الرضاعة الطبيعية تخفض خطر الإصابة بمرض الزهايمر
آخر تحديث 03:30:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

واحد في المئة هي نسبة النساء المرضعات في بريطانيا

الرضاعة الطبيعية تخفض خطر الإصابة بمرض الزهايمر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرضاعة الطبيعية تخفض خطر الإصابة بمرض الزهايمر

الرضاعة تُخفض خطر الإصابة بمرض الزهايمر
لندن - رانيا سجعان

تنخفض نسبة الإصابة بمرض الزهايمر لدى الأمهات اللواتي يرضعن أطفالهن بنسبة الثلثين ، مقارنة مع النساء اللواتي لم يرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية، وذلك وفقا لدراسة حديثة. ويقول الباحثون في جامعة كامبريدج ، أنه كلما تزيد ساعات الرضاعة الطبيعية، كلما تكتسب المرأة المزيد من الحماية . واجرى الباحثون مقابلات مع 81 من الأمهات البريطانيات اللاتي تتراوح أعمارهن ما بين 70 و 100 عام وكان من بينهن نساء مصابات وغير مصابات بمرض الزهايمر. وتحدث الفريق أيضًا إلى الأقارب والأزواج ومقدمي الرعاية.

الرضاعة الطبيعية تخفض خطر الإصابة بمرض الزهايمر
من خلال هذه المقابلات، جمع الباحثون معلومات عن التاريخ الإنجابي للمرأة، وتاريخ الرضاعة الطبيعية وحالات الخرف .
ثم تمت مقارنة كل هذه المعلومات مع تاريخ الرضاعة الطبيعية للمشاركات. وعلى الرغم من قلة عدد المشاركين، كشفت الدراسة عن وجود عدد من الروابط الواضحة بين الرضاعة الطبيعية ومرض الزهايمر.
ويقول تقرير نشر في مجلة مرض الزهايمر أنه لم تتأثر هذه الروابط عندما أخذ الباحثون في الاعتبار المتغيرات المحتملة مثل العمر والتاريخ والتعليم ، وعمر المرأة عند أول حمل ، ومتى بلغت سن اليأس، وتاريخ التدخين وشرب الكحوليات .
فوجد الباحثون ان نسبة الإصابة بالزهايمر انخفضت لدى النساء اللائي أرضعن أطفالهن بمقدار 64 في المائة مقارنة مع النساء اللواتي لم يرضعن أطفالهن.

الرضاعة الطبيعية تخفض خطر الإصابة بمرض الزهايمر
ويعتبر بذل المزيد من الجهد في الرضاعة أمراً يعوض عن المخاطر المرتبطة بالزهايمر بعد أشهر الحمل الصعبة.
ومع ذلك ، فإن فوائد الوقاية أقل بكثير بالنسبة الى النساء اللواتي لديهن حالات الاصابة بالخرف في تاريخ العائلة المرضي.
وتقوم احدى النظريات على أن الرضاعة الطبيعية تحرم الجسم من هرمون البروجسترون، والمعروف بمستقبلات هرمون الاستروجين في الدماغ ، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة لهرمون الاستروجين في حماية المخ من الاصابة بمرض الزهايمر.
وقالت الدكتورة مولي فوكس، من قسم الأنثروبولوجيا البيولوجية في جامعة كمبريدج، والتي قادت الدراسة: "مرض الزهايمر هو الاضطراب المعرفي الأكثر شيوعا في العالم والذي يصب بالفعل 35.6 مليون شخص. ونتوقع في المستقبل، أن ينتشر في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل. لذلك فمن المهم أن نطور استراتيجيات منخفضة التكلفة لحماية الناس من هذا المرض المدمر ".
وقالت ان الدراسة لم تتمكن من مقارنة مخاطر مرض الزهايمر في الأمهات ، اللواتي أرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية أم لا، والنساء اللاتي لم يرزقن بأطفال. لكن الأبحاث السابقة اقترحت أن عدم وجود الأطفال قد يكون مرتبطًا مع تضاؤل ​​القدرات المعرفية في سن الشيخوخة.
واضافت فوكس : "الشيء الذي يثير القلق هو أن هذا الجيل الأكبر سنا يمضي وقتا أطول في الرضاعة الطبيعية. واحد في المائة فقط من الأمهات في بريطانيا اليوم يرضعن لمدة ستة أشهر. "
وقال الدكتور سايمون ريدلي، رئيس قسم الأبحاث في هيئة أبحاث الزهايمر في المملكة المتحدة: "الدراسات الأولية مثل هذه الدراسة مهمة لتسليط الضوء على العوامل التي تستحق مزيدا من الدراسة، ولكن لا ينبغي أن نقفز بسرعة إلى استنتاجات الأن."

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرضاعة الطبيعية تخفض خطر الإصابة بمرض الزهايمر الرضاعة الطبيعية تخفض خطر الإصابة بمرض الزهايمر



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

جيحي حديد عاشقة في إطلالاتها مميزة تُعبِّر عن علاقة عاطفية

نيويورك - صوت الامارات
تشغل العلاقات العاطفية الخاصة بالمشاهير دائمًا الناس والرأي العام، حيث إنّ الفضول يتملك معجبي أو معجبات النجوم لمتابعة جميع أخبارهم الخاصة، ومن هؤلاء النجوم جيجي حديد Gigi Hadid إحدى أشهر عارضات الأزياء والنجمات في العالم، وأخبارها العاطفية دائمًا ما تكون حديث الصحافة، لا سيّما وأنها كانت مرتبطة بـ “زين مالك” Zayn Malik الذي يُعتبر أيضًا بدوره أحد أشهر النجوم الشباب، ومؤخرًا التقطت عدسات المصورين صورًا لـ جيجي برفقة عارضة الأزياء “تايلور كاميرون” Tyler Cameron، وعلى ما يبدو أنّ هنالك علاقة حب تجمعهما، واطلالات جيجي حديد Gigi Hadid تعبّر عن ذلك. لوك كاجوال في الشورت الجينز اعتمدته جيجي حديد لاحظنا مؤخرًا ميل جيجي حديد Gigi Hadid لاعتماد تصميمات الشورت الكاجوال والعملية، وهذا اللوك الذي نسقته مؤخرًا لأحد المشاوير الصباحية، اختارت في...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates