خبراء قطاع الطيران يؤكدون أن شركات التأمين تتكفل بتغطية كل التكاليف الناتجة عن الحوادث
آخر تحديث 19:55:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مسؤول في"طيران الإمارات" يعلن أن الطائرة التي احترقت مغطاة بالكامل كغيرها

خبراء قطاع الطيران يؤكدون أن شركات التأمين تتكفل بتغطية كل التكاليف الناتجة عن الحوادث

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبراء قطاع الطيران يؤكدون أن شركات التأمين تتكفل بتغطية كل التكاليف الناتجة عن الحوادث

خبراء قطاع الطيران يؤكدون أن شركات التأمين تتكفل بتغطية كل التكاليف الناتجة عن الحوادث
أبوظبي - صوت الامارات

أكد خبراء في قطاع الطيران والتأمين في دولة الإمارات، أن شركات التأمين تتكفل بتغطية كل التكاليف الناتجة عن الحوادث على اختلاف مستوياتها وأسبابها، مشيرين إلى أن مستوى التغطية يعتمد على عقد التأمين. وقال عادل الرضا، النائب التنفيذي لرئيس "طيران الإمارات" والرئيس التنفيذي للعمليات، إن الطائرة التابعة للشركة والتي تعرضت للحادث امس الأول، مغطاة بالتأمين كما هو الحال في جميع طائرات الناقلة.

وأوضح خبراء أن مثل هذه الحوادث تكون مشمولة بالتأمين علما أن أقساط التأمين الخاصة بهيكل الطائرات تراجعت بنسبة تتراوح بين 5 – 7% عالمياً بسبب ارتفاع معايير الأمان وتراجع أعداد الحوادث مقارنة مع نمو أعداد رحلات الطيران.

وأشار الخبراء إلى أن صاحب العلاقة أو شركة الطيران تفضل عادة الشركات الكبرى التي تستطيع تغطية قيمة التأمين العالية والتي تتم عادة من خلال وسطاء تأمين عالميين، وهو الأنسب بالنسبة لشركات الطيران، وحتى في هذه الحالة فإن شركات التأمين العالمية تحتفظ بجزء وتعيد تأمين الجزء الآخر لتوزيع المخاطر وتجنب خسائر كبيرة في حال الحوادث أو الكوارث الجوية.

وأعلن عبد الزهرة عبدالله الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتأمينات العامة أن عملية التأمين على أساطيل شركات الطيران تتم عادة من خلال مجمعات تأمينية ضخمة تمتلك الخبرات الفنية والإدارية اللازمة اضافة إلى السيولة الملائمة التي يمكنها التعامل مع حجم التغطية التأمينية الكبيرة.

وأوضح أن شركات الطيران في مثل هذه الحوادث لا تتحمل أي نفقات سواء فيما يتعلق بالطائرة أو بالأضرار التي لحقت بالمسافرين مشيرا إلى أن شركات التأمين وإعادة التأمين هي التي تتحمل كافة النفقات.

وعن أسعار التأمين في مثل هذه الحالات قال عبد الزهرة: إن عقد التأمين يختلف من شركة طيران إلى اخرى وبالنسبة لطيران الإمارات التي تتمتع بتاريخ كبير خال من الحوادث بالإضافة إلى تصدرها للعديد من مؤشرات السلامة على مستوى العالم فإن عقود التأمين بالنسبة إليها تكون اقل سعراً مقارنة مع شركات اخرى.

 

وأكد موسى الشواهين المدير التنفيذي لشركة «ماي بارتنرز» لاستشارات التأمين وإدارة المخاطر أن جميع الخسائر التي نتجت عن حادث طائرة طيران الإمارات امس الأول مغطاة بالكامل من قبل شركات التأمين وإعادة التأمين سواء كانت هذه الخسائر في جسم الطائرة أو على ارض المطار.

وأضاف الشواهين أن تغطية شركات التأمين تشمل الأضرار التي لحقت بأمتعة المسافرين وبالإصابات والوفيات مشيرا إلى أن معظم شركات التأمين على الطائرات عالميا تتمركز في بريطانيا والولايات المتحدة. وأوضح أن دور شركات التأمين الوطنية في مثل هذه الحوادث أنها مجرد وصيت بين شركة الطيران وشركات إعادة التأمين العالمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء قطاع الطيران يؤكدون أن شركات التأمين تتكفل بتغطية كل التكاليف الناتجة عن الحوادث خبراء قطاع الطيران يؤكدون أن شركات التأمين تتكفل بتغطية كل التكاليف الناتجة عن الحوادث



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 19:32 2024 الأحد ,03 آذار/ مارس

اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها
 صوت الإمارات - اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها

GMT 03:55 2019 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الشيخ هزاع بن زايد يعزي في وفاة السيد الهاشمي

GMT 17:48 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على حقيقة الإعلان الدعائي الغامض لـ"قمة السيطرة"

GMT 06:17 2014 السبت ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

"شياومي" تعتزم إطلاق حاسوب لوحي بقياس 9.2 بوصه

GMT 00:31 2013 الإثنين ,18 شباط / فبراير

الدب الذهبي لفيلم روماني في وداع البرليناله

GMT 16:56 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف رامي قاضي تجمع بين الأنوثة والابتكار

GMT 19:12 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates