اليوغا كغيرها من التمارين الرياضية تفيد النساء في مرحلة انقطاع الطمث
آخر تحديث 21:27:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تساعد على تقوية العظام والعضلات وتحسن نوعية الحياة

اليوغا كغيرها من التمارين الرياضية تفيد النساء في مرحلة انقطاع الطمث

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اليوغا كغيرها من التمارين الرياضية تفيد النساء في مرحلة انقطاع الطمث

اليوغا بما فيها حركات التمدد تساعد في تقوية العظام والعضلات وتحسن نوعية الحياة.
واشنطن - رولا عيسى

تستطيع الرياضة أن تساعد على تخفيف الآلام التي تعاني منها النساء بعد انقطاع الطمث. وأوضح الاطباء والعلماء الأسبان أن اليوغا تساعد على تقوية العظام والعضلات وتحسن نوعية الحياة، وينصحون أيضا الأشخاص الذين لا يمانعون ببذل المزيد من الجهد برفع الأثقال والرياضات الكثيفة.
ويعتقدون أن ممارسة الرياضة تساعد الجسم في التعامل مع هذه الثغرات في مراقبة الحرارة التي تحدث في الجسم في فترة سن اليأس بسبب التغيرات الهرمونية. وأوضحت الباحثة الدكتورة هيلين كونز أن هذه النتائج كانت مثيرة للإعجاب ويمكن للرياضة أن تكون بديلا طبيعيا للعلاج الهرموني البديل.
 
وتجلب الرياضة أيضا المزيد من الفوائد على صحة القلب وخسارة الوزن، وتصل المرأة البريطانية النموذجية الى سن اليأس وينقطع لديها الطمث الى عمر 51، وتتراوح الاعراض بين الهبات الساخنة والأرق والصداع والاكتئاب ويمكن أن تستمر لمدة 14 عام.ا
 
ويعتبر العلاج الهرموني البديل في هذه الحالات هو العلاج الطبي الأساسي، ولكنه ليس مناسبا للجميع، فتزايدت المخاوف في أنه قد يؤدي الى سرطان الثدي. وتعاني بعض النساء من اثار جانبية بسبب العلاج منها الصداع وحرقة المعدة، مما يؤدي الى الكثير من النساء أن تحاول أشياء أخرى مثل الوخز بالإبر أو المكملات العشبية.
 
واستعرضت جمعية "سن اليأس" الاسبانية وجمعية القلب الاسبانية والاتحاد الاسباني للطب الرياضي، الدراسات المنشورة في السابق حول الموضوع لمعرفة فوائد الرياضة على النساء في سن اليأس. ولاحظت أن السباحة والرقص وغيرها من الأنشطة لها نفس فوائد اليوغا الى جانب رفع الأثقال والرياضات الكثيفة التي تتضمن رياضات قاسية تتخللها فترات من الراحة، وتتمتع هذه الرياضة في الفترة الأخيرة بشعبية عالية خاصة بين الشباب.
 
وأوضح الباحثون في مجلة "ماتشورانتس" أن هذه الأشكال الثلاثة من الرياضة جيدة لأنها تحسن توازن الجسم. وخلصوا الى أن الخمول البدني يعرض صحة المرأة الى الخطر ويزيد من مشاكل سن اليأس، وكتبوا " تربط أدلة وفيرة بين ممارسة الرياضة البدنية المعتادة والمؤشرات الصحية وتحسين نوع الحياة والوقاية والعلاج من الامراض التي تحدث عادة من منتصف العمر الى الشيخوخة."
 
ولفتوا الى  أنه" يمكننا أن نستنتج أن النشاط البدني شيء مهم أكثر من كونه أسلوب حياة، فهو يشكل أشكالا من العلاج في حد ذاته." وأتت هذه التوصيات بعد أشهر من دراسة بريطانية كشفت عن فوائد الرياضة في منتصف العمر.
 
ووجدت الدراسة التي قامت بها جامعة "جون موريس" في ليفربول أن النساء اللواتي تدربن في صالة الألعاب الرياضة، كن معرضات لأقل عدد من الهبات الساخنة ولديهن أسلوب حياة أكثر استقرار. وتعتبر الهبات الساخنة من الاعراض الأكثر شيوعا، وتزعج النساء كثيرا في النوم وتستنزف طاقتهن وتسبب لهن الاحراج، وتتراوح مدة الهبة بين عدة ثوان الى ساعة.
ويعتقد ان ممارسة الرياضة تجعل من الأسهل على الجسم التعامل مع ثغرات مراقبة الحرارة التي تحدث في جميع أنحاء الجسم بسبب التغيرات الهرمونية المرافقة لحالة انقطاع الطمث عند المرأة.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليوغا كغيرها من التمارين الرياضية تفيد النساء في مرحلة انقطاع الطمث اليوغا كغيرها من التمارين الرياضية تفيد النساء في مرحلة انقطاع الطمث



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 03:19 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي
 صوت الإمارات - إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates