معرض الفن العام يفتح أبوابه للمنحوتات ويتسم بالفوضوية
آخر تحديث 02:24:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يقع في حديقة ريجنت قلب ميدان سكوار مايل

معرض الفن العام يفتح أبوابه للمنحوتات ويتسم بالفوضوية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معرض الفن العام يفتح أبوابه للمنحوتات ويتسم بالفوضوية

معرض الفن العام
لندن - سليم كرم

تشهد شوارع العاصمة البريطانية عروض للفن العام ، حيث تم افتتاح معرضين مؤقتين للمنحوتات ؛ معرض Sculpture in the City ، حيث تم عرض 16 عملًا فنيًا للفنانين "داميان هيرست" و"بول مكارثي" وغيرهم في ميدان سكوار مايل، ومعرض " فرايز للنحت" 2017، وهو معرض للمنحوتات يفتح أبوابه للجمهور على مدار 24 ساعة في حديقة ريجنت، قبل ثلاثة أشهر من افتتاح معرض الفن.

وفي الوقت ذاته، وفقًا لموقع homesandproperty،  كشف "دانييل بورين"، وهو رائد الفن الفرنسي المنطوي على أشكال ذات خطوط عن تخويله لتصميمات في محطة مترو الأنفاق Tottenham Court Road الجديدة، وهو أحدث مشروع فني من المقرر تنفيذه تحت الأرض ، فضلًا عن كونه جزء من معرض فني شبه دائم أو مؤقت، والذي يظهر في الأماكن العامة في لندن ، غير أن هناك ثمة مشكلة تكمن في أن منهجية الفن العام في شوارع لندن تتسم بالفوضى ، فينشر الفن للجمهور على أساس أهواء المجالس المحلية والمطورين و الخبراء الذين يقدمون المشورة لهم ، ومن بين أسوأ الفوضويين هو مجلس مدينة وستمنستر، الذي أصبح من خلال مبادرة "مدينة النحت" ملوثًا للأماكن العامة الرئيسية في لندن.

وجلبت صالة عرض "هالسيون" بعض من الأعمال الفنية إلى "قوس الرخام" ، معلم تاريخي في لندن، إنجلترا، ومن أمثلة ذلك تمثال "جنكيز خان" ، وهو تمثال مصنوع من البرونزية وطوله خمسة أمتار، وتمثال The winged She Guardian ، البالغ طوله 11 متر ، وهو من تصميم النحات الروسي داشي نامداكوف، وماورو بيروتشيتي جيلي بيبي فاميلي .
ودفعت هالسيون الأموال مقابل تثبيت تلك التماثيل وتأمينها وما إلى ذلك، ويمكن استخدام أماكن لندن العامة باعتبارها نافذة للفنانين يبيعون من خلالها أعمالهم الفنية، بينما يوفر مجلس ويستمنستر المشاركة الثقافية للأعمالهم دون أن يكلفهم شيئًا.

وتروج هالسيون لأعمال الفنانة المعاصرة الإيطالية لورينزو كوين، في ساحة بيركلي، وحدائق ريفرسايد والك في ميلبانك، ويضم عملها الأخير تصميم ليدين من الألمونيوم تتشابك مع بعضها البعض ويحيط بهما دائرة ويحمل هذا التصميم إسم Love. وفي الآونة الأخيرة، قدمت الفنانة سارة باركر، من مدينة غلاسكو،  قطعتين مجردتين مثيرتين للإهتمام بمبنى Angel Court ، ولن يوفر أي مجلس محلي لمعرضًا تجاريًا ما حرية عرض أعماله إلا أن مجلس وستمنستر المحلي اتاح تلك الفرصة لـ"هالسيون".

وفي الوقت نفسه، فإن مبادرة النحت في المدينة ، التي تتناقض مع مخطط ويستمينستر المحدد على نحو مماثل لتلك المباردة، تضفي طابع من الحيوية على المناطق الكئيبة أو المنسية في المنطقة المالية مع أعمال من قبل كلًا من الشخصيات اللامعة وتلك الناشئة.

 وكما هو الحال مع معرض " فرايز للنحت" 2017، هناك إحساس باستكشاف إمكانيات الفن في الأماكن العامة بشكل خلاق، ولكن مع وجود مثل هذه المشاريع الفنية المؤقتة، هناك حاجة إلى الخبرة، ومجلس استشاري، بما في ذلك إيوانًا بلازويك، مدير معرض وايتشابيل، وجين أليسون، رئيس صالات العرض في باربيكان، ليقوموا بالإشراف على الأعمال المقدمة في المدينة.
ويحتاج كل مشروع ينطوي على الفن العام في العاصمة إلى هذا العمق من التدقيق المهني، وهو ما يفتقر ليه برنامج النحت من ويستمنستر وفي الكثير من البرامج الخاصة الأخرى.

ومع ذلك، برزت بعض الأخبار التي تحمل بارقة أمل الشهر الماضي؛ حيث أفيد بأن مشروع محطة كهرباء باترسي عيّن  كلًا من "جود كيلي"، المدير الفني لمركز ساوث بانك، بوصفه مستشارًا للفنون، ومؤسسة كاس سولبتور غير الربحية التي تقدم المشورة بشأن مشاريع الفنون العامة هناك ، فيما يريد كيلي توفير ممر للفنون بطول 3 كيلو مترات على طول النهر يضم الأعمال الفنية الجديدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض الفن العام يفتح أبوابه للمنحوتات ويتسم بالفوضوية معرض الفن العام يفتح أبوابه للمنحوتات ويتسم بالفوضوية



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 03:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

استمتع بروعة العطلات اليونانية المُذهلة في جزيرة" سيفنوس"

GMT 16:28 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سفيان النمري يُصمم ديكور الشتاء باستخدام الخشب والقرفة

GMT 22:13 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تحضير ومقادير كنافة القشطة "الفيصلية"

GMT 10:17 2016 الخميس ,04 شباط / فبراير

أحذية البوط موضة موسم شتاء 2016

GMT 07:15 2021 الأربعاء ,12 أيار / مايو

عربيٌّ أنتَ

GMT 20:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر مع تنافر بين مركور وأورانوس

GMT 05:12 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

فيورنتينا يفسد فرحة فيرونا في الدوري الإيطالي

GMT 23:39 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

رمضان «البرنس» يكشف تفاصيل وصية والده

GMT 09:51 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

«إنستغرام» يدعم إرسال الرسائل الصوتية

GMT 19:36 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

دينا الشربيني تكشف كواليس حياتها الشخصية مع "صاحبة السعادة"

GMT 16:11 2018 السبت ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

حقيبة من "غوتشي" في شتاء 2019 الأكثر طلبًا من عاشقات الموضة

GMT 10:16 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

جريمة الزوجة والعشيق في البدرشين تَكشفها مكالمة هاتفية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates