نصائح مفيدة وعملية للاستمتاع بعطلة رائعة وآمنة داخل حدود البرازيل
آخر تحديث 14:46:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تشتهر بأنها واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم

نصائح مفيدة وعملية للاستمتاع بعطلة رائعة وآمنة داخل حدود البرازيل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نصائح مفيدة وعملية للاستمتاع بعطلة رائعة وآمنة داخل حدود البرازيل

عطلة رائعة وآمنة داخل حدود البرازيل
برازيليا - صوت الامارات

تشتهر البرازيل بأنها واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم، فهي موطن لمساحات شائعة من المناطق الطبيعية الخلابة والتي تتضمن غابات استوائية وشلالات طبيعية، كما تشتهر أيضا بشواطئها السياحية الرائعة وخاصة شواطئ مدينة ريو دي جانيرو، إضافة إلى ذلك فإن البرازيل تعد أيضا وجهة تسوق رائعة وموطن لأعداد لا حصر لها من الأماكن السياحية ومناطق الجذب السياحي الأخرى، لذلك يمكن القول إن البرازيل تعد بالتأكيد من الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة.

 لكن قبل أن تقرر السفر، إليك مجموعة من النصائح المفيدة والعملية للاستمتاع بقضاء عطلة رائعة وآمنة داخل حدود البرازيل:

لا تكتفي بزيارة الأماكن السياحية الأكثر شهرة في البرازيل مثل ريو دي جانيرو والأمازون وشلالات فوز دي إجواكو وساو باولو وجرب زيارة الوجهات السياحية الرائعة الأخرى الأقل شهرة في البرازيل مثل فورتاليزا، ناتال، سانتا كاتارينا، إلها غراندي.

لا تترك حقائبك على الأرض لأي سبب خلال رحلتك في البرازيل لعدة أسباب أهمها أن تركها ملقاة على الأرض يجعلها عرضة للسرقة، السبب الثاني هو الطبيعة الاستوائية لدولة البرازيل وتنوع الحياة البرية داخل حدودها والتي تتضمن مساحات ممتدة من الغابات والمناطق الطبيعية المتنوعة، لذلك توقع أن تجد أنواع مختلفة من الحشرات والزواحف والتي قد تتسلسل إلى حقيبتك دون ملاحظتك، وأخيرا وليس آخرا فإن ترك حقائبك على الأرض قد يشعر السكان المحليين من حولك بالقلق وعدم الراحة بسبب الاعتقاد السائد هناك بأن ترك الحقائب على الأرض يجلب الحظ السيء.

احرص على عدم ارتداء قطع اكسسوار أو مجوهرات باهظة اثناء تجولك في شوارع البرازيل حتى لا تصبح هدفا للسرقة، احرص أيضا على حمل الحقائب "الكروس" التي يصعب نشلها خلسه واترك أغراضك القيمة في مكان آمن حتى لا تتعرض للسرقة.

تجنب التجول بمفردك في الأحياء الشعبية أو الفقيرة ففي حين أن هناك عدد منها آمن إلى حد كبير للتجول والاستكشاف مثل حي "فيديجال" في ريو دي جانيرو إلا أن غالبية الأحياء الشعبية في البرازيل غير آمنة للتجوال دون صحبة من أحد السكان المحليين ويفضل أن يكون دليل سياحي محترف.

تجنب التجول بمفردك دون صحبة دليل في الحدائق الوطنية البرازيلية لأن معظمها يشغل مساحات كبيرة ويسهل أن تضل الطريق في حالة عدم معرفتك للطريق من حولك جيدا، كما أنها ليست جميعا مؤمنة بما يكفي للتجول بحرية وأمان في داخلها وأبرز مثال على ذلك حديقة بانتانال وغابات الامازون المطيرة، جدير بالذكر أن هناك عدد من الحدائق الوطنية الأخرى الآمنة للتجول بحرية في البرازيل ومن بينها غابات تيجسوكا في ريو دي جانيرو.

احرص على تناول الأطعمة المحلية البرازيلية خلال رحلتك السياحية إلى البرازيل لأنها شهية ومتوفرة للبيع بأسعار جيدة ومن بين أفضل الأطعمة البرازيلية التي يمكنك الاستمتاع بتناولها خلال رحلتك في البرازيل شطائر باو دي كويجو (pão de queijo) الساخنة (خبز الجبن)، يخنة فيجوادا (feijoada) (الفاصوليا واللحوم الحساء).

حاول أن تتعلم بعض العبارات أو حتى كلمات معدودة باللغة البرتغالية وهي اللغة الرسمية في البرازيل حتى تتمكن التفاهم بسهولة أكبر مع السكان المحليين الذين قد لا يجيدون التحدث باللغة الإنجليزية.

اختر مكان سباحتك بعناية خلال رحلتك في البرازيل لأن هناك عدد لا بأس به من الأماكن المخصصة للسباحة في البرازيل التي تشتهر بمياهها الملوثة، وقد تتسبب السباحة لفترة طويلة فيها في إصابتك بالمرض، السبب الآخر هو المد القوي في عدد من الوجهات الشاطئية في البرازيل والذي يزيد من خطورة السباحة فيها خاصة للسباحين المبتدئين، وأخيرا وليس آخرا هو حقيقة وجود تجمعات كبيرة من أسماك قرش الثور في عدد لا بأس به من شواطئ البرازيل.

تجنب إلقاء مناديل الحمام في المرحاض أثناء الاستخدام وخاصة في الحمامات العامة لأن شبكة الصرف منخفضة الجودة في مناطق عديدة في البرازيل.

لا تنسى الحصول على اللقاحات اللازمة قبل السفر إلى البرازيل ويوصى بشدة الحصول على لقاح ضد الحمى الصفراء

قد يهمك ايضا

"الجسر الذهبى" بين جبال فيتنام الأجمل حول العالم

مدينة "باكو" الوجهة المفضلة لكثير من السياح والزائرين الخليجيين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح مفيدة وعملية للاستمتاع بعطلة رائعة وآمنة داخل حدود البرازيل نصائح مفيدة وعملية للاستمتاع بعطلة رائعة وآمنة داخل حدود البرازيل



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates