب صحية بين النباتيين تتراجع مقابل نسبة الوفيات للنوع نفسه من الأسباب بواقع 12% مقبل غير النباتيين.وأضافت الدراسة الحديثة أن النباتيين يعشون حياة صحية أطول من دون تعرض لمشكلات صحية تشكل خطرًا على الحياة.وأكدت الدراسة أن هناك إشارات تدلل على الحالة الصحية لدى النباتيين أفضل من غير النباتيين، حيث يهيئ تناول الحبوب والخضروات إلى ضبط تدخل ضغط الدم، وتفادي ارتفاعه المفاجئ، وضبط مستوى الكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى فوائد صحية كثيرة للنظام الغذائي النباتي.
وأثبتت الدراسة أيضًا أن النظام الغذائي النباتي يقي الإنسان من الكثير من الأمراض المزمنة على رأسها ارتفاع ضغط الدم وداء السكري وأعراض الأيض، وهو يشجع على الانضمام إلى 3 مليون بريطاني من النباتيين، أي حوالي 5% من سكان بريطانيا من بينهم مشاهير وشخصيات عامة، من أمثال المطرب بول ماك كارتني، وابنته عارضة الأزياء المشهورة ستيللا ماك كارتني.
ويمتنع النباتيون وفقًا للنظام الغذائي المعتمد لديهم عن تناول اللحوم والدواجن والأسماك والبيض وجميع المنتجات والأغذية الحيوانية. وكشفت الدراسة عن بعد آخر يُضاف إلى خلو النظام الغذائي لدى النباتيين من الأطعمة التي تحتوي على دهون حيوانية ضارة، وهو أن تلك الفئة من الناس ينتمون إلى مستويات تعليمية مرتفعة وغالبهم من المتزوجين، بالإضافة إلى عدم تناولهم الكحوليات، وتجنبهم التدخين، وما إلى ذلك من عادات سئية ضارة بالصحة.
ويشير ما سبق إلى أن النباتية أو اتباع نظام غذائي نباتي يطيل العمر، ويعمل على تجنيب الإنسان مخاطر صحية كثيرة، ليس فقط لخلو مكونات هذا النظام الغذائي من المأكولات الحيوانية واختفاء الدهون الضارة، بل أيضًا لأن النباتيين يتبعون أسلوب حياة صحيًا..

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النباتيون أطول عمرًا وأقل تعرضًا للأمراض النباتيون أطول عمرًا وأقل تعرضًا للأمراض



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates