حاكم الشارقة يشهد فعاليات المؤتمر الإماراتي الألماني للطب وطب الأسنان
آخر تحديث 17:14:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بمشاركة 50 من طلبة الدراسات العليا على مدار يومين

حاكم الشارقة يشهد فعاليات المؤتمر الإماراتي الألماني للطب وطب الأسنان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم الشارقة يشهد فعاليات المؤتمر الإماراتي الألماني للطب وطب الأسنان

حاكم الشارقة يشهد فعاليات المؤتمر الإماراتي
الشارقة - صوت الامارات

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، صباح لأحد، انطلاق فعاليات المؤتمر الإماراتي الألماني السابع للطب وطب الأسنان بمجمع الكليات الطبية والعلوم الصحية في جامعة الشارقة.

ويستعرض المؤتمر أهم القضايا في المجالات الطبية والصحية وأحدث الممارسات والتقنيات والأجهزة والأساليب العلاجية المتطورة في الطب وطب الأسنان، إلى جانب التركيز على أهم الأمراض التي تواجه المجتمع الإماراتي من خلال مناقشة البحوث في تلك الأمراض بين 40 باحثاً من أطباء وعلماء من جامعة الشارقة والإمارات ومن الجانب الألماني.

واستهلت مجريات انطلاق فعاليات المؤتمر بالسلام الوطني وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ليلقي بعدها الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، كلمة ثمن فيها رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة لفعاليات المؤتمر الإماراتي الألماني للطب وطب الأسنان، مشيراً إلى أن عقد المؤتمر وللسنة السابعة على التوالي، هو محصلة طبيعية للمكانة التي باتت عليها إمارة الشارقة على اختلاف مدنها ومناطقها المختلفة في ميادين الخدمات والرعاية الطبية والصحية المتقدمة، والتي بلغت حصولها على الاعتماد من قبل منظمة الصحة العالمية كأول مدينة صحية في المنطقة، بعد أن استوفت كافة المعايير والاشتراطات الصحية الجديدة المتعلقة بالمدن الصحية.

ولفت مدير جامعة الشارقة إلى أن ما طرحه الخبراء العالميون من خلال هذا المؤتمر في دوراته السابقة من محاور علمية في ميادين الطب والعلوم الصحية ذات الأبعاد العلمية والعملية العالمية خير دليل على المكانة التي آلت إليها إمارة الشارقة والدولة عموماً في كفالة صحة أبناء المجتمع بشتى شرائحه في مواجهة الأمراض ولاسيما المعقدة منها.

وألقت البروفسورة غابريال غلسون كيزباك، رئيسة جامعة لوبيك الألمانية كلمة ثمنت فيها العلاقة والتعاون التي تجمع بين جامعة الشارقة وجامعة لوبيك الألمانية، مشيرة إلى أن كلا من المؤسستين لديه تركيز قوي على علوم الحياة وعلى العلوم الأساسية القوية التي تدعم برنامج الطب السريري.

وأعربت في كلمتها عن شكرها لصاحب السمو حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، على دعمه واهتمامه بخدمة التعليم والارتقاء بالطب وعلومه.

كما كانت للبروفسور هانز روبرت متلمان، وزير التعليم والعلوم والثقافة الألماني الأسبق كلمة عبر فيها سعادته باهتمام صاحب السمو حاكم الشارقة بإنشاء جامعة تحظى بتقدير عالمي بإنجازاتها العلمية إلى جانب اهتمامها بتدريب الأطباء والممرضين.

ويشارك 50 من طلبة الدراسات العليا وطلبة الطب وطب الأسنان في تقديم أبحاثهم العلمية على مدار يومين، ويقدم المؤتمر العديد من المحاضرات وورش العمل حول: أمراض السرطان، والالتهابات، وأمراض المناعة، والقلب، وجراحة المنظار، والجراحة العظمية والعصبية، وفي مجال طب الأسنان سيتم عقد محاضرات حول التأهيل الوظيفي والجمالي للوجه والفكين، بجانب ورش عمل حول زراعة الأسنان.

ثم دعي صاحب السمو حاكم الشارقة للتفضل بتكريم المتحدثين ورعاة المؤتمر والشخصيات التي ساهمت في تطور الرعاية الطبية في الدولة، ومنهم الدكتورة زليخة داوود، وتسلم سموه درعاً تذكارية من رئيسة جامعة لوبيك الألمانية.

وافتتح صاحب السمو رئيس جامعة الشارقة المعرض العلمي المصاحب للمؤتمر، حيث تفقد سموه أرجاء المعرض مستمعاً لشرح حول المشاريع البحثية المعروضة من طلبة الدراسات العليا بالجامعة، والتي من شأنها الإسهام في تطور المجتمع والارتقاء بالخدمات الطبية.

قد يهمك أيضًا :

وزير الخارجية الإماراتي يزور جامعة المك سعود الفيصل في الرياض

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم الشارقة يشهد فعاليات المؤتمر الإماراتي الألماني للطب وطب الأسنان حاكم الشارقة يشهد فعاليات المؤتمر الإماراتي الألماني للطب وطب الأسنان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates