جددي منزلك الصغير واحصلي على مساحات واسعة بهذه النصائح
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

باستخدام الغرف المفتوحة الكبيرة بذكاء وتقسيمها إلى مناطق

جددي منزلك الصغير واحصلي على مساحات واسعة بهذه النصائح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جددي منزلك الصغير واحصلي على مساحات واسعة بهذه النصائح

الديكور الداخلي
لندن ـ ماريا طبراني

يواجه الكثير منا معاناة كبيرة من ضيق المساحات داخل المنزل؛ ولكن في بعض الأحيان، لا يتعلق الأمر بإضافة المزيد من المساحة إلى منزلك، ولكن بتحقيق أقصى استفادة مما لديك بالفعل, مثلما فعلت روب آنا وفيليبا ستيفن عندما قاما بتجديد الطابق الأرضي داخل منزل ريفي يقع في باكينجهامشير, مقاطعة إنجليزية، ثم قاما بتقسيمه إلى مناطق منفصلة.

ويُعد هذا النوع من التصميم الداخلي المبني على تقسيم المساحات وفقًا لما ورد بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية هو تطور التصاميم ذات المخطط المفتوح التي طغت على المنازل البريطانية خلال العقود القليلة الماضية, وعندما أصبح الطابق الأرضي الواسع ذو المساحات غير المتقطعة من أولى رغبات أصحاب المنازل، فأصبح الأمر الآن يدور بشأن كيفية استخدام هذه الغرفة المفتوحة الكبيرة بذكاء، وتقسيمها إلى مناطق لتناول الطعام والطهي، أو قضاء وقت عائلي – أو ببساطة الاستمتاع بجلوسك بمفردك.

ويقول توم غريسفورد المهندس المعماري لدى Your Home، الذي عمل في مشروع آنا وستيفن "لا يزال الناس يريدون المساحات الواسعة التي يخلقها هذا التصميم المفتوح; ولكنهم يريدون أيضًا تقسيمها إلى مناطق منفصلة, ويمكن القيام بذلك في كثير من الأحيان باستخدام حيل بسيطة مثل إضافة مجموعة من أرفف الكتب أو بناء جدار نصفي لإنشاء زاوية منفصلة.

وكانت ستيفون حريصة على تحويل المنزل المظلم إلى منزل واسع وفسيح, وتقول "لقد اشترينا العقار منذ حوالي 20 عامًا من عامل بناء قام بتحويل العقار إلى مجموعة من الغرف الصغيرة، لذلك شعرت أنه مغلق تمامًا، لقد بدا جيدًا ومناسبًا عندما كان الأطفال صغارًا عندما أردنا إغلاق الأبواب، ولكن لم يعطينا هذا الشعور في منزل ريفي المفتوح والواسع, أردنا إنشاء سقوف مقببة وفتحها مجددًا والحصول على المزيد من الشعور بالمساحة والارتفاع".

وكانت في الوقت ذاته، حريصة على عدم جعل البيت من أن يصبح مجرد مساحة كبيرة واحدة غير عملية, فعمل تصميم غريسفورد على تحديث المنزل بأكمله، بما في ذلك إنشاء مطبخ ذو ارتفاع مزدوج وإزالة جدار الجصي من الرواق للكشف عن العوارض العمودية الأصلية, وكانت تلك العوارض بمثابة حواجز بين مساحات المنزل، مما عمل على خلق أقسام متميزة، فضلًا عن السماح برؤية جميع أنحاء الطابق الأرضي, كما سمحت مجموعة من الأبواب المنزلقة والمزججة بزجاج فولاذي بفتح مساحات فردية في الطابق الأرضي أو إغلاقها عند الحاجة، كما يقول غريسفورد.

كما يُعد هذا النوع من نهج التصميم أصبح أكثر شيوعًا كما يقول المهندس المعماري توم شيلسويل من وليام توزر أسوشيتس، تعد المساحات المفتوحة رائعة للرؤية من خلالها، وإلى حد ما، ولمرونة الحركة، ولكن كون لديك القدرة على إغلاق هذه الأماكن عندما تحتاج إلى ذلك بات أمرًا في غاية الأهمية للحياة الأسرية, إذا دخلت إلى مساحة كبيرة ذات تصميم مفتوح، فستشعر بالروعة والانبهار، ولكن هذا كل ما تحصل عليه, ولكن الأمر سيكون أكثر إثارة للاهتمام بالنسبة للأشياء التي تكشف عن نفسها أثناء دخولك لتلك المساحة.

وأخذت شركته التصميم الداخلي المبني على تقسيم المساحات عند إعادة تصميم منزل على النمط الفيكتوري في حديقة دارتموث، شمال لندن, يقول شيلسويل "لم يتم التطرق إلى المنزل منذ السبعينيات، كان التصميم تقليديًا للغاية، وجدنا غرف استقبال أمامية وخلفية منفصلة في الطابق الأرضي، وغرف نوم في جميع الطوابق العليا مع حمامات في الجزء الخلفي من المنزل.

وأنفق المالكون آنا وستيفن جونز 610,000 جنيه إسترليني لإنشاء منزل عائلي مع مساحات معيشة مرنة، وأثناء العمل على جعل الطابق الداخلي ذو نمط مفتوح, يشرح شيلسويل أن الحل الذي توصلوا إليه هو إنشاء فراغين مزدوجي الارتفاع لربط الطابق الأرضي (على مستوى الشارع) مع الطابق الأرضي السفلي (على مستوى الحديقة في الجزء الخلفي من المنزل).

ويضيف شيلسويل "كنا نتطلع إلى النمط المفتوح ليس فقط على مستوى كل طابق، ولكن أيضًا بين المساحات الممتدة عبر المبنى أيضًا, لذا, تم استخدام الزجاج الثقيل، الذي يمكن السير عليه في الفراغ الموجود في الجزء الخلفي من المنزل للمساعدة في جلب الضوء الطبيعي, وفي أماكن أخرى في المنزل، تساعد قطع كبيرة من الأثاث أو مستلزمات التخزين، مثل أرفف الكتب والخزائن، على وضع مساحات منفصلة في الطابق, كما تسمح الأبواب المنزلقة المخفية بتحويل المساحة إلى مناطق أكثر خصوصية، مثل غرف النوم أو الدراسة عند إغلاقها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جددي منزلك الصغير واحصلي على مساحات واسعة بهذه النصائح جددي منزلك الصغير واحصلي على مساحات واسعة بهذه النصائح



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates