مراهقة تدعي أن علاج ياسمين أثَّر في إصابتها بالسكتة الدماغية
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجلطة تسبَّبت في شعورها بالعمى الموقّت ودخولها المستششفى

مراهقة تدعي أن علاج "ياسمين" أثَّر في إصابتها بالسكتة الدماغية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مراهقة تدعي أن علاج "ياسمين" أثَّر في إصابتها بالسكتة الدماغية

مراهقة بريطانية مصابة بالعمى الجزئي
لندن ـ سامر شهاب

أصيبت مراهقة بريطانية بالعمى الجزئي بعد إصابتها بجلطة في المخ، بسبب تناولها حبوب منع الحمل، مما أدى إلى دخولها المستششفى لمدة أسبوع.انهارت جورجي هولندا، التي تبلغ من العمر 18 عامًا، في الجامعة ،وتم إرسالها إلى المنزل، وأمضت يومين في السرير قبل أن ينقلها والداها إلى المستشفى، حيث كشف الفحص الطبي إصابتها بجلطة في دماغها أثّرت على تدفّق الدم.وربط الأطباء بين إصابتها بالسكتة الدماغية وتناولها حبوب منع الحمل "Yasmin  ياسمين" لمدة عامين.وتعاني جورجي الآن من ضعف الرؤية في عينها اليمنى، وهي تتناول الإسبرين كل يوم لتخفيف نسبة التجلط في دمها.وقضت جورجي أسبوعًا في المستشفى، وكان عليها تناول الدواء يوميًا لتخفيف التجلط في دمها، لكنها عادت بسرعة لتشارك في مسابقة ملكة الجمال الوطنية، في محاولة لتحصل على لقب "وجه أوروبا".
وقالت جورجي، من ثرابستون، نورثهامبتونشاير: "لقد جاء هذا الأمر من العدم. كنت في درس الرقص في المدرسة وبدأت أشعر بدوار واضطُررت للجلوس, وسُمح لي بالمغادرة، لكنني لم أستطع التفكير بوضوح، ولم أكن مدركة لما كنت أفعله. انتهى بي الأمر بالخروج من المدرسة، وبالصدفة جاء والدي لاصطحابي في طريقه ورآني وأنا أقع. ولم أعرف لماذا قررت الخروج من المدرسة".
وحملها والدها إلى المنزل حيث تدهورت حالتها مرة أخرى، وقالت: "قضيت يومين في السرير قبل أن انتقل إلى المستشفى، وتم استدعاء الطبيب إلى بيتي لأنني كنت مريضة جدًا، ولا أستطيع التحرك، وكان يلوح بيديه أمام وجهي ولكن لم أتمكن من رؤيتها، وهنا أدرك الجميع أن هناك شيئًا خطيرًا، فقد شعرت بأنني مريضة حقًا، لأنني كنت غير قادرة على التحدث، وعندما شاهد والدي وأخي الأصغر الأشعة التي تمّت على الدماغ تغيرت ملامح وجوههم وكنت قلقه للغاية، وعندما رأيت الفحص صُدمت، فقد كان هناك جلطة سوداء في وسط دماغي أوقفت الدم عن التدفق".
وقضت جورجي أسبوعًا في المستشفى، وقال الأطباء لأسرتها إنهم يعتقدون أن السكتة الدماغية ترتبط بتناولها حبوب منع الحمل "ياسمين" لمدة عامين.
ومن المقبول عمومًا أن يتسبب دواء "ياسمين" في حالات نادرة جدًا في الإصابة بالسكتة الدماغية.
وفي العام 2011 أقامت أم أميركية، وهي جوان الكومون، دعوى قضائية ضد الشركة المصنعة لدواء "ياسمين"، وهي شركة "باير"، مدَّعِية أنّ حبوب منع الحمل المماثلة، ياز، تسبَّبت في إصابة ابنتها ميشيل بالسكتة الدماغية القاتلة.
وتسببت السكتة الدماغية في ضعف الرؤية في عين جورجي اليمنى، وأصبح عليها الأن أن تأخذ الأسبرين كل يوم لتخفيف نسبة التجلط في دمها.
وسوف تتنافس جورجي مع فتيات من جميع أنحاء البلاد في هذا الحدث الذي سيقام في إسيكس، في 15 أيلول/ سبتمبر، والذي سيشهد منافسة في المراحل النهائية التي ستقام في ديزني لاند في باريس إذا استطاعت الفوز.
وقالت:" أتمنى أن تساعد مشاركتي في هذا الحدث أن أنسى ما حدث، وتخطي هذه التجربة المروعة، وفقدان البصر في العين أمر مخيف جدًا، خاصة أنه حدَث من فراغ، ولكن أنا على استعداد للتنافس والفوز في المنافسة لأنه سيكون إنجازًا غير عادي بالنسبة إليَّ إذا استطعت ذلك".
وأضافت باير لموقع "MailOnline": نحن نقدم تعازينا للنساء وأُسَرِهن الذين يشعرن بأنهم تأثروا سلبا بسبب دواء "ياسمين"، ونحن في باير نأخذ سلامة منتجاتنا على محمل الجدّ، ونراجع باستمرار مستويات سلامة منتجاتنا، وتحقق باير الآن في الآثار الجانبية بدقة، وتتعاون بشكل وثيق مع السلطات التنظيمية الطبية المعنية، ودراسة المنافع والمخاطر المترتبة على جميع المنتجات، بما في ذلك "ياسمين".
وأضافت الشركة: "باير تشجع بقوة جميع المرضى والمتخصصين في الرعاية الصحية أن يقدموا الأحداث السلبية إلى الشركة مباشرة أو إلى MHRA".

 

مراهقة تدعي أن علاج ياسمين أثَّر في إصابتها بالسكتة الدماغية

 

مراهقة تدعي أن علاج ياسمين أثَّر في إصابتها بالسكتة الدماغية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراهقة تدعي أن علاج ياسمين أثَّر في إصابتها بالسكتة الدماغية مراهقة تدعي أن علاج ياسمين أثَّر في إصابتها بالسكتة الدماغية



GMT 15:52 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

5 أطعمة تُطلق نفس هرمون "الامتلاء" مثل "أوزمبيك"

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates