الابتعاد عن إغراءات الطعام أسهل طريقة لإنقاص الوزن
آخر تحديث 07:33:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة جديدة تكشف أن قوة الإرادة أهم الوسائل

الابتعاد عن إغراءات الطعام أسهل طريقة لإنقاص الوزن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الابتعاد عن إغراءات الطعام أسهل طريقة لإنقاص الوزن

أفضل طريقة لتجنب الإغراء هو عدم مواجهتها
لندن ـ سامر شهاب

أكدت دراسة حديثة، أن أسهل طريقة لانقاص الوزن هي قوة الإرادة، والابتعاد عن الإغراءات التي يقع فيها الشخص أولاً. وأظهرت الدراسة، أن أفضل طريقة لتجنب الإغراءات هو عدم مواجهتها في المقام الأول، أما في حالة الأشخاص الذين يقومون بعمل حمية غذائية، فإن ذلك يتطلب منهم عدم شراء البسكويت والشوكولاته، بل أن الأمر يتطلب محاولتهم مقاومة الإقدام بشراهة على تناول البسكويت، وبالنسبة لأولئك الذين يعانون من مشكلة النقود لشراء الحلوى، من الممكن أن يفعلوا شيئًا جيدًا من خلال وضع أموالهم في حساب توفير، مع عقوبات صارمة تفرض عليهم في حال سحب الأموال في وقت مبكر، كما أن تقطيع بطاقة الائتمان من المرجح أن تجعل الشخص يبذل المزيد من الجهد لتحقيق التوازن المالي والبنكي، وكحل جيد لعدم محاولته الإقدام على شراء الحلوى بشراهة أكثر من محاولته عدم استخدام بطاقة الائتمان.
وقالت الدراسة التي قامت بها جامعة كامبريدج، إن الأشخاص يتم إغرائهم سريعًا وبسهولة، وفي البحث أعطي لمجموعة من الرجال الاختيار للنظر في صورة مثيرة، بشكل مباشر أو الانتظار للنظر في صورة ستكون "ممتعة للغاية"، وفي بعض الأحيان، كان عليهم اختبار قوة الإرادة من أجل انتظار الصورة الثانية، وفي أحيان أخرى، قام الرجال بعمل اختيارهم من البداية، وتم الابتعاد عن الإغراءات، وعن أولئك الأشخاص الذين قالوا إنهم يفضلون الانتظار، وعندما أصبح الحال هكذا ، فمزيد من الرجال اطلعوا على الصورة الثانية.
ووجدت الدراسة، أن الأشخاص الأكثر تسرعًا أو تهورًا، استفادوا أكثر من تجنبهم الإغراء، حيث قالت الباحثة مولي كروكيت، إن الإرادة ليست هي الشكل الوحيد من أشكال ضبط النفس، ولكن توقع المشاكل يساعد أيضًا في ضبط النفس.
وأضافت كروكيت، التي عملت مع باحثين ألمان على المشروع، "دراستنا تشير إلى أن أكثر وسيلة فعالة للتغلب على الإغراءات، هو تجنب مواجهتها في المقام الأول، وأكدت الدراسة على المعرفة الحدسية، وهي ما يعني أن إزالة الإغراء من قاعدة اختيارك إنما هي وسيلة فعالة حقًا لتحقيق الأهداف طويلة الأجل الخاصة بك، وإذا كان الشخص يتبع نظامًا غذائيًا معينًا، فعليه ألا يشتري الحلويات، لأنه إذا وجدت الحلوى في المنزل، أمامك مباشرة، فلن تكون قادرًا على مقاومتها".
واعترفت الدكتورة كروكيت، التي تقاوم الإغراء، أن الكثير من الناس سيجدون هذه الطريقة من الصعب اتباعها، وأن الناس يحبون حقًا أن يكون لديهم خيار والتزام مسبق بشأن الأولويات للحفاظ على الخيارات المفتوحة، وربما هناك طريقة واحدة لتشجيع الناس على الالتزامات المسبقة، وهي التأكيد على فوائد تحقيق أهدافهم على المدى الطويل".
وسلطت الدراسة، التي نشرت في مجلة "Neuron"، الضوء على مناطق المخ التي تشارك في جوانب مختلفة من ضبط النفس، وأظهرت أن قوة الإرادة وحدها ليست إستراتيجية قوية أو ممتازة، ففي مواقف مثل الإغراء أو التوتر قد تضع الشخص في دائرة الفشل، حيث قال رئيس الجمعية البريطانية لدراسة السمنة البروفيسور جايسون هالفورد، "إذا كنت تعرف ما هي الحالات التي تسبب لك مشكلة، ثم تتجنبها، يعد ذلك وسيلة مفيدة لتغيير سلوكك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الابتعاد عن إغراءات الطعام أسهل طريقة لإنقاص الوزن الابتعاد عن إغراءات الطعام أسهل طريقة لإنقاص الوزن



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الابتعاد عن إغراءات الطعام أسهل طريقة لإنقاص الوزن الابتعاد عن إغراءات الطعام أسهل طريقة لإنقاص الوزن



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 12:09 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية
 صوت الإمارات - كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 12:42 2019 الأربعاء ,22 أيار / مايو

المنتخب الموريتاني يستعرض قميصه المخصص للكان

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates