أماكن سياحية صغيرة مذهلة في بولندا أبرزها مالبورك تقع بين الأراضي والممرات
آخر تحديث 18:39:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتميز بتاريخ يعود بعضه إلى القرن الأول وموطن لهياكل تاريخية

أماكن سياحية صغيرة مذهلة في بولندا أبرزها "مالبورك" تقع بين الأراضي والممرات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أماكن سياحية صغيرة مذهلة في بولندا أبرزها "مالبورك" تقع بين الأراضي والممرات

زكوبن Zakopane
وارسو - صوت الامارات

بولندا واحدة من أبرز الدول في أوروبا الوسطى، فهي تتميز بتاريخ غني يعود بعضه إلى القرن الأول، كما أنها موطن لهياكل تاريخية لا حصر لها، بالإضافة إلى شاطئ بحر البلطيق الشاسع والتلال والبحيرات التي تشكلت في العصر الجليدي، وفضلًا عن أنواع النباتات والحيوانات التي قد لا توجد في أي مكان آخر في القارة الأوروبية.

إلى جانب مدينتي وارسو وكراكوف الشهيرتين، تعرف على مدن سياحية صغيرة مذهلة في بولندا.

زكوبن Zakopane
تُعرف زكوبن بـ"عاصمة بولندا الشتوية"، وهي مدينة صغيرة ساحرة فيها الكثير من المطاعم والمتاجر، بالإضافة إلى جبال تاترا الرائعة المغطاة بالثلوج والتي تمنح المدينة شهرة واسعة. على الرغم من أن المدينة تحمل أجواء التنزه على مدار العام، لكن ما إن تتساقط الثلوج للمرة الأولى حتى تجد مئات الزوار يشقون طريقهم إلى زكوبن لاستكشاف مسارات المشي العديدة ومتابعة الأحداث في شوارع كروبوفكي Krupowki الصاخبة.

كازيميرز دولني  Kazimierz Dolny
تقع كازيميرز دولني على ضفاف نهر فيستولا Vistula، وكانت ذات يوم مدينة مهمة لممارسة تجارة الحبوب في المنطقة. واليوم هي تعد واحدة من أكثر المدن التي حافظت على تاريخها في البلاد. نظرًا إلى مشهدها الفني المزدهر، جذبت هذه المدينة الصغيرة عباقرة مبدعين من جميع أنحاء العالم منذ القرن التاسع عشر، حتى أن بعضهم جعلها ملاذًا صيفيًا له. لذلك، يمكن العثور على معارض فنية من مختلف الأنواع تقريبًا حول شوارع المدينة. وتحيط بكازيميرز دولني المساحات الخضر المورقة والتلال الرائعة.

ريدزينا Rydzyna
ريدزينا هي مدينة غريبة وجذابة، غالبًا ما يُطلق عليها لقب "لؤلؤة الباروك البولندي" بسبب العديد من القصور والهياكل الباروكية التي تصطف في شوارعها. معظم الهندسة المعمارية في المدينة يعود فضلها إلى المهندسين المعماريين من القرن السابع عشر جان ستير Jan Stier وبومبو فيراري Pompeo Ferrari. اليوم، تكمل الهياكل التاريخية من القرن الثامن عشر والتاسع عشر محيطها، إلى جانب الصرح التاريخي الأهم في المدينة، قلعة ريدزينا.

مالبورك Malbork
مالبورك واحدة من أكثر المدن الصغيرة الخلابة في بولندا، وهي تقع بين الأراضي الرطبة والممرات المائية في دلتا فيستولا Delta Vistula. كما أنها تحتضن قلعة مالبورك، وهي واحدة من أكبر التحصينات في العالم.

مالبورك مشهد لا يمكن تفويته خلال رحلتك إلى بولندا، خاصةً أنها تضم أكبر بنية قوطية في أوروبا.

فياليتشكا Wieliczka

تقع فياليتشكا داخل حدود منطقة كراكوف Krakow الحضرية، وهي مشهورة في كونها موطنًا لأحد أقدم المناجم الملحية التي لا تزال تعمل في العالم: منجم فياليتشكا الملحي. كما أن إحدى السمات المميزة لهذه المدينة الجميلة هي ممارسة التقليد البولندي Siuda Baba في عيد الفصح، حيث إن فياليتشكا هي واحدة من المناطق الأخيرة في بولندا التي تواكب هذه الممارسة.

قد يهمك أيضًا:

أجمل مطاعم حول العالم المريحة للاعصاب وللعين

تعرفي علي أفضل المطاعم لعشاء رومانسي في مدينة دبي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أماكن سياحية صغيرة مذهلة في بولندا أبرزها مالبورك تقع بين الأراضي والممرات أماكن سياحية صغيرة مذهلة في بولندا أبرزها مالبورك تقع بين الأراضي والممرات



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates