مجموعة نصائح هامة عليك معرفتها قبل السفر إلى إيرلندا
آخر تحديث 12:50:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تشهد هطول كثيف للأمطار على مدار العام

مجموعة نصائح هامة عليك معرفتها قبل السفر إلى إيرلندا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجموعة نصائح هامة عليك معرفتها قبل السفر إلى إيرلندا

الرحلات السياحية الي إيرلندا
دبلن- صوت الإمارات

السفر إلى إيرلندا واحدة من رغبات السياح المتجهين إلى أوروبا، ومن السهل معرفة الأسباب التي تجعل إيرلندا وجهة مفضلة للرحلات السياحية بالنسبة للكثيرين، فهي موطن للعديد من القرى الريفية الساحرة إلى جانب مجموعة مذهلة من المناطق الطبيعية الخلابة والتي تعد من بين الأجمل في العالم، كما تشتهر أيضا بمعالمها التاريخية والمعمارية الجذابة، وغيرها من أماكن الجذب السياحي التي تستحق المشاهدة، ولكن قبل أن تخطط لرحلتك السياحية القادمة و السفر الى إيرلندا لابد من معرفة بعض الحقائق عن إيرلندا ووضع عدد من النصائح الهامة التي يمكنها مساعدتك على تجنب الكثير من المتاعب والمشكلات غير المتوقعة خلال رحلتك في إيرلندا.

من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها من يزورون إيرلندا للمرة الأولى هو عدم معرفتهم بحقيقة أن ايرلندا وايرلندا الشمالية ليستا دولة واحدة وهناك فارق كبير بينهما، وهو الأمر الذي يثير انزعاج الإيرلنديين في كثير من الأحيان، إضافة إلى ذلك فإن معرفة الفارق بينهما قد تساعدك على التنقل بينهما وتفهم طبيعة الحياة في كل منهما بسهولة أكثر، وبشكل عام فإن جمهورية أيرلندا، والتي يشار إليها عموما باسم أيرلندا فقط، هي دولة مستقلة وجزء من الاتحاد الأوروبي لذلك ستحتاج لاستخدام عملة اليورو هناك أما أيرلندا الشمالية، فهي دولة أخرى وهي جزء من المملكة المتحدة.

هناك بعض النكات التي قد تبدو عادية ولكنها تثير استياء السكان المحليين في إيرلندا بشكل خاص، ومعظمها يكون من النكات التي تتضمن مزاح على الصورة النمطية للايرلنديين في أذهان الكثيرين حول العالم والتي تتضمن الاعتقاد السائد بأنهم انفعاليون أو بسطاء، وكذلك النكات المتعلقة بأحداث تاريخية مثيرة للجدل في إيرلندا أو أحداث صادمة أو مؤلمة في تاريخ البلاد مثل مجاعة البطاطس مؤلمة، لذلك ينصح تجنب المزاح أو الحديث عن ذلك إذا كنت ترغب في ترك انطباع جيد لدى السكان المحليين.

لأن إيرلندا تشهد هطول مكثفًا للأمطار على مدار العام، وحتى خلال أشهر الصيف لذلك ينصح بالاستعداد لذلك بإعداد مظلة ومعطف وملابس واقية من المطر لتجنب إضاعة الوقت في البحث عنها وشرائها وتوفيرا للنفقات أيضا خلال رحلتك في إيرلندا.

 

الشعب الأيرلندي ودود حقا

إذا كان هناك بعض الحقائق في الصورة النمطية عن الإيرلنديين هي حقيقة أنهم ودودن حقا ويرحبن بالضيوف الأجانب في موطنهم، وهو ما يلاحظ بشكل خاص في المناطق الريفية حيث يوجد عدد أقل من السياح والحشود، لذلك لا تتفاجأ إذا ما وجدت غرباء يقومون بمحاولة الحديث معك في أماكن التجمعات العامة في إيرلندا.

عادة ما يقوم زوار إيرلندا بالاكتفاء بقضاء الوقت في العاصمة دبلن خلال رحلاتهم السياحية، وفي حين أن العاصمة الإيرلندية هي بالتأكيد وجهة سياحية رائعة ومليئة بالمعالم والأماكن السياحية التي تستحق المشاهدة إلا أنها لا تحتوي على كل ما يمكن أن تقدمه أيرلندا لزوارها، ولتحقيق أقصى استفادة من رحلتك في إيرلندا، تأكد قضاء بعض الوقت في الريف الإيرلندي حيث ستجد مجموعة من أجمل المناطق الطبيعية في العالم.

البقشيش ليس إلزاميا في إيرلندا

أيرلندا من الدول التي تفرض ضريبة خدمة تضاف إلى الفاتورة، وعادة ما تكون حوالي 10% من قيمة الفاتورة لذلك لست بحاجة إلى ترك بقشيش في مقابل حصولك على خدمة ما في إيرلندا، سواء كان ذلك أثناء إقامتك في الفندق أو تناول الطعام في أحد المطاعم ولكن إذا أردت ترك بقشيش، فلا يزال يسمح لك بذلك بالطبع، وسيقابل أيضا بالكثير من التقدير والامتنان.

في حين أن المتاجر والأعمال التجارية عادة ما تفتح أبوابها 24/7 في الكثير من دول العالم ولكن ليس إيرلندا فمن الشائع أن تغلق المتاجر والأعمال التجارية أبوابها خلال بعض المناسبات وخاصة المناسبات والعطلات الدينية المسيحية بسبب المعتقدات الكاثوليكية القوية لدى عموم الشعب الإيرلندي لذلك توقع أن تجد المتاجر والأعمال التجارية مغلقة في يوم الأحد من كل أسبوع.

تمهل قبل استئجار سيارة

لأن استئجار سيارة ليس خيار جيد للتنقل في جميع الوجهات السياحية في إيرلندا، على سبيل المثال إذا كنت تخطط لزيارة دبلن فقط، فلا داعي لاستئجار سيارة والأفضل استخدام نظام النقل العام في المدينة فهو سهل الاستخدام وموثوق وموفر، ولكن إذا كنت ترغب في استكشاف مختلف أنحاء أيرلندا فقد يكون من المفيد استئجار سيارة وخاصة إذا كنت تخطط للذهاب في رحلة برية، والأمر ذاته ينطبق في حالة الرغبة في الذهاب إلى وجهة ريفية في إيرلندا حيث يعتبر نظام النقل العام الذي يربط بين البلدات والمدن في إيرلندا أقل كفاءة، وقد تجد صعوبة في الوصول إلى المناطق الريفية التي ترغب في زيارتها ما لم تستأجر سيارة، جدير بالذكر أن العديد من الطرق الريفية في أيرلندا عاصفة، ولكنها عادة ما تكون اتجاه واحد فقط، لذا من السهل للغاية القيادة عبرها.

قد يهمك أيضًا:

الفلبين ترفع الحظر المفروض على سفر السياح إلى الخارج

إيرلندا تلغي القيود على الإجهاض بعد إصلاح 2018

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة نصائح هامة عليك معرفتها قبل السفر إلى إيرلندا مجموعة نصائح هامة عليك معرفتها قبل السفر إلى إيرلندا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates