الحديد يفيد في إنجاب أطفال أكثر صحة
آخر تحديث 05:59:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجرعة تصل إلى 66 ميللغرام يوميًا

الحديد يفيد في إنجاب أطفال أكثر صحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحديد يفيد في إنجاب أطفال أكثر صحة

المرأة الحامل التي تتناول مكملات الحديد تنجب أطفالاً أكثر صحة
 لندن ـ رانيا سجعان

 لندن ـ رانيا سجعان كشفت دراسة علمية حديثة عن أن المرأة الحامل التي تتناول يوميًا مكملات الحديد الغذائية تنجب أطفالاً أكبر حجمًا وأكثر صحة.واكتشفت الدراسة وجود علاقة بين تناول عنصر الحديد أثناء فترة الحمل وزيادة وزن المولود الجديد، وانخفاض مخاطر احتمالات أن يكون المولود أقل من الوزن الطبيعي.ويقول فريق العلماء إن الجرعة المناسبة من الحديد التي تتناولها الحامل تصل إلى 66 ميللغرام يوميًا. وفي هذا السياق توصي منظمة الصحة العالمية بضرورة ألا تزيد الجرعة عن 60 ميللغرام يوميًا للنساء الحوامل.يذكر أن نقص الحديد هو أكثر مظاهر سوء التغذية في العالم، كما أن نقص الحديد هو السبب الرئيسي الشائع لمرض الأنيميا خلال الحمل، وخاصة في البلدان ذات الدخل المتوسط والمنخفض، وهناك ما يقرب من 32 مليون امرأة حاملاً في العالم تعاني من هذا المرض.وتشير الدراسات العلمية إلى وجود علاقة بين أنيميا ما قبل الولادة ومخاطر الولادة قبل الأوان المعروفة باسم الولادة المبتسرة.وتوصل باحثون في كل من بريطانيا والولايات المتحدة من خلال نتائج ما يزيد على 90 دراسة علمية خاصة بتناول الحديد قبل الولادة ومرض الأنيميا قبل الولادة، وشملت تلك الدراسة ما يقرب من 2 مليون امرأة.واكتشف الباحثون أن تناول الحديد يزيد من متوسط معدلات الهيموجلوبين عند الأم، وبالتالي فهو يخفض من مخاطر الأنيميا. ولكن لم يكن تأثير في الحد من مخاطر الولادة المبتسرة نتيجة تناول الحديد.وكشف مزيد من التحليل عن أنه مع كل 10 ميللغرام زيادة في جرعة الحديد يوميًا تقل مخاطر أنيميا ما قبل الولادة بنسبة 12 في المائة، ويزيد وزن الطفل 15 غرامًا وتقل مخاطر انخفاض وزن الطفل عن المعدل الطبيعي بنسبة 3 في المائة.
ويقول الباحثون إن هذه النتائج تشير إلى أنه يمكن استخدام المرأة للحديد خلال الحمل كعامل وقائي لتحسين معدلات الهيموغلوبين، وزيادة وزن الطفل عند الولادة.
وأوصوا بضرورة إجراء المزيد من الدراسات للكشف عن سبل ملائمة لتوفير الحديد، وتقييم فعالية برامج رعاية الأجنة قبل الولادة مثل التحصين والتنوع الغذائي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحديد يفيد في إنجاب أطفال أكثر صحة الحديد يفيد في إنجاب أطفال أكثر صحة



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates