بدء فعاليات الدورة الـ16  لـمعرض المطارات بمشاركة 300 ممثل لشركات من 55 بلدًا عالميًا
آخر تحديث 05:30:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حكومة دبي تنفذ استثمارات بـ 32 مليار دولار أميركي لتوسيع "مطار آل مكتوم الدولي"

بدء فعاليات الدورة الـ16 لـ"معرض المطارات" بمشاركة 300 ممثل لشركات من 55 بلدًا عالميًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدء فعاليات الدورة الـ16  لـ"معرض المطارات" بمشاركة 300 ممثل لشركات من 55 بلدًا عالميًا

مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض 2016
دبي ـ جمال أبو سمرا

انطلقت في دبي اليوم الاثنين، فعاليات"معرض المطارات" في دورته الـ16، الذي يضم ما يزيد على 300 عارض من أكثر من 55 بلداً، لتقديم منتجاتهم المبتكرة التي تغير قواعد اللعبة، بالنسبة لصانعي قرار صناعة الطيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، التي تشهد نمواً ضخماً.

ويتزامن معرض المطارات 2016 الذي يقام في الفترة ما بين 9 و 11 مايو/أيار الجاري في "مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض"، والذي يستمد دعمه من هيئة دبي للطيران المدني، ومؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية، ومؤسسة مطارات دبي، ودناتا، مع تنظيم النسخة الثالثة والنسخة الرابعة على الترتيب من معرض تموين المطارات، ومنتدى قادة المطارات العالمية.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي: "يسرنا أن نرحب بأكبر عدد من العارضين من جميع أنحاء العالم في معرض المطارات لهذا العام، إن معرض المطارات يستمر بالنمو عاماً بعد عام حيث تسعى الأطراف المعنية الرائدة في الصناعة من جميع أنحاء العالم للاستفادة من الفرص الهائلة التي يوفرها قطاع الطيران المزدهر في الشرق الأوسط".

وأضاف: أن "الاهتمام المتزايد بهذا المعرض علامة واضحة لما يمثله من قيمة كبيرة للعارضين والزوار على حد سواء. وأنا أثق بأن هذا الحدث سيحقق نجاحاً باهراً".

وسوف يشغل هذا المعرض الذي يجمع مختلف صناعات المطارات، مساحة عرض تبلغ 15,000 متر مربع من مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، حيث من المتوقع أن تتركز أكبر المشاركات في الأجنحة الوطنية لألمانيا، وفرنسا، والمملكة المتحدة، وإيطاليا، وسويسرا، والولايات المتحدة الأمريكية، والصين، ومع توقع تحقيق المعرض لنمو بنسبة 15%، فإن المنظمين على ثقة كاملة بأن المعرض سيكون مباعاً بالكامل مرة أخرى.

وقال دانييل قريشي، مدير مجموعة المعارض في شركة "ريد إكزيبيشنز" الشرق الأوسط، الشركة المنظمة لمعرض المطارات والفعاليات المرافقة له:  لقد "أظهر الشرق الأوسط قابلية غير مسبوقة لنمو الطيران، وتقوم الهيئات الإقليمية المسؤولة باستخدام تجهيزات تطوير المطارات اللازمة لمجاراة الارتفاع الضخم المتوقع في أعداد المسافرين في العقد المقبل".

وتقوم دبي باستثمار 32 مليار دولار في توسيع مطار آل مكتوم الدولي، للمساعدة على استيعاب النمو السريع، مع طاقة استيعابية قصوى للمطار تصل إلى 240 مليون مسافر سنوياً عند إنجازه.

وعلى صعيد منتدى المطارات العالمية، سوف يشارك ما يزيد على 40 شخصية من كبار قادة وخبراء صناعة الطيران في العالم في الدورة الرابعة من منتدى قادة المطارات العالمية التي ستنعقد في الفترة بين 10 و11 مايو/‏أيار في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وذلك بهدف تبادل الآراء والخبرات المهنية والتوقعات المستقبلية المتعلقة بصناعة الطيران والتحديات التي تعترضها.

ويقام على هامش معرض المطارات معرض تموين المطارات في وقت تستحوذ منطقة الشرق الأوسط وخاصة دولة الإمارات، بحصة كبيرة من السوق العالمية لتموين المطارات المقدرة قيمتها بحوالي 15 مليار دولار، والتي من المتوقع أن ترتفع إلى 17.6 مليار دولار بحلول عام 2020.

وسيمكن المعرض العالمي لتموين المطارات وخدمات الرحلات في الشرق الأوسط، اللاعبين في سوق تموين المطارات من استغلال الإمكانيات الكامنة الكبيرة في هذه المنطقة التي تشهد حصتها من السوق العالمية لتموين المطارات نمواً متزايداً يتجاوز متوسط النمو العالمي الذي تبلغ نسبته 5%.

وسيشهد المنتدى بعض جلسات العصف الذهني التي تتناول أبرز القضايا التي تشهدها صناعة المطارات، بما في ذلك الأجواء المفتوحة، وتقلب أسعار النفط، والكيفية التي يمكن أن تتطور صناعة المطارات وفقاً لها في العقد القادم، والجيل التالي من المسافرين، وقضايا السلامة والأمن، وتعزيز القدرة على استيعاب المسافرين، واكتظاظ السوق، ومراجعة المشاريع والفرص الجديدة، وتأمين التمويل المستمر والاستثمار في التوسع.

كما يقام على هامش المعرض برنامج (ربط الأعمال) الذي يعتبر منصة توفيق فريدة تؤمن فرصاً لا مثيل لها من خلال عدد من الاجتماعات المرتبة سلفاً. وسوف ينضم إلى برنامج العام الحالي ما يزيد على 154 مشترياً ينتمون إلى 60 هيئة إقليمية، ما يمثل زيادة مقارنة بالدورة السابقة من معرض المطارات حيث شارك 119 مشترياً. وكان معرض المطارات 2015 قد استضاف 2,900 لقاء مقرر سلفاً بين المشترين المستضافين والعارضين الذين انتموا إلى 26 بلداً. ويبدو أن المعرض سيحطم هذا الرقم مع ترتيب ما يزيد على 3,500 اجتماع ميداني في دورة العام الحالي.

ولاحظ مركز المحيط الهادئ للطيران أن نشاطات تشييد المطارات في تصاعد، وكشف أن الإنفاق على مشاريع تشييد المطارات في العالم قد ارتفع إلى ما يزيد على 441 مليار دولار، وقال المركز إن "تشييد المطارات قضية ساخنة"، حيث يشهد الأمر منحى تصاعدياً لا هوادة فيه، ومع وجود استثمارات في المطارات في دولة الإمارات لوحدها بقيمة 32.7 مليار دولار هي قيد التنفيذ أو التخطيط، فإن تطوير المطارات في الشرق الأوسط في عداد أهم عاملين من شأنهما دفع الاستثمارات الإقليمية والعالمية بشكل كبير.

ويندرج مطار آل مكتوم الدولي في دبي ضمن أبرز مشاريع المطارات في المنطقة، مع استثمار بقيمة تربو عن 8 مليارات دولار، وانتهى هذا المطار الذي يتمتع بطاقة استيعاب سنوية متوقعة تبلغ 12 مليون طن من الشحن، وما بين 160-260 مليون مسافر، من تشييد مبنى مسافرين مساحته 66,000 متر مربع، ومواقف تسمح بركن 64 طائرة، ومدرجاً بطول 4.5 كم.

ويعمل مطار دبي الدولي على برنامج بقيمة 7.8 مليار دولار لتوسيع المطار والمجال الجوي، وذلك بهدف تعزيز القدرة الاستيعابية لمطار دبي الدولي من 60 مليوناً إلى 90 مليون مسافر بحلول العام الحالي. وتتضمن الخطة تشييد مباني مسافرين ومناطق كونكورس إضافية على مساحة مبنية تبلغ 675,000 متر مربع. ومن المتوقع أن تنمو أعمال الشحن لتصل إلى 4.1 مليون طن بحلول عام 2020.

ومن المتوقع أن يتم إنجاز مشروع مطار عجمان الدولي الذي تبلغ تكلفته الاستثمارية 600 مليون دولار في عام 2018، حيث سيقوم المطار بخدمة ما يزيد على مليون مسافر سنوياً.

ومن المنتظر أن يحظى مطار أبوظبي في عام 2017 بمجمع مبان جديد، حيث من المتوقع أن يضاعف المشروع الذي تبلغ قيمته 2.9 مليار دولار، من القدرة الاستيعابية لمقر طيران الاتحاد، لتصل إلى 30 مليون مسافر سنوياً. ويعتبر مبنى المسافرين الذي تبلغ مساحته 700,000 متر مربع واحد من مشاريع البنى التحتية الرئيسية التي يتم تنفيذها في عاصمة دولة الإمارات، وسوف يكون قادراً بشكل مبدئي على التعامل مع 27 مليون مسافر سنوياً.

ومن المتوقع نقل شركات الطيران في الشرق الأوسط لما يزيد على 400 مليون مسافر بحلول عام 2020، مقارنة بحوالي 144 مليون مسافر في عام 2012، فإنه من المتوقع لمتطلبات تموين المطارات في المنطقة، وللمنتجات والخدمات والحلول ذات الصلة، أن تشهد نمواً كبيراً يتوافق والعدد المتزايد من المسافرين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء فعاليات الدورة الـ16  لـمعرض المطارات بمشاركة 300 ممثل لشركات من 55 بلدًا عالميًا بدء فعاليات الدورة الـ16  لـمعرض المطارات بمشاركة 300 ممثل لشركات من 55 بلدًا عالميًا



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:13 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

برشلونة يرغب في ضم "جوهرة جديدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates