شركات السياحة البريطانية تلغي رحلاتها لشهرين باستثاء شرم الشيخ
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

بسبب استمرار أعمال العنف في مصر

شركات السياحة البريطانية تلغي رحلاتها لشهرين باستثاء شرم الشيخ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركات السياحة البريطانية تلغي رحلاتها لشهرين باستثاء شرم الشيخ

شركات السياحة تلغي جميع رحلاتها المتجهة إلى مصر بسبب إستمرار أحداث العنف
لندن ـ سامر شهاب

قررت شركات سياحة تنفيذ الإلغاء الشامل لجميع رحلاتها المتجهة الى مصر، على مدار الشهرين المقبلين بسبب إستمرار أحداث العنف التي سيطرت على البلاد عقب الإطاحة بالرئيس محمد مرسي. وقامت شركات السياحة للمغامرات "إيكسبلور" و شركة "إكسودز" بالغاء عشرات الرحلات المقررة، إستجابة للتحذيرات التي وردت من وزارة الخارجية البريطانية ومكاتبها، والتي تقدم نصائح بعدم السفر الى مصر إلا إذا كان ضروريا ، مستثنية منتجعات منطقة البحر الأحمر.
والغت "إيكسبلور" جميع الرحلات حتى الخامس من أكتوبر/تشرين الاول المقبل، بينما قامت "إكسودز" بإلغاء الرحلات حتى نهاية سبتمبر/أيلول المقبل ، وكلٌ من الشركتين تراقب تطورات الموقف.
وتتصل "إكسودز" بعملائها حاليا لإبلاغهم بهذا القرار، وتعرض أيضا على المسافرين القلقين من الرحلات الى مصر فرصة الحجز في وقت لاحق من 2013 بأي رحلة سياحية بديلة بدون أية مصاريف إضافية.
وأصدرت شركة "إكسبلور" بياناً أكد أن" وزارة الخارجية البريطانية نصحت بعدم السفر الى مصر إلا إذا كان ضروريا، وبناء علي ذلك تم إتخاذ قرار بإلغاء جميع رحلات الشركة المقرر’ قبل الخامس من أكتوبر/تشرين الاول لعام 2013 ، وسوف يقوم فريق الحجز لديهم بالإتصال بالعملاء المقرر سفرهم في غضون هذة الفترة لسؤاله اذا كانوا يريدون إلغاء الحجز أو تأجيلة، وفيما بعد سوف يتم مراجعة الأمر في مصر أسبوعيا و النظر في الرحلات المقررة في السادس من أكتوبر/تشرين الاول المقبل، وإبلاغ العملاء على مدار الأسابيع المقبلة..
وقد أنعكست أحداث العنف في مصر على مجال السفر، فقامت "طومسون" بإعادة تغيير وجهة رحلة لها ، كان من المفترض وصولها الى الأسكندرية وبورسعيد الاسبوع الماضي ، وبدلا من ذلك فالسفينة الأن تزور آغيوس نيكولاوس في جزيرة كريت ،وحيفا في إسرائيل .
كما قررت "طومسون" و"فرست تشويس" إلغاء جميع الرحلات الجوية الى الأقصر،وباقي المدن ، وإلغاء الرحلات البحرية، ووقف الرحلات النهرية في مياه النيل .
أكدت وزارة الخارجية "ان المسافرين يمكنهم فقط زيارة منتجعات البحر الأحمر، وهي منطقة مخصصة للسياحة على الساحل وتعتبر منفصلة تماما عن باقي الدولة.
مازالت هناك مناطق تعتبر أمنة للمسافرين البريطانيين في شرم الشيخ بأكملها ، كطابا ، و نويبع ودهب، ولا يوجد إضطرابات في موقع التراث العالمي بدير "سانت كاترين" جانب البحر الأحمر الذي يوصل الطرق بين المنتجعات والمطارات في طابا وشرم الشيخ ايضا.
وقال متحدث من "طومسون" أن شرم الشيخ لم تتأثر بالمظاهرات وهي في الواقع مسافة لا يستهان بها ، فهي علي بعد 8 ساعات بالسيارة من القاهرة . أي ما يعادل القيادة من لندن الى دورتموند ،وألمانيا ،أو من مانشستر الى بروج في بلجيكا عبر نفق المانش.
ويجب أن يطمئن الناس كثيرا من حقيقة ان المنتجعات بشرم الشيخ بمثابة دولة بحد ذاتها، فهي تدار بانفصال تماما عن باقي مصر ، حيث وجود طريق أمن الى المنتجع والتمتع بإنخفاض معدلات الجريمة فيها.
وأكد أحد المرشديين السياحيين "أنة لا توجد حوادث بشرم الشيخ والعمل فيها كالمعتاد لايتأثر بشيء.
وقال متحدث من شركة "توماس كوكس": "أننا نستمر في مراقبة الاوضاع بمصر ونظل على إتصال وثيق بوزارة الخارجية" . وأكد فريق من الخبراء لنا موجودون على أرض الواقع، "أنه لم تتاثر اية مناطق سياحية على البحر الأحمر، والمنتجعات التي نسافر اليها تعمل بكامل طاقتها، والمصطافون يستمتعون داخل المنتجعات المعروفة بشرم الشيخ والغردقة.
وطمأنت "هاي"ز و"جارفيس" عملاءها بأن منتجعات شرم الشيخ واحدة من أكثر المناطق التى نتوجة اليها في مصر، وأشارت كل التقارير من فنادق المنتجعات الى الحالة الآمنية الجيدة للمصطافين.
وختمت بالقول :"على الرغم من الوضع الحالي في باقي أنحاء الدولة، فليس لدينا تقارير تفيد "أن ذلك أثر على إستمتاع السياح اثناء رحلتهم في شرم الشيخ ومناطق أخرى من منتجعات البحر الأحمر . وبالطبع سوف نظل على إلتزام بتعليمات مكتب الخارجية وننصح عملاءنا بأن يلتزموا بها"..

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركات السياحة البريطانية تلغي رحلاتها لشهرين باستثاء شرم الشيخ شركات السياحة البريطانية تلغي رحلاتها لشهرين باستثاء شرم الشيخ



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 15:08 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

أفضل الإطلالات بالجينز الواسع للفتاة المحجبة

GMT 01:27 2014 الإثنين ,15 كانون الأول / ديسمبر

سلافة معمار تبحث عن أعمال فنية مشرفة وتشترط التميز

GMT 13:17 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الأردنية أول جامعة شرق أوسطية تتعاون مع ميريلاند

GMT 06:05 2013 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

جورج البهجوري وعمر النجدي في معرض جماعة الفن المصري

GMT 05:09 2013 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

العشرة الأوائل وسط الجامعات الأميركية

GMT 17:46 2017 الأربعاء ,02 آب / أغسطس

"رينو كوليوس" رباعية الدفع تحمل شعار القوة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates