سيدتان أردنيتان تبتكران في إنتاج الصابون بأشكال مختلفة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعتبرانه من الفنون الجميلة ذات الفائدة

سيدتان أردنيتان تبتكران في إنتاج الصابون بأشكال مختلفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيدتان أردنيتان تبتكران في إنتاج الصابون بأشكال مختلفة

إنتاج الصابون بأشكال مختلفة
عمان _ ايمان يوسف

لم تتوقف السيدتان إيمان شعبان ونتاليا مقدادي عند هوايتهم في تصنيع أشكال جميلة ذات دقة متناهية من الصابون التي تستخدم في المناسبات المختلفة ، بل حوالتها إلى مشروع منزلي صغير يتفنن فيه . وترتبط  السيدتان بعلاقة صداقة قديمة واجهتهم مشكلة قديمة مشتركة تمثلت في أن بناتهن من ذوات البشرة الحساسة ولا يلائمهن أي نوع من أنواع الصابون فلجأوا إلى الالتحاق بدورات في صناعة الصابون ، منذ ستة أعوام ، ومن حبهم ورغبتهم في تعلم صناعة الصابون والذي يعتبرنه من الفنون الجميلة ، ذات الفائدة والملفتة للنظر أبدعن في إنتاج قطع للمناسبات المختلفة .

وترى السيدتان أن تبادل هدايا الصابون من الأمور الجديدة على المجتمعات العربية ولا بد أنها بدأت بالانتشار من ملل الناس من تبادل الهدايا التقليدية وغير متدوال وبنفس الوقت يمكن الاستفادة منه .

سيدتان أردنيتان تبتكران في إنتاج الصابون بأشكال مختلفة

وتنوع السيدتان في إنتاج قطع الصابون من خلال قوالب خاصة يستخدمنها ليصبحن قادرين على إنتاج الصابون للمناسبات كافة ، لافتين إلى أنهم يهتممن بالتفاصيل في كل قطعة ، الأمر الذي يحتاج إلى دقة ووقت أطول للحصول على قطعة متميزة .

وأشار السيدتان إلى أنهن يستخدمن الألوان الطبيعية التي تستخدم في الغذاء والخالية من المواد الكيميائية ، إضافة إلى استخدام  المواد العشبية الطبيعية حتى تتناسب مع أنواع البشرة المختلفة  "الجافة والحساسة والدهنية" ويحرصن أيضًا على أن تكون أسعارهن في متناول الجميع .

ولا تعتبر السيدتين إنتاج قطع الصابون من الكماليات لأنه يستخدم بشكل يومي ولا نستطيع الاستغناء عنه في منازلنا ، موضحين أن كثير من الأمهات لجأوا السهم  لعمل قطع فنية خاصة لأطفالهم على شكل الألعاب التي يحبونها ، وكانت حافز رائع لأطفالهم لاستعمالها  كل يوم ، حيث يقومون باختيار صابون على شكل لعبة معينة ليغسلوا بها كما تلجأ الكثير من السيدات إليهم لعمل الصابون الصلب لوضعه في المطابخ والحمامات لأنه منظره جميل وملفت للنظر ، لإضافة لاحتوائه على كمية عالية من الجليسيرين من شأنها ترطيب البشرة بشكل جيد ، حيث أن صناعة الصابون ترتكز على ثلاث  مكونات رئيسة وهي زيت الزيتون والصودا والماء إضافة إلى مواد ثانية كالجليسيرين ، لزيادة  الفائدة لنعومة وإشراق للبشرة

سيدتان أردنيتان تبتكران في إنتاج الصابون بأشكال مختلفة

كما يتم إضافة مواد بحسب رغبة الزبائن مثل زبدة الشيا والأعشاب الطبيعية كالبابونغ أو العسل والحليب والشوفان وحبة البركة والزيوت العلاجية المختلفة ، مثل زيت اللوز الحلو والمر والفيتامينات وزيت جوز الهند وزيوت أخرى متنوعة. وتستعمل قطع الصابون كزينة للأطفال وأعياد الميلاد والولادات أو للمطابخ والحمامات والصالونات لإعطاء رائحة مميزة للبيت أو كقطع توضع داخل الخزائن بين الملابس للاحتفاظ برائحة جميلة داخلها .

ولأن تزيين المنازل في المناسبات أصبح من العادات المحببة لدى الكثيرين وخاصة بقطع فنية وغير مألوفة واستخدام هذه القطع في المناسبات المختلفة أصبحت السيدتان يتميزن بكتابة عبارات خاصة على القطع للشخص المحتفى به أو وضع الصور والأسماء بحسب المناسبة المطلوبة ، حيث تستعمل قطعة الصابون للمناسبة ثم يمكن استخدامها لغسل الأيدي والوجه لما تتميز به من رائحة زكية . وبدأت السيدتان بتسويق منتجاتهم عبر البازارات وعن طريق المعارف والأصدقاء ثم أسست صفحة على "فيسبوك" أطلقن عليها إسم "صابوناتي" باللغة الإنجليزية ليتم الطلب من خلالها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيدتان أردنيتان تبتكران في إنتاج الصابون بأشكال مختلفة سيدتان أردنيتان تبتكران في إنتاج الصابون بأشكال مختلفة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates