9 إجراءات احترازية لتسوُّق آمن في مراكز إمارة أبوظبي التجارية
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حفاظًا على صحة المُتسوِّقين والزوّار وتلبية احتياجاتهم

9 إجراءات احترازية لتسوُّق آمن في مراكز إمارة أبوظبي التجارية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 9 إجراءات احترازية لتسوُّق آمن في مراكز إمارة أبوظبي التجارية

المراكز التجارية
دبي - صوت الإمارات

حرص 29 مركزا تجاريا على مستوى إمارة أبوظبي خلال الفترة الماضية وبعد إعادة فتح أبوابها أمام الجمهور على الالتزام بتطبيق شروط وضوابط دائرة التنمية الاقتصادية حفاظا على صحة وسلامة المتسوقين والزوار وتلبية احتياجاتهم وفق ضوابط تحمي جميع المواطنين والمقيمين وتحد من انتشار فيروس كورونا المستجد " كوفيد – 19".

وتتطلب المرحلة الراهنة التي يمر بها العالم تحلي الجميع بالمسؤولية والحرص الكامل النابع من الواجب الوطني تجاه الوطن وكل من يعيش على أرض الإمارات والتعامل بمسؤولية خلال عمليات التسوق والتقيد التام بالإجراءات والتعليمات الخاصة بالحفاظ على سلامة المجتمع سواء الخاصة بأفراد المجتمع أو مراكز التسوق.

وشددت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي على ملاك ومدراء المراكز التجارية "المولات" في إمارة أبوظبي التي تم منحها موافقة بإعادة افتتاح أبوابها للزوار والمتسوقين الالتزام الكامل بالشروط والتعليمات الواردة في تعميمها بشأن تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمكافحة عدوى فيروس كورونا "كوفيد - 19."

ودعت الدائرة إدارات المراكز التجارية التي باشرت بافتتاح أبوابها للجمهور في إمارة أبوظبي إلى الالتزام التام بكافة التعليمات والتعاميم الصادرة عن أي من المراجع المختصة.
ودعت لتطبيق التعليمات الأخرى التي تلزم التباعد بين المتسوقين وارتداء الكمامات والقفازات وغيرها من الشروط الواردة والتي من شأنها الحفاظ على الصحة والسلامة العامة في مجتمع أبوظبي.
ونبهت الدائرة ملاك وإدارات ومدراء المراكز التجارية في أبوظبي إلى أن التهاون والتساهل في تطبيق التعليمات أو مخالفتها يعرضهم للمخالفة من قبل فرق التفتيش التابعة للدائرة.

وأوضحت أن عقوبة عدم الالتزام بالتعهد والتعاميم أو التعليمات والشروط والضوابط الصادرة عن دائرة التنمية الاقتصادية تبدأ بقيمة 3 آلاف درهم ثم 6 آلاف في الثانية و8 آلاف في الثالثة و10 آلاف في المخالفة للمرة الرابعة وتنتهي بإصدار قرار إغلاق المنشأة بعد ذلك.

وحدد مركز أبوظبي للصحة العامة 9 إجراءات احترازية ووقائية يجب اتباعها للقيام برحلة تسوق آمن للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع والحد من انتشار فيروس "كوفيد - 19".

وتتمثل هذه الإجراءات الاحترازية والوقائية في استخدام التسوق الرقمي كوسيلة أمثل للوقاية إضافة إلى اختيار التوقيت الصحيح للتسوق تجنبا لأوقات الذروة والتسوق الفردي مع الالتزام باستخدام الكمامة والقفاز في كل الأوقات.

وتضمنت الإجراءات الوقائية الخاصة بعملية التسوق الآمن تجنب لمس الوجه بعد الضغط على أزرار المصعد مع مراعاة عدم تجاوز العدد المسموح به فضلا عن الالتزام بالتعقيم المستمر لليد ولمقابض عربات التسوق والسلال.

وأكدت الإجراءات على ضرورة الالتزام بمسافة التباعد الجسدي وقدرها مترين إضافة إلى تجنب التداول بالأوراق النقدية والاستعاضة عنها بالبطاقة الائتمانية مع تعقيم اليدين والبطاقة بعد استخدامها، كما تضمنت الإجراءات، عند الوصول للمنزل من الضروري إخراج المشتريات وتعقيمها والتخلص من الأكياس فضلا عن تنظيف اليدين بمطهر كحولي أو غسلهما جيدا بالماء والصابون.

ونصح مركز أبوظبي للصحة العامة باستخدام تطبيق الحصن التطبيق الرسمي لنتائج فحوصات "كوفيد - 19" وتتبع المخالطين في الإمارات وذلك بهدف الحفاظ على صحة سلامة المواطنين والمقيمين في مجتمع الإمارات.

قـــــــــــــــــــــد يهمـــــــــــــــــــــــــــك ايضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

"ريكسوس بريميوم بيليك" منتجع ساحر على ضفاف المتوسط

 

استمتع بعطلة رائعة في أجمل شواطئ سياحية في الفلبين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

9 إجراءات احترازية لتسوُّق آمن في مراكز إمارة أبوظبي التجارية 9 إجراءات احترازية لتسوُّق آمن في مراكز إمارة أبوظبي التجارية



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates