إليكِ أبرز الأفكار لاختيار  غرفه المكتب  فى منزلك بعناية ودقة
آخر تحديث 20:35:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أهمها أن تكون بسيطة لتوفر جوًا هادئًا للتركيز فيه

إليكِ أبرز الأفكار لاختيار غرفه المكتب فى منزلك بعناية ودقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إليكِ أبرز الأفكار لاختيار  غرفه المكتب  فى منزلك بعناية ودقة

غرفه المكتب
القاهرة - صوت الإمارات

فرضت الحياة العملية على البعض تكملة العمل بعد المواعيد الرسمية فى المنزل، لذا تحتاج بعض الأسر لوجود غرفة للمكتب تتوافر بها بعد المواصفات التى تؤمن الراحة والتركيز فى آن واحد.ولكن قبل تأسيس غرفة المكتب يجب مراعاة بعض الأمور أهمها أن تكون بعيده عن غرف الجلوس لأنها تعتبر غرفه للقراءة وعمل الأبحاث والمشاريع ولذلك يجب أن يكون بها لمسة من الحيوية، ويفضل أن يكون بها أرفف للكتب الذي يتم قراءتها باستمرار وجانب آخر مغلق للأوراق المهمة والخاصة.

وينصح خبراء الديكور بضرورة وضع كرسي مريح للإيحاء بالاسترخاء وقت القراءة، وأيضا يجب وضع بعض الأزهار ويجب أن يكون داخل هذه الغرفة عطر لكي يعطي للقارئ تجدد من حيث التفكير.

ليس من الضروري أن تكون هذه الغرفة شاسعة، لكن من الضروري أن تكون بسيطة وتتوفر على كل وسائل الراحة، حتى تؤمن جوا هادئا يمكن التركيز فيه، سواء تعلق الأمر بقطع الأثاث وألوانها، أو بورق الجدران وطلائها، أو بالإضاءة المستعملة فيها

وعن المواصفات المثالية لغرفة المكتب يشير خبراء الديكور إلى أنها تكون مغطاة بورق حائط باللون الذهبي المتداخل مع الأصفر الفاتح، وتكون فيها الستائر من الحرير البني المتداخل مع البرتقالي، لأنها ألوان دافئة وحميمة، وأن يوضع على جانبي الغرفة كرسيان بتصميم عصري حديث، وبجوارهما كنبة متوسطة المساحة.

و من المهم أن تعطي الغرفة إحساسا بالضوء والراحة النفسية وهذا ما تعكسه الألوان والخامات المستعملة فيها. أما من حيث المكتب، فيمكن وضعه في مقدمة الغرفة وبجواره ارفف مخصصة لحفظ الملفات حتى تكون في متناول اليد.

أما المكتب فى حد ذاته فله مواصفات خاصة حيث أصبحت أجهزة الكمبيوتر والفاكس والطباعات تشكل جزءا هاما من تكوين المكتب وتصميمه، وللحصول على أفضل مكتب يجب مراعاة الآتي:

* يجب أن يكون حيز مكتبك يتوافق مع حجم منزلك وعلى المتطلبات الخاصة لمكتبك، فكرى في الاستعانة بخدمات مصمم متخصص في المكاتب.

* بالنسبة للغرفة، سوف تحتاجين إلى جهاز تليفون مناسب ومكابس كهربائية، كما سوف تحتاجين إلى تدفئة مركزية وتكييف، أضفى إلى ذلك الإضاءة الجيدة وأغطية للنوافذ وأرضية مناسبة.

* كلما زاد وقتك الذي تمضيه في مكتبك المنزلي، زادت أهمية وجود وسائل الراحة، استخدمي كرسياً يتم تعديله ارتفاعه حسب رغبتك، وأضيفي درجاً للوحة المفاتيح الخاصة بالحاسب الآلي حتى تحدد الارتفاع الذي يناسبك.

* ضعى تحت يدك الأشياء التي تستخدميها وتحتاجيها ، نظمى نفسك وروتين عملك وحيزك المادي، وفرى مكاناً للبريد ودليل الهاتف والأوراق والأغلفة والكتب والمراجع المادية، وإن لم يكن لديك متسع، فكرى في وسائل التخزين المتنوعة حتى وإن تطلب الأمر أن تستخدم خزانة في جزء آخر من المنزل حيث تُحفظ اللوازم المنزلية النادرة الاستخدام.

* اختاري تصميماً يبهجك سواء أكان معاصراً أم ريفياً، وعلقي بعض اللوحات التي تحبيها، واستخدمي إكسسوارات مكتبية غير تقليدية كاستخدام أدراج أو سلال أو صناديق مصنوعة من القماش لتخزين أدواتك.

* لا يجب أن نسخر الغرفة بكاملها كي تكون موقعاً للعمل, ولذلك علينا أن نقوم بتقسيم الزوايا أو تصميم الغرفة بحيث تكون تتضمن موقع المكتب وتمنحنا القدرة على تفعيل وظائف أُخرى.

في بعض الأحيان, قد يكون حل إيجاد مكان مناسب للمكتب يتمثل في أن يكون في وجوده في غرفة كبيرة من المنزل كغرفة النوم الرئيسية, وخاصة إذا كان المنزل من طابق واحد، وكما هو معروف, فإنّ إضافة طابقٍ ثانٍ ليس بالمشروع الهيّن، فإذا كنتِ مرتاحة بمنزلك وسعيدة به وتتوفر لديك القدرة المالية فإنّ البناء العلوي يعد الحل الأمثل إذا ما أردت الحصول على غرفة لتكون موقعاً ملائماً لمكتب العمل المنزلي.

يذكر أن الطريقة المثلى لتصميم مكان المكتب الإضافي في غرفة النوم الرئيسية يجب أن يستند إلى فكرة أنّك قد تبيع منزلك في يوم من الأيام, لذلك عليك أن تشتري قطع أثاث مكان المكتب بحيث تكون مرنة كفاية تحسباً لتحويل غرفة النوم الرئيسية لوظائف أقل تخصصية.

وبوجه عام لا ينصح بتحويل غرفة النوم إلى مكان للعمل , ولكن لصغر المساحات يمكن أن يوضع في ركن داخل حجرة النوم والاستفادة من كل ركن من أركان المنزل.كما يمكنك اختيار ركن من أركان غرفة المعيشة فيها وتجهيزه بخزانه تتضمن منضدة متحركة تستطيع استيعاب الكمبيوتر وجميع الأجهزة المراد استخدامها, مع ضرورة التنبه إلى تمازج لونها مع الديكور العام للغرفة.

وقــــــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــــــــــضًأ :

إنعام سالوسة تعتذر عن المشاركة في "النمس والإنس" مع محمد هنيدي

جولة داخل المنزل الزجاجي الخاص بممثل سلسلة أفلام فيفتي شيدز

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إليكِ أبرز الأفكار لاختيار  غرفه المكتب  فى منزلك بعناية ودقة إليكِ أبرز الأفكار لاختيار  غرفه المكتب  فى منزلك بعناية ودقة



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 15:36 2013 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

ميراندا لامبرت تظهر صدرها في "الموسيقى الريفية"

GMT 13:22 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة "أفكوم" تمنع بث قناة "فوكس نيوز" في لندن

GMT 00:55 2021 الخميس ,14 تشرين الأول / أكتوبر

طالب جامعي يُحقق 30 ألف دولار سنويًا بسبب سيارته

GMT 09:51 2021 الجمعة ,26 شباط / فبراير

كونسيلر لكل يوم ويناسب كل أنواع البشرة

GMT 04:07 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

56 خريجاً من برنامج القيادات الطلابية في جامعة الإمارات

GMT 23:06 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

اشتباكات بين القوات السورية والتركية قرب رأس العين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates