فيتامين د لا يُفيد فقط الهيكل العظمي
آخر تحديث 16:49:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يقي أيضًا من أمراض القلب والشرايين

فيتامين "د" لا يُفيد فقط الهيكل العظمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فيتامين "د" لا يُفيد فقط الهيكل العظمي

فيتامين "د" مسؤول عن امتصاص الكالسيوم في الجسم
لندن ـ رانيا سجعان

أثبتت أكبر دراسة وراثية في العالم أن هناك علاقة بين التغيرات في ضغط الدم ومستوى فيتامين د في الجسم، ومعلوم أن فيتامين د يعتبر العامل الأساسي في تحسن صحة العظام والأسنان والجهاز المناعي للإنسان، حيث إنه الفيتامين المسئول عن امتصاص الكالسيوم في الجسم.واعتمد الباحثون في هذه الدراسة على ما خلفته 35 دراسة سابقة تضمنت عينات بحثية تزيد على 155 ألف شخص من دول أوروبا وأميركا الشمالية . واعتمدت الدراسة على عينات من حالات ارتفاع ضغط الدم المزمن لقياس الفروق بينهم وبين الأصحاء بهدف التوصل إلى علاقة واضحة بين تغيرات ضغط الدم ومستوى فيتامين د في الجسم. وكانت النتيجة أن الأشخاص الطبيعيين الذين يرتفع لديهم مستوى فيتامين د في الجسم أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم المزمن، وهو ما ترجمته الدراسة إلى أرقام عندما أشارت النتائج إلى أنه مع كل زيادة في مستوى فيتامين د في الدم بواقع 10%، يكون الإنسان أقل عرضة للإصابة بالارتفاع المزمن في ضغط الدم بواقع 8%. وأوضحت قائد فريق البحث الذي أجرى هذه الدراسة فيمال كاراني أن الفريق استخدم منهجية بحثية بسيطة تعتمد على السبب والنتيجة، ومن المقرر أن تَعرض فيمال نتائج الدراسة، الجمعة، أمام مؤتمر الجمعية الأوروبية للعوامل الوراثية للإنسان.وأكدت دراسة دنماركية في الشتاء الماضي أن تناول المكملات الغذائية الغنية بفيتامين د يجنب الإنسان الإصابة بارتفاع في ضغط الدم المزمن، الذي يُعتبر أحد أخطر أسباب أمراض القلب والشرايين وجميع المشكلات الصحية ذات الصلة بهذه المنطقة.
وأكدت فيمال أن الدراسة توصلت إلى أن فيتامين د يتمتع بمزايا صحية عدة لا يقتصر أثره على الهيكل العظمي والأسنان فقط، حيث إن هناك صلة قوية بهذا الفتيامين، لأنه من الممكن أن يحمي الإنسان من مشكلات صحية عدة تتضمن أمراض القلب، الفئة الثانية من داء السكري، العديد من أنواع السرطان وحالات ضعف أو قصور الجهاز المناعي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيتامين د لا يُفيد فقط الهيكل العظمي فيتامين د لا يُفيد فقط الهيكل العظمي



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates