الصحة السورية ترصد أمراض الصيف و تتخذ اجراءات وقائية للحد منها
آخر تحديث 18:51:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الوزارة باشرت حملة لمواجهة الاصابات الوبائية

"الصحة السورية" ترصد أمراض الصيف و تتخذ اجراءات وقائية للحد منها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الصحة السورية" ترصد أمراض الصيف و تتخذ اجراءات وقائية للحد منها

صورة لطفليين سوريين
دمشق ـ جورج الشامي

اتخذت وزارة الصحة السورية مجموعة إجراءات لمواجهة أمراض الصيف، ومنها الأمراض المنقولة بالجهاز الهضمي، كالإسهالات الحادة والحمّى والتهاب الكبد الفيروسي الألفي.وذكرت مديرة دائرة الأمراض السارية والمزمنة في الوزارة الدكتورة كناز الشيخ، أن الوزارة باشرت برصد للحالات المرضية الوبائية عبر المؤسّسات الصحية العامة والخاصة، حيث يتمّ إرسال تقرير شهري عن عدد الحالات المسجلة إلى مديرية الأمراض السارية والمزمنة عن طريق دائرة الأمراض السارية والمزمنة في مديريات الصحة، كما يتمّ الإبلاغ الفوري عند حدوث زيادة بعدد الحالات، وكذلك الترصد الوبائي ضمن نظام الإنذار المبكر.وأوضحت الشيخ أن 131 مؤسّسة صحية تقوم بالإبلاغ الأسبوعي عن عدد الحالات المسجلة إلى الوزارة والإبلاغ الفوري عند حدوث زيادة بعدد الحالات، كما أنه تمّ إدخال بعض المشافي العامة والخاصة في المحافظات الآمنة ضمن نظام الإنذار المبكر، مؤكدة أنه حتى تاريخه لم يُلاحظ من خلال التقارير الأسبوعية عن المؤسسات الصحية المختارة أي زيادة عن المتوقع بعدد إصابات الأمراض المنقولة بالطريق الهضمي.وأشارت الشيخ إلى قيام فرق التقصي الوبائي في مديرية الأمراض السارية والمزمنة ومديريات الصحة بإجراء الرقابة الدورية لأماكن تناول الطعام (مطاعم وفنادق) ومصادر المياه وشبكاتها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، ومراقبة مادة "الكلور" في المياه، وأخذ عينات للفحص الجرثومي والكيميائي من الغذاء والماء عند الشك بالتلوّث وعند حدوث زيادة بعدد الحالات المرضية المنقولة عن طريق الماء والغذاء.
أما بالنسبة الى مراكز الإيواء فقد لفتت الشيخ إلى أنه يتمّ رصد الأمراض السارية والمزمنة ودراسة الوضع البيئي (النظافة الشخصية ونظافة البيئة وسلامة المياه والغذاء) والاحتياجات من الأدوية الإسعافية الخاصة بأمراض الصيف مع التأكيد على توفر العلاج والأدوية في مستودعات الوزارة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة السورية ترصد أمراض الصيف و تتخذ اجراءات وقائية للحد منها الصحة السورية ترصد أمراض الصيف و تتخذ اجراءات وقائية للحد منها



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز بحقيبة من هيرميس ثمنها 20 ألف دولار

واشنطن - صوت الامارات
لا خلاف على جاذبية النجمة العالمية "جينيفر لوبيز"، فعلى الرغم من بلوغها سن الـ 50، إلا أنها تحتفظ بشبابها ورشاقتها المثيرين لغيرة الجميع داخل الوسط الفني وخارجه. هذا ولا تتخلى جينيفر عن أناقتها، حتى إذا كانت ذاهبة للجيم، فقد رصدتها عدسات الباباراتزي الخميس، وهي تذهب إلى الجيم في "ميامي" بإطلالة أثارت دهشة الكثيرين. فبالإضافة إلى ما ارتدته من ليغينغ أسود أبرز رشاقة ساقيها وتوب أبيض من علامة Guess، أكملت جينيفر إطلالتها الرياضية بحقيبة هيرميس فاخرة تبلغ قيمتها 20 ألف دولار، ما أثار دهشة واستغراب رواد الإنترنت، فقال أحدهم: "تحلم الكثيرات باقتناء مثل تلك الحقيبة"، كما قال آخر: "ما هذا، أتذهبين إلى الجيم بحقيبة ثمنها 20 ألف دولار!". وجنبًا إلى جنب مع حقيبتها الباهظة، لم تفوت "جيه لو" الفرصة لاستعراض سيارتها ال...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates