مواطن نيجري يقدم تصميمًا جديدًا للكراسي العادية يجعلها كلوحة فنية
آخر تحديث 20:01:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بالألوان السائلة والدهانات والأقمشة الباهتة والشمع الهولندي

مواطن نيجري يقدم تصميمًا جديدًا للكراسي العادية يجعلها كلوحة فنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مواطن نيجري يقدم تصميمًا جديدًا للكراسي العادية يجعلها كلوحة فنية

فن إعادة تدوير الكراسي إلى قطع ديكور مميزة
لندن - ماريا طبراني

ذهبت محرره "تليغراف" إلى لندن لحضور ورشة لإعادة تزيين الأثاث، وتقول: "جئت للمشاركة في ورشة العمل الإبداعية مع الفنان ينكا إيلوري"، والذي يعد فنانًا، ومصممًا للأثاث ويحب راوية القصص أيضًا، قد ولد في إنجلترا وذو أصل نيجيري، ويعمل على إعادة إحياء وتزيين الكراسي القديمة، الصالح منها.

ويستخدم وينكا الألوان السائلة والدهانات والأقمشة الباهتة والشمع الهولندي، مع بعض الإضافات الفنية لتنفيذ إبداعاته، وهو يعمل في الأصل نحاتًا، ويعتبر الفنان أن مسمى إعادة التدوير  غير جيد بالنسبه له، فهو يعمل بشغف كبير، ويلجاء في بعض الأحيان إلى إضفاء اللمسات المصرية القديمة على أعماله، مع الحفاظ على البعد الأخلاقي والتطور الأفريقي .

مواطن نيجري يقدم تصميمًا جديدًا للكراسي العادية يجعلها كلوحة فنية

 ويستلهم وينكا أعماله من الأمثال والقصص الأفريقية التقليدية، والتي تحدد الغرض من القطعة، فكل قطعة من الأثاث لها قصة، فيقول وينكا: "خلفية والدي هي سرد القصص، ونيجيريا لديها  العديد منها، وكل شيء في بيتي لديه قصة"، وهذا هو السبب وراء تسميتة لكل قطعة من أثاثه. وقد سطع نجم وينكا موخرًا وأصبحت أعماله جاذبة للانتباه، وقد ذيع صيته الشهر الماضي أكثر عندما ظهر بأربعة مشاريع، واحد في مهرجان لندن للتصميم، ومعرض في مركز أفريقيا؛ وفي بهو فندق سيتيزنم في شورديتش؛ وجاليري ناو، وقام بعرض سلسلة من الكراسي المصنوعة من قبل المدمنين المتعافين في المؤسسة الاجتماعية محطة الترميم.

ومن الجدير بالذكر أن وينكا سوف يقوم في هذا الشهر بتصميم الصالة في  معرض الفن الأفريقي المعاصر في سومرست هاوس، ويؤكد: "لدي الكثير من المشاريع في الأفق"، كما شوهدت أعمال للفنان الشاب أيضًا في متحف برايتون ومتحف فيترا ديزاين، حيث قال عنها:  "كان من الغريب بعض الشيء وجود عملي إلى جانب المصممين الذين طالما أعجبوني منذ أن كنت صغيرًا".

وتعتبر ورش عمل وينكا نادرة وفريدة من نوعها، وتضيف محررة "التلغراف" أن الهدف من ورشة العمل التي أحضرها هو "تحويل كرسي عادي إلى قطعة ديكورية مميزة"، إذ تقام الورشة في مركز أفريقيا، الذي يقع بعد ثلاثة مبان مجاورة للسكك الحديدية، متابعة "يتواجد في الورشة 9 أشخاض وبعض الفنانين الشباب، حيث أحضر المشاركون الكراسي الخشبية الخاصة بهم  لإعادة تزينها، وأنا أيضًا فعلت هذا فقد قمت بعمل جيد مع الكرسي الخاص بي".

مواطن نيجري يقدم تصميمًا جديدًا للكراسي العادية يجعلها كلوحة فنية

وأشارت المحررة: إلى أنها "الآن وقد جاء دور البدء في إعداد الكراسي، فهذا هو العمل الشاق، مع الكثير من العمل اليدوي، من تقشير الكرسي بورق الصنفرة، للدهانات"، مضيفة "وبعد الانتهاء من أول خطوة، كان علي اختيار لون الكرسي الخاص بي، وكان الوضع صعبًا لم أكن أعرف شيئًا عن فن اختيار الألوان ولا أعرف ما اللون المناسب، وأخيرًا اخترت اللون الأزرق السماوي لتعبيره عن الفخامة مع بعض الدهانات الأخرى مثل الأصفر والأخضر، وقمت بالعمل، فكانت النتيجة جيدة إلى حد كبير رغم صعوبة العمل".

وأوضحت المحررة:  "وأخيرًا حان الوقت لاختيار قطعة النسيج من الشمع الهولندي لعمل قاعدة الكرسي، وعادة ما تستخدم مطبوعات الشمع الهولندية في غرب أفريقيا، ويستخدم وينكا أقمشة المفروشات هي نفسها التي تستخدم لعمل الجلباب النيجيري التقليدي"، مضيفة "وحان وقت تحضير القماش الخاص بالكرسي، فقمت باختيار القماش وقصه وكان جيدًا جدًا، وبعد أن جف الكرسي قمت بتركيب قاعدته، والتي صنعتها بنفسي، فالطبع كان كرسي وينكا أفضل ولكن كان الكرسي الخاص بي مميزًا أيضًا، وكان وينكا فخورًا بنا جميعًا وبما صنعناه، فكل منا صنع قطعته بشكل مميز". 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواطن نيجري يقدم تصميمًا جديدًا للكراسي العادية يجعلها كلوحة فنية مواطن نيجري يقدم تصميمًا جديدًا للكراسي العادية يجعلها كلوحة فنية



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 22:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

158 ألف إقامة ذهبية أصدرتها «إقامة دبي» عام 2023
 صوت الإمارات - 158 ألف إقامة ذهبية أصدرتها «إقامة دبي» عام 2023

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 20:20 2013 الأحد ,10 شباط / فبراير

"الستارة المغلقة" يمثل إيران في مهرجان برلين

GMT 15:26 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواصفات سيارة "شفروليه إكوينوكس 2018" الرشيقة

GMT 06:58 2017 الجمعة ,17 شباط / فبراير

السد يهزم العربي بسباعية على ملعب جاسم بن حمد

GMT 16:04 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

جيجي حديد تتصدر غلاف "فوغ" البريطانية للمرة الـ13

GMT 19:09 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

رئيس وأعضاء "الوطني" يزورون مستشفى دبا الفجيرة

GMT 23:51 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

موديلات فساتين زفاف تايبست 2020

GMT 13:12 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

الكشف عن المواصفات الفنية والتقنية عن هاتف"وان بلس" المنتظر

GMT 00:40 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"الساقي" تصدر "المقاومة بالحيلة" لجيمس سكوت

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

تريزيجيه يُشارك في خسارة قاسم باشا ضد ملطية سبور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates