سيدة تحمل في توأم بعد شفائها من مرض السرطان
آخر تحديث 19:57:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقب زرعة أنسجة المبيض في جدار بطنها

سيدة تحمل في توأم بعد شفائها من مرض السرطان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيدة تحمل في توأم بعد شفائها من مرض السرطان

استرالية تحمل في توأم بعد شفائها من السرطان
لندن ـ سامر شهاب

أصبحت امرأة استرالية حامل ولكن بطريقة جديدة وهي باستخدام بويضات تم تثبيتها في أنسجة المبيض والتي تم زرعها في بطنها. تم علاج السيدة التي تعرف فقط باسم فالي، من العقم بعد علاجها من سرطان المبيض. مع ذلك، وبفضل العلاج الرائد ، هي الآن حامل في الأسبوع الـ 26 في توأم . وقال تقرير لصحيفة "The Age" عندما كانت فالي تعالج من السرطان، قام الأطباء في مستشفى ملبورن الملكي للتلقيح الاصطناعي بتجميد بعض من الخلايا غير السرطانية من المبيض".
بعد ذلك قام الفريق بزرع الأنسجة المجمدة في بطنها مما يسمح لها بإنتاج نوعين من البويضات السليمة. وهذه هي المرة الأولى التي تحمل فيها المرأة بعد إزالة أو استبدال أنسجة المبيض في جزء مختلف من الجسم.
وحذرت طبيبة الخصوبة التي قامت بعلاج فالي، كيت ستيرن، من أن الأمر أخذ عدة سنوات من العلاج والإجراءات بشكل شبه يومي لتحقيق أمل الحمل.
وقالت للصحيفة  "قد كان الأمر صعباً جداً علينا جميعا، وسبق وقالت فالي أنها تريد أن تتخلى عن الأمر". مضيفة "المهم الأن هو أنه ثبت أن أنسجة المبيض يمكن أن تعمل خارج الحوض. عندما كانت تعالج من السرطان، تم إجراء جراحة "ثقب المفتاح" لأخذ عينة من أنسجة المبيض غير المصابة بالسرطان ثم تم تجميدها. بعد سبع سنوات، تم زرع الأنسجة على جدار بطنها. وبعد أشهر من العلاج الهرموني، أنتجت الأنسجة بصيلات وبويضتين. وتم زراعة هذه البويضات المخصبة في رحمها. وتأمل مستشفى ملبورن الملكي الآن في إنشاء مركز يمكنه جمع وتخزين الأنسجة من النساء اللاتي يتعرضن لظروف تجعلهن يعانين من العقم. وقد جمعت المستشفى بالفعل عينات من نحو 300 مريضة.
وقال المدير الطبي الدولي من جامعة موناش جاب كوفاكس، والذي قام بأول عملية استرالية نجاحة لزرع أنسجة المبيض "إذا كان لدي مريضة على وشك أن تفقد خصوبتها بسبب علاج السرطان سأقدم لها هذا الخيار فوراً".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيدة تحمل في توأم بعد شفائها من مرض السرطان سيدة تحمل في توأم بعد شفائها من مرض السرطان



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

اختاري الفستان الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - صوت الامارات
من الألوان الأحب على قلب الملكة رانيا، اللون الأحمر الذي يبرز بشكل ساحر ومتألق عندما ترتديه في ساعات النهار، أو خلال تنسيقه مع الألوان الأخرى بأسلوي مميز من خلال التصاميم الواسعة والمحتشمة التي تليق بالملكة. شاهدي تألق اللون الأحمر عندما ترتديه الملكة رانيا وتعلّمي كيفية تنسيقه للحصول على إطلالة استثنائية. موضة الفستان الحريري الفاخر والأحمر بأسلوب الملكة رانيا لا تتردّد الملكة رانيا باختيار الفساتين الحمراء خصوصًا بالتدرجات القوية والملفتة للنظر، واللافت أنها اختارت هذه التصاميم الواسعة ونسّقتها مع الأقمشة البيضاء التي تبرز أسفل الركبة.  كما تتألق الملكة رانيا بالفستان الأحمر الحرير الذي يبرز من خلال أقمشة الساتان المشرقة واللماعة التي تنسدل بطبقات إضافية خلف التصميم، ونسّقته مع الحذاء الأزرق الجريء بشكل متموج...المزيد

GMT 03:47 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

"مونتينيغرو" يطيح بمدربه الصربي تومباكوفيتش

GMT 20:47 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

"ريال مدريد" يطلب ساديو ماني من ليفربول

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 05:40 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

غاريث بيل ينتظر "عرضًا مميزًا" لمغادرة ريال مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates