مستشفيات سوهاج  الحكومية تعاني إهمالا طبيًا شديدًا وغياب الأمن و النظافة
آخر تحديث 23:43:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
محمد مرسي ظهر منفعلًا قبل دقائق من وفاته في المحكمة توفّى خارج أسوار قصر الرئاسة وواجه حسني مبارك تفاصيل اللحظات الأخيرة لوفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي العياط أثناء محاكمته في "التخابر" وزير الخارجية الإماراتي يؤكد نثمن الدور الذي تقوم به مصر وجهودها الرامية لتحقيق الاستقرار في المنطقة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد خلال استقباله وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد على تضامن مصر ودعمها للإمارات في مواجهة مختلف التحديات السيسي يؤكد نتابع باهتمام بالغ التطورات التي تشهدها منطقة الخليج العربي الثني يؤكد الجيش الليبي ثبت سيطرته على جميع المواقع التي طرد منها الميليشيات خلال معركة طرابلس عبد الله الثني يؤكد مبادرة السراج ذر للرماد في العيون وهي محاولة يائسة في ظل تقدم الجيش الليبي نحو طرابلس رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني يؤكد البند الرئيسي من اتفاق الصخيرات لم ينفذ وهو حل الميليشيات
أخر الأخبار

فيما يتراخى الأطباء في علاج المرضى لاستدراجهم إلى العيادات الخاصة

مستشفيات سوهاج الحكومية تعاني إهمالا طبيًا شديدًا وغياب الأمن و النظافة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مستشفيات سوهاج  الحكومية تعاني إهمالا طبيًا شديدًا وغياب الأمن و النظافة

من داخل إحدى المستشفيات الحكومية في سوهاج
سوهاج- أمل باسم

تعاني  مستشفيات سوهاج الحكومية من الإهمال الذي يسيطر على المشهد بحسب وصف أبناء سوهاج لها في حديثهم إلى "مصر اليوم" عن مدى الإهمال التي تعانيه، وعن الأطباء الذين يتعاملون داخلها مع الحالات ليس بأولوية الحالة ولكن بالواسطة التي تكون مع الحالة، وصب اهتمامهم بعياداتهم الخاصة أو المستشفيات الخاصة التي يعملون فيها، واستغلال أماكنهم من أجل التربح، وأحيانا يتعمدوا تأخير بعض الحالات للضغط عليهم بالذهاب إلى عياداتهم الخاصة، وأيضًا تعاني تلك المستشفيات من مشكلة النظافة فلا يوجد أي  اهتمام بها حتى أنها من مكان لمعالجة المرضي من الأمراض إلى مكان لنشر الأوبئة، والأمراض، وأيضا عدم تجهيز سيارات إسعاف مجهزة بالكامل للمريض لإسعافه أو حتى توفيرها له في حالة عدم وجود أماكن في المستشفى حتى يتسنى نقله إلى مستشفي آخر، وأيضا عدم وجود منظومة أمنيه كاملة حيث نرى الاشتباكات بشكل يومي بين أهالي المرضى وأطباء المستشفيات مما يؤثر علي حالات المرضي في تأخر إسعافهم .
 هذا و قال طالب جامعي يدعى محمد موسي "من رأيي  أن تبدأ  وزارة الصحة أن في تطوير حقيقي وملموس للمستشفيات الحكومية وان تبدأ بتنفيذ آليات حقيقية تعود علي المريض بنتائج حقيقية، ويكون كل هذا في توقيت زمني محدد لتطوير المستشفيات والأجهزة الطبية المستخدمة بالمستشفيات والبنية التحتية لكل المستشفيات في المحافظات وخاصة التي تمس الطبقة الوسطي والمعدومة، ووضع قوانين وضوابط لمنع حدوث أحتكاكات بين أهالي المريض والأطباء أو حتى موظفي المستشفي، وأخيرا يا ليتنا نمتلك مثل باسم عوده في وزارة الصحة".
كما تحدث طبيب الأطفال مايكل سامي  عن مشكلات الأطباء قائلآ "يوجد نوع من الإهمال في المستشفيات الحكومية،فالأطباء في المستشفي يختلفون تمامآ في التعامل والكشف حتى في طريقة العلاج،وأكد بان هذا بسبب فساد المؤسسة بالكامل وليس فقط فسادها بل و أيضا فشلها"
 وأشار بان الطبيب البشري بعد7سنوات من التعليم ومسلسل من العذاب لا يكون له أي مقابل مادي يذكر، فكل المرتب لا يتعدي ألف جنية في حين أن الأطباء يسهرون طول الليل ويتعرضون لخطر العدوى، وأيضًا في ظل الانفلات الأمني كل يوم تحدث مشكلة في المستشفي، وهي أتى شخص بأحد أقاربه مصاب في حادثة سيارة أو مشاجرة، وعندما يفقد حياته هذا الشخص يتم الاعتداء علي الطبيب وضربة وأهانته وهذا بسبب عدم توفير الأمن للمستشفيات الحكومية، وأضاف ليس هذا كل شيء ولكن أيضًا لا توجد استراحة للأطباء غير الوجبات التي تسلم لهم غير نظيفة،غير عملهم فهناك يومين في الأسبوع يستمر ل24متواصله وبمقابل 40جنية فقط، وأكد بأن قبل أن يطالبوا الطبيب بالعمل الجيد والالتزام والمجهود وفروا له مقابل مادي يجعله يعيش عيشة كريمة،وأضاف بان العنصر البشري في المستشفيات الحكومية معدوم غير موجود نفسيا أو ماديًا أو علميا، والطبيب حتى يستطيع أن يعيش أصبح يعمل في أماكن أخرى لذلك لا يستطيع أن يعمل بكل قوته ومجهوده في المستشفي الحكومي وأيضًا التعليم ففي وزارة الصحة لا يتم بعث أطباء للخارج لتعليمهم ولعقد جلسات تدريبية، ونتج عن ذلك وجود أجهزة في بعض المستشفيات وعدم استعمالها لعدم معرفة كيفية استخدامها، وأضاف أيضا بان ليس كل الأمر إهمال من الأطباء ولكن أيضا توجد مستشفيات إدارتها خطأ وكمثال مستشفي سوهاج العام اكبر مستشفي في سوهاج مفتوحة 3 أيام فقط في الأسبوع فان جاء طفل في غير هذه الأيام الثلاثة لا يتم استقباله نهائيا، حتى وأن كانت حالته خطيرة فعلية أن يسافر إلى أسيوط وحتى يسافر ويصل وأن كان سوف تستقبله مستشفى أسيوط أما لا نكون قد فقدنا الطفل.
وذكر أيضا بان هناك مستشفيات حكومية يوجد بها عناية وأجهزة حديثة وأطباء ذوي خبرة ولكن لا يتم فيها استقبال الجميع فهم يستقبلون الأغنياء فقط لدفع الكثير من المال وأخيرا ذكر بان إصلاح مؤسسة الصحة مسؤولية يجب أن يتحملها الجميع من رئيس الجمهورية إلى رئيس الوزراء إلى وزير الصحة حتى أصغر عامل بها.
واقترح صبري حسن بأن يطبق نظام التامين الصحي ويكون بنسبه وتناسب،  القادر علي تكليف العلاج يدفع ما يعادل 75% أما الموظف 50% ولكن الفقير وغير قادر علي العمل لا يدفع شيء فعلاجهم تتحمله الدولة بنسبه 100%.
  ومن جانبه قال مندوب مبيعات يدعى خالد أبو النصر أولا من ناحية الإهمال وعدم الاهتمام بأرواح الناس فالأرواح أصبحت ارخص ما يكون داخل هذه المستشفيات ،ثانيا من ناحية الإدارة فهناك مدير مستشفى مسئول لا يأتي ولا يدري عن مسئوليته شيء،أما من ناحية الطبيب ولا اعلم كيف حصلوا علي الطب وهم يتعاملون بطريقة بعيدة عنه كل البعد ،أما بالنسبة إلى التمريض فدوره أصبح مترتب على الدورين السابقين الدور الإداري ودور الطبيب أما من جهة النظافة والعاملين فلا توجد نظافة نهائيا غير النقص في الأجهزة ومعدات طبية وحديثنا عن المريض فهو يدخل المستشفى على أمل الشفاء ولكن أصبح اليوم يحدث غير ذلك يدخل على أمل الوفاة بكرامه لأني الآن حتى الوفاة داخل المستشفى أصبحت اكتر من منزله،و على رأى المثل "ارحمونا مش هيكون موت وخراب ديار " علي حد تعبيره.
و يقول المحاسب أيمن محمود "يجب أن نعطي الطبيب حقه  بمعني أن يكون الراتب جيد يستطيع يعيش به عيشة كريمة،وأكد علي الاهتمام بالنظافة وعمل صيانة دوريه لجميع المستشفيات، واقتراح أنشاء مستشفيات جديدة في كل قرية كبيره تكون مستشفي شاملة لجميع التخصصات".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستشفيات سوهاج  الحكومية تعاني إهمالا طبيًا شديدًا وغياب الأمن و النظافة مستشفيات سوهاج  الحكومية تعاني إهمالا طبيًا شديدًا وغياب الأمن و النظافة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستشفيات سوهاج  الحكومية تعاني إهمالا طبيًا شديدًا وغياب الأمن و النظافة مستشفيات سوهاج  الحكومية تعاني إهمالا طبيًا شديدًا وغياب الأمن و النظافة



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

نيويورك - مادلين سعاده
اقتبست ابنة كورتيني كوكس "كوكو أركيت" البالغة من العمر 15 عامًا، إطلالة من إطلالات السجادة الحمراء لوالدتها، ونشرت النجمة الشهيرة كوكس صورة لابنتها وهي ترتدي فستانا ارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء، منذ أكثر من 20 عامًا. وشاركت كوكس صورتها إلى جانب ابنتها وهما ترتديان الفستان نفسه، قائلة إنه كان استثمارًا جيدًا بعد كل تلك السنوات الماضية. ويتميز الفستان الأوروغواني بطبقة شفافة مطرزة وحواف مخملية، وارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلم زوجها ديفيد أركيت Snake Eyes في عام 1998، والذي كان خلال فترة ذروة المسلسل الشهير فريندز. ويبدو أن كوكس احتفظت بأجمل القطع التي ارتدتها على السجادة الحمراء منذ التسعينات، لتمنحها لابنتها، خصوصًا مع عودة نمط الفينتاج وإحياء العديد من المؤثرات لأشهر القطع الأيقو...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 12:42 2019 الأربعاء ,22 أيار / مايو

المنتخب الموريتاني يستعرض قميصه المخصص للكان

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates