الإمارات تحتل المرتبة الثالثة في عدد الرحلات المغادرة إلى أفريقيا
آخر تحديث 16:17:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جاءت بعد فرنسا والسعودية وبلغت حصتها 6.4%

الإمارات تحتل المرتبة الثالثة في عدد الرحلات المغادرة إلى أفريقيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تحتل المرتبة الثالثة في عدد الرحلات المغادرة إلى أفريقيا

طيران الإمارات
دبي- صوت الإمارات

جاءت الإمارات ثالثة في انطلاق رحلات الطيران المغادرة إلى أفريقيا، بعد فرنسا والسعودية.

وأشار تقرير "أو ايه جي" لبيانات السفر إلى أن الإمارات تستحوذ على حصة تبلغ 6.4% من رحلات الطيران المغادرة إلى أفريقيا مقابل 6.8% للسعودية، و12.3 % لفرنسا.

وأوضح التقرير أنَّ الاتحاد الدولي للنقل الجوي يشير في توقعاته للسنوات العشرين المقبلة إلى أن السوق الأفريقي سيحافظ على نمو إيجابي يصل إلى 4.7 % في نقل المسافرين وهو أعلى من المعدل العالمي البالغ 4.1%.

وبحلول عام 2034 سيكون هناك 177 مليون مسافر إضافي من وإلى القارة السمراء لتبلغ أعداد المسافرين 294 مليون راكب، وستكون 8 من بين أكبر 10 أسواق نموًا موجودة في أفريقيا، وتشمل جمهورية أفريقيا الوسطى ومدغشقر وتنزانيا وبوروندي.

وتوقع التقرير أنَّ يشهد العام المقبل استمرار النمو في هذه القارة لاسيما في حركة السفر بينها وبين الصين، رغم استمرار المخاوف من جراء انتشار فيروس "إيبولا".

ونمت السعة المقعدية لشركات الطيران بنسبة سنوية بلغت 3.9 % على الرغم من التحديات العديدة التي واجهة القطاع سواء السياسية أو الاقتصادية أو الطبيعية.

وأوضح تحليل "أو أيه جي" أنَّ الأعاصير والأمراض والهزات الأرضية انحسر تأثيرها محليًا فقط، وبمجرد انتهاء مثل هذه الأحداث يعود الانتعاش فقط خلال 3 أشهر.

وفي ما يتعلق بتأثير "إيبولا" في غرب القارة الأفريقية فإن التباطؤ اقتصر على الرحلات الدولية المغادرة التي تراجعت بنسبة 5.9 % في العام 2013، فيما نمت الرحلات المحلية بواقع 4.4 % في العام الماضي، مقارنة مع 5.1 % في العام 2013 لتصل إلى 49 مليون مقعد سنويًا.

وهناك نسبة نمو 10% في السعة المقعدية الدولية حققتها 10 دول أفريقية في العام الماضي، ما يشير إلى أن تأثير إيبولا اقتصر فقط على الدول التي ظهر فيها المرض وهي سيراليون وغينيا وليبيريا وتنزانيا.

وكان رئيس طيران الإمارات، تيم كلارك، أشار في تصريحات سابقة إلى الخطط المستقبلية الاستراتيجية للناقلة في أفريقيا، التي تتضمن تنمية العمليات وشبكة الخطوط في القارة السمراء بنسبة تزيد على 40% خلال العقد المقبل.

ولعبت طيران الإمارات دورًا محوريًا في دعم نمو دول المنطقة، وتصل قيمة استثمارات أسطول طيران الإمارات الذي يخدم أفريقيا إلى 7 مليارات دولار، في حين تزيد تكاليف التشغيل على ملياري دولار سنويًا.

وتتوقع الناقلة إضافة نحو 10 محطات أفريقية إلى شبكة خطوطها خلال العقد المقبل، مع مواصلة استثماراتها بزيادة عدد الرحلات إلى المحطات التي تخدمها حاليًا، وذلك من أجل توفير الوسائل الضرورية لربط أفريقيا مع الأسواق الناشئة في آسيا والشرق الأوسط وأستراليا.

ووفقًا لكلارك فإن أفريقيا لا تزال سوقًا تنقصها الخدمات اللازمة، وستواصل طيران الإمارات تسهيل الحركة منها وإليها عبر دبي، التي أصبحت مدخلًا رئيسًا لدول القارة، حيث تستفيد الناقلة من مركزها التشغيلي لربط القارة بأسواق التصنيع في الصين وآسيا إضافة إلى القارة الأوروبية وأسواق الأميركتين.

نقلت طيران الإمارات خلال السنوات الخمس الماضية 1.6 مليون راكب، و40 ألف طن من مختلف البضائع بين أفريقيا والصين، وتتوقع أن تضيف 8.5 ملايين مقعد إلى الطاقة المتوفرة على خطوطها الأفريقية بحلول عام 2020، علمًا بأنها تقوم بخدمات منتظمة حاليًا إلى 22 محطة للركاب و6 محطات للشحن في أفريقيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تحتل المرتبة الثالثة في عدد الرحلات المغادرة إلى أفريقيا الإمارات تحتل المرتبة الثالثة في عدد الرحلات المغادرة إلى أفريقيا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تحتل المرتبة الثالثة في عدد الرحلات المغادرة إلى أفريقيا الإمارات تحتل المرتبة الثالثة في عدد الرحلات المغادرة إلى أفريقيا



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 12:09 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية
 صوت الإمارات - كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية

GMT 19:26 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"
 صوت الإمارات - أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 12:42 2019 الأربعاء ,22 أيار / مايو

المنتخب الموريتاني يستعرض قميصه المخصص للكان

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates