يوغا الهاثا تحسن القدرات العقلية والذاكرة
آخر تحديث 07:57:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تَمُدّ الذهن بالصفاء وجودة التفكير

"يوغا الهاثا" تحسن القدرات العقلية والذاكرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "يوغا الهاثا" تحسن القدرات العقلية والذاكرة

ممارسة اليوغا
واشنطن ـ يوسف مكي

أجابت دراسة حديثة عما إذا كان الوقت قد حان لأن نقول وداعًا لصالات الألعاب وما فيها من أدوات ومعدات رياضية بأن 20 دقيقة من "يوغا الهاثا" توازي جلسات كثيرة من ممارسة تمرينات "الأيروبكس" وما لها من فائدة تعود على الذهن بالصفاء وجودة وسرعة التفكير والذاكرة. وصرح أستاذ علم الحركة في جامعة واين ستيايت في ديترويت في الولايات المتحدة نيها غوثيه أن ممارسة اليوغا الهندية "الهاثا" لا تقتصر قط على بعض الحركات والأوضاع التي يتخذها الجسم، بل تتضمن أيضًا تنظيم التنفس والتأمل مما يساعد على استعادة صفاء الذهن وحدة التفكير والذاكرة، وغير ذلك من الفوائد الصحية التي تعود على القدرات العقلية بعد ممارسة يوغا الهاثا.
وأجرت الدراسة تجربة عملية تضمنت تقسيم مجموعة تجريبية إلى مجموعتين فرعيتين قام أعضاء واحدة منهما بممارسة التمرينات الرياضية، بينما مارست المجموعة الأخرى التأمل وتنظيم التنفس واتخاذ أوضاع جسدية معينة.
وكشفت التجربة عن أن المجموعة التي مارست التمرينات الرياضية كانت أقل تركيزًا عقليًا من المجموعة التي مارست اليوغا بينما كان أعضاء المجموعة التي مارست اليوغا تتسم بحدة التفكير والذاكرة، معالجة المعلومات بسرعة فائقة، التفكير بدقة بالغة، تركيز جميع القدرات العقلية لصالح إنجاز مهمة محددة، بالإضافة إلى سرعة استيعاب المعلومات التي تُطرح أمامهم مقارنةً بمن مارسوا التمرينات الرياضية.
وأكدت الدراسة أيضًا أن تنظيم التنفس وممارسات التأمل تساعد على استعادة صفاء الذهن، واكتساب قدر أكبر من التركيز، وتفادي شرود الذهن ووقوعه فريسة لتداعي الأفكار، وهو ما يتجاوز إلى حدٍ بعيدٍ مجرد ممارسة اليوغا، حيث ينعكس إيجابيًا على المهام العقلية التي يقوم بها الفرد على مدار اليوم، في شكل تحسن وزيادة سرعة وجودة أداء هذه المهام.
وشددت الدراسة على أن ممارسة التأمل - وهو أحد الأنشطة المتضمنة في يوغا الهاثا- من الممكن أن يعمل بمرور الوقت على تحسين قدرات الوعي الشخصي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يوغا الهاثا تحسن القدرات العقلية والذاكرة يوغا الهاثا تحسن القدرات العقلية والذاكرة



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates