26 طفلًا يخضعون لغسيل الكلى في مراكز صحة في أبوظبي
آخر تحديث 19:57:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نظام جديد للكشف عن احتمالات الإصابة بالفشل الكلوي

26 طفلًا يخضعون لغسيل الكلى في مراكز "صحة" في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 26 طفلًا يخضعون لغسيل الكلى في مراكز "صحة" في أبوظبي

شركة أبوظبي للخدمات الصحية
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

كشفت  نائب المدير التنفيذي في شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" لخدمات الغسيل الكلوي الدكتورة زبيدة الإسماعيلي،ورئيس قسم أمراض كلى الأطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية، أن إجمالي عدد الأطفال الذين يجرون الغسيل الكلوي في إمارة أبوظبي بلغ 26 طفلا تقل أعمارهم عن 14 عاما، مشيرة إلى أنه يجري حاليا إعداد نظام لسجلات الأطفال المصابين بأمراض الكلى، ونظام جديد للكشف المبكر عن احتمالات إصابة الأطفال بأمراض الكلي نتيجة معاناتهم من البدانة وارتفاع ضغط الدم والسكري التي قد تؤدي للإصابة بأمراض الكلي.
جاء ذلك على هامش جلسات مؤتمر طب الأجنة الذي اختتم فعالياته أمس السبت بأبوظبي، وأشارت الدكتورة زبيدة إلى وجود نقص في عدد المنشآت الصحية التي تضم أطباء أمراض كلى للأطفال في الدولة، حيث يوجد 3 منشآت صحية في الدولة توفر علاجا مختصا للأطفال الذين يعانون من قصور في الكلى هي مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي، مستشفى توام في العين، ومنشأه صحية في دبي، لافتة إلى أن هناك مركزين لغسيل الكلى في الدولة أحدهما في مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي والآخر في دبي.
وأكدت إن عدد الأطفال الذين يجرون غسيل كلى في الدولة يرتفع مقارنة بالمعدلات العالمية، مشيرة إلى الحاجة إلى رفع درجة الوعي لدى الأهالي فيما يتعلق بالأمراض الوراثية، والتي تعد أحد مسببات الفشل الكلوي لدى الأطفال، منها بعض المتلازمات الكلوية، والتي غالبا ما تظهر خلال الأشهر الثلاث الأولى بعد ولادة الطفل، بالإضافة إلى تكيسات الكلى وراثيا لدى الأطفال، وأسباب مكتسبه أخرى.
 وأضافت إن مركز غسيل الكلى في أبوظبي بدأ بتنفيذ حملة للكشف المبكر عن المصابين من البالغين بأمراض الكلى من خلال نظام السجلات الطبية الإلكترونية للمرضى، حيث بدأت المراكز الطبية التابعة لـ"صحة" بإجراء فحوصات طبية للكشف عن نسب عمل وظائف الكلى لدى المرضى ضمن الفحوصات الطبية الأخرى التي يجريها المريض عند زيارته لتلك المراكز، ومن ثم يقوم الفريق الطبي بالتواصل مع المرضى وإرشادهم للبدء بالعلاج بهدف منع تدهور الحالة الصحية لهم والكشف المبكر عن إصابتهم بأمراض الكلى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

26 طفلًا يخضعون لغسيل الكلى في مراكز صحة في أبوظبي 26 طفلًا يخضعون لغسيل الكلى في مراكز صحة في أبوظبي



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

اختاري الفستان الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - صوت الامارات
من الألوان الأحب على قلب الملكة رانيا، اللون الأحمر الذي يبرز بشكل ساحر ومتألق عندما ترتديه في ساعات النهار، أو خلال تنسيقه مع الألوان الأخرى بأسلوي مميز من خلال التصاميم الواسعة والمحتشمة التي تليق بالملكة. شاهدي تألق اللون الأحمر عندما ترتديه الملكة رانيا وتعلّمي كيفية تنسيقه للحصول على إطلالة استثنائية. موضة الفستان الحريري الفاخر والأحمر بأسلوب الملكة رانيا لا تتردّد الملكة رانيا باختيار الفساتين الحمراء خصوصًا بالتدرجات القوية والملفتة للنظر، واللافت أنها اختارت هذه التصاميم الواسعة ونسّقتها مع الأقمشة البيضاء التي تبرز أسفل الركبة.  كما تتألق الملكة رانيا بالفستان الأحمر الحرير الذي يبرز من خلال أقمشة الساتان المشرقة واللماعة التي تنسدل بطبقات إضافية خلف التصميم، ونسّقته مع الحذاء الأزرق الجريء بشكل متموج...المزيد

GMT 03:47 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

"مونتينيغرو" يطيح بمدربه الصربي تومباكوفيتش

GMT 20:47 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

"ريال مدريد" يطلب ساديو ماني من ليفربول

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 05:40 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

غاريث بيل ينتظر "عرضًا مميزًا" لمغادرة ريال مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates