دراسة الطماطم تقي من تضخم البروستاتا
آخر تحديث 18:51:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت أنها تخفف الضغط عن المثانة

دراسة: الطماطم تقي من تضخم البروستاتا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة: الطماطم تقي من تضخم البروستاتا

صورة أرشيفية لثمرة طماطم
لندن ـ رانيا ميلاة سجعان

من المعلوم لدى الجميع أن الطماطم من الخضروات التي تتمتع بفوائد صحية عدة، إلا أن دراسة حديثة اكتشفت فوائد جديدة لها، حيث أشارت الدراسة إلى أن الليكوبين، المركب المسؤول عن إعطاء الطماطم لونها الأحمر المميز، يساعد على تفادي تضخم البروستاتا المصاحب للتقدم في السن. كما تساعد الطماطم على تخفيف الضغط على المثانة مما يساعد هؤلاء الذين دائماً ما يهرعون إلى دورات المياه على تحمل تأخر التبول لفترة طويلة. وكما  تحتوي الطماطم على مضادات الأكسدة الموجودة في مركب الليكوبين، وتحتوي أيضاً على أحماض أمينية ومضادات للاتهابات وغيرها من المواد المفيدة للجسم بصفة عامة مثل الفيتامينات بالإضافة إلى مواد أخرى أثبت دراسات سابقة أنها تجنب الإنسان أمراض القلب والشرايين. واعتمدت الدراسة على تجربة عملية تضمنت عينة مكونة من 57 رجلاً تتراوح أعمارهم من 40 إلى 80 عاماً تناول بعضهم حبوباً تحتوي على الليكوبين وغيره من المركبات المكونة لثمرة الطماطم بينما تناول البعض الآخر حبوباً ليست لها أي قيمة غذائية أو فائدة صحية. وثبت من خلال التجربة أن من تناولوا حبوب الليكوبين تحسنت لديهم وظائف المثانة واستقرت لديهم عمليات التبول ودخول دورات المياه بسبب تخفيف الضغط على المثانة والتحكم في حجم البروستاتا.  وكانت هذه الدراسة أُجريت في كوينزلاند في أستراليا بينما أثبتت دراسات أخرى أجرتها جهات علمية مرموقة مثل جامعة كامبريدج وجمعية أمراض القلب الأمريكية قد أكدت أن الطماطم تعمل تحسين أداء الأوعية الدموية وتعالج تصلب الشرايين. كما أشارت دراسة أُجري في شيكاجو إلى أن الطماطم تعزز وجود البروتينات في خلايا البروستات.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة الطماطم تقي من تضخم البروستاتا دراسة الطماطم تقي من تضخم البروستاتا



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز بحقيبة من هيرميس ثمنها 20 ألف دولار

واشنطن - صوت الامارات
لا خلاف على جاذبية النجمة العالمية "جينيفر لوبيز"، فعلى الرغم من بلوغها سن الـ 50، إلا أنها تحتفظ بشبابها ورشاقتها المثيرين لغيرة الجميع داخل الوسط الفني وخارجه. هذا ولا تتخلى جينيفر عن أناقتها، حتى إذا كانت ذاهبة للجيم، فقد رصدتها عدسات الباباراتزي الخميس، وهي تذهب إلى الجيم في "ميامي" بإطلالة أثارت دهشة الكثيرين. فبالإضافة إلى ما ارتدته من ليغينغ أسود أبرز رشاقة ساقيها وتوب أبيض من علامة Guess، أكملت جينيفر إطلالتها الرياضية بحقيبة هيرميس فاخرة تبلغ قيمتها 20 ألف دولار، ما أثار دهشة واستغراب رواد الإنترنت، فقال أحدهم: "تحلم الكثيرات باقتناء مثل تلك الحقيبة"، كما قال آخر: "ما هذا، أتذهبين إلى الجيم بحقيبة ثمنها 20 ألف دولار!". وجنبًا إلى جنب مع حقيبتها الباهظة، لم تفوت "جيه لو" الفرصة لاستعراض سيارتها ال...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates