سيدتان أردنيتان تبتكران في إنتاج الصابون بأشكال مختلفة
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

تعتبرانه من الفنون الجميلة ذات الفائدة

سيدتان أردنيتان تبتكران في إنتاج الصابون بأشكال مختلفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيدتان أردنيتان تبتكران في إنتاج الصابون بأشكال مختلفة

إنتاج الصابون بأشكال مختلفة
عمان _ ايمان يوسف

لم تتوقف السيدتان إيمان شعبان ونتاليا مقدادي عند هوايتهم في تصنيع أشكال جميلة ذات دقة متناهية من الصابون التي تستخدم في المناسبات المختلفة ، بل حوالتها إلى مشروع منزلي صغير يتفنن فيه . وترتبط  السيدتان بعلاقة صداقة قديمة واجهتهم مشكلة قديمة مشتركة تمثلت في أن بناتهن من ذوات البشرة الحساسة ولا يلائمهن أي نوع من أنواع الصابون فلجأوا إلى الالتحاق بدورات في صناعة الصابون ، منذ ستة أعوام ، ومن حبهم ورغبتهم في تعلم صناعة الصابون والذي يعتبرنه من الفنون الجميلة ، ذات الفائدة والملفتة للنظر أبدعن في إنتاج قطع للمناسبات المختلفة .

وترى السيدتان أن تبادل هدايا الصابون من الأمور الجديدة على المجتمعات العربية ولا بد أنها بدأت بالانتشار من ملل الناس من تبادل الهدايا التقليدية وغير متدوال وبنفس الوقت يمكن الاستفادة منه .

سيدتان أردنيتان تبتكران في إنتاج الصابون بأشكال مختلفة

وتنوع السيدتان في إنتاج قطع الصابون من خلال قوالب خاصة يستخدمنها ليصبحن قادرين على إنتاج الصابون للمناسبات كافة ، لافتين إلى أنهم يهتممن بالتفاصيل في كل قطعة ، الأمر الذي يحتاج إلى دقة ووقت أطول للحصول على قطعة متميزة .

وأشار السيدتان إلى أنهن يستخدمن الألوان الطبيعية التي تستخدم في الغذاء والخالية من المواد الكيميائية ، إضافة إلى استخدام  المواد العشبية الطبيعية حتى تتناسب مع أنواع البشرة المختلفة  "الجافة والحساسة والدهنية" ويحرصن أيضًا على أن تكون أسعارهن في متناول الجميع .

ولا تعتبر السيدتين إنتاج قطع الصابون من الكماليات لأنه يستخدم بشكل يومي ولا نستطيع الاستغناء عنه في منازلنا ، موضحين أن كثير من الأمهات لجأوا السهم  لعمل قطع فنية خاصة لأطفالهم على شكل الألعاب التي يحبونها ، وكانت حافز رائع لأطفالهم لاستعمالها  كل يوم ، حيث يقومون باختيار صابون على شكل لعبة معينة ليغسلوا بها كما تلجأ الكثير من السيدات إليهم لعمل الصابون الصلب لوضعه في المطابخ والحمامات لأنه منظره جميل وملفت للنظر ، لإضافة لاحتوائه على كمية عالية من الجليسيرين من شأنها ترطيب البشرة بشكل جيد ، حيث أن صناعة الصابون ترتكز على ثلاث  مكونات رئيسة وهي زيت الزيتون والصودا والماء إضافة إلى مواد ثانية كالجليسيرين ، لزيادة  الفائدة لنعومة وإشراق للبشرة

سيدتان أردنيتان تبتكران في إنتاج الصابون بأشكال مختلفة

كما يتم إضافة مواد بحسب رغبة الزبائن مثل زبدة الشيا والأعشاب الطبيعية كالبابونغ أو العسل والحليب والشوفان وحبة البركة والزيوت العلاجية المختلفة ، مثل زيت اللوز الحلو والمر والفيتامينات وزيت جوز الهند وزيوت أخرى متنوعة. وتستعمل قطع الصابون كزينة للأطفال وأعياد الميلاد والولادات أو للمطابخ والحمامات والصالونات لإعطاء رائحة مميزة للبيت أو كقطع توضع داخل الخزائن بين الملابس للاحتفاظ برائحة جميلة داخلها .

ولأن تزيين المنازل في المناسبات أصبح من العادات المحببة لدى الكثيرين وخاصة بقطع فنية وغير مألوفة واستخدام هذه القطع في المناسبات المختلفة أصبحت السيدتان يتميزن بكتابة عبارات خاصة على القطع للشخص المحتفى به أو وضع الصور والأسماء بحسب المناسبة المطلوبة ، حيث تستعمل قطعة الصابون للمناسبة ثم يمكن استخدامها لغسل الأيدي والوجه لما تتميز به من رائحة زكية . وبدأت السيدتان بتسويق منتجاتهم عبر البازارات وعن طريق المعارف والأصدقاء ثم أسست صفحة على "فيسبوك" أطلقن عليها إسم "صابوناتي" باللغة الإنجليزية ليتم الطلب من خلالها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيدتان أردنيتان تبتكران في إنتاج الصابون بأشكال مختلفة سيدتان أردنيتان تبتكران في إنتاج الصابون بأشكال مختلفة



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 03:27 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

أفكار توزيعات جديدة لعروس شتاء 2021

GMT 23:00 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

الوان ابواب خشب خارجية وداخلية

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates