نظرة على حدائق منزل السير ونستون تشرشل المميّز في باكينغهامشير
آخر تحديث 00:19:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يحتوي على نفق سري يمتد إلى ملعب التنس الموجود في نهاية الطريق

نظرة على حدائق منزل السير "ونستون تشرشل" المميّز في باكينغهامشير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نظرة على حدائق منزل السير "ونستون تشرشل" المميّز في باكينغهامشير

حدائق منزل السير "ونستون تشرشل" المميّز
نيويورك مادلين سعادة

يرجع تاريخ منزل "بوس لين هوس" الكائن في قرية هوندن في باكينغهامشير، إلى القرن 17 ، حيث كان يملكه العميد السير هارولد هارتلي وهو صديق تشرشل، وكان ممن نالوا رتبتهم العسكرية خلال الحرب العالمية الأولى، وسمح للحكومة حينها باستخدام المنزل، وكان "لين هوس" مكانًا مناسبًا لمجلس وزراء الحرب للاجتماع فيه، واعتبار مقر قيادة لـ 1940 انتحاري ليكونوا في مكان قريب من القاعدة العسكرية هاي ويكومب،  ويُحيط بالمنزل الريفي القديم الذي غلّفه مناخًا من السلم والهدوء، الحدائق الجميلة، وكان مرتعًا للنشاط، وكثيرًا ما طاف به رئيس الوزراء، ونستون تشرشل.

نظرة على حدائق منزل السير ونستون تشرشل المميّز في باكينغهامشير
ويحتوي المنزل على نفق سري يمتد من المنزل إلى ملعب التنس في نهاية الطريق، ذلك النفق الذي كان يعد ملجأ طوارئ للوزراء حينها، وانتشرت الكثير من الشائعات حول النفق إلى ملعب التنس، ولكن على الرغم من ذلك لم يتم اكتشافه، وتحدّثت جاكي مارتن صاحبة "بوس لين هوس"، عن محتويات المنزل وغرفة الاستقبال المكسوة بخشب البلوط والتي استخدمها أعضاء مجلس الوزراء.

نظرة على حدائق منزل السير ونستون تشرشل المميّز في باكينغهامشير
وأوضحت الجارة إيفلين مود، أنها عاشت بالجوار في بيت على نفس الطريق الذي يودي إلى "بوس لين هوس"، مشيرة إلى أنها جاءت إلى المنزل من أجل الغناء والرقص مع الأطفال الآخرين وهم صغار، وتقول جاكي، وأن الأطفال كانوا يقدمون عروضًا لأعضاء مجلس الوزراء في غرفة الرسم، عندما تطوف في المنزل سوف تستمتع بالغرفة الكبرى، المكسوة بألواح خشب البلوط "غرفة الرسم"، تحوي موقدان، حيث تبدو "الغرفة مذهلة عند إشعال هذان الموقدان".
ولم يقتصر تاريخ المنزل على تشرشل فحسب، بل شهد "بوس لين هوس" أيضا اسمًا آخر مشهور وهي "ليلي انجتري" المغنية والممثلة المرحة والمحبة للأمير ويلز، عاشوا في "بوس لين هوس" في أواخر القرن التاسع عشر والتي كانت على علاقة مع بيرتي "إدوارد السابع" استمرت من 1877 حتى 1880 وظلوا أصدقاء، وشهدت أرجاء المنزل على مغامراتها الرومانسية العديدة لفترة طويلة من حياتها، كما أنها تعد صديقة مقرّبة من كل من أوسكار وايلد، سارة برنار ورئيس الوزراء ويليام غلادستون.
وأفادت جاكي أنه شعورًا قاسيًا بأن تحيا في منزل غارق في التاريخ ، مشيرة إلى أن ""بوس لين هوس" قريب جدًا من "مانور"، المنزل السابق لمنافسه غلادستون، بنيامين دزرائيلي، حين تسمعها تتحدث عن هذا البيت لا يخطر ببالك أنها تتحدث عن جماد، هذا البيت يغمرني بشعور رائع يشعرني بالارتياح والآمن داخل جدرانه، حديقته تحوطني بالمحبة بعد سنوات وسنوات من الرعاية والحب".
وتستعد جاكي، المطلقة التي تعيش مع شريكها مايك وأطفالها الكسندر، 15 عاما، وياسمين، 17 عاما، إلى الانتقال إلى منزل جديد، بعد 12 عامًا أمضتها في "بوس لين هوس، تودعه بدموع شاكية مدى افتقدها للشعور بالأمان الذي كانت تحيا به داخل جدران المنزل. 
وتتشكل الحديقة من 5 مستويات، ويمتد عمرها مئات السنين، وكلا المنزل والحديقة، جنة مصغرة في منطقة ذات جمال طبيعي أخاذ، ومناظر خلابة في هوندن، ذلك المنزل المبني بالطوب وحجر الصوان، والمصنف فئة ثانية معروض للبيع بمبلغ 1.995 مليون جنيه استرليني، ويحتوي على 4 غرف نوم و4حمامات، و3 غرف استقبال وأستوديو ورشة عمل، تم بناؤه في القرن الـ17 واستكمل بنائه في القرن ال19 كما أجريت له بعض التحسينات خلال القرن ال21 في وقت لاحق، "عبقرية المكان" هي الكلمة الأدق في وصفه فهو يكتنفه الهدوء من كل مكان إلا أنه ليس بمنأى عن طريق "هاي وايكومب" وليس بعيدًا عن مطار "هيثرو".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نظرة على حدائق منزل السير ونستون تشرشل المميّز في باكينغهامشير نظرة على حدائق منزل السير ونستون تشرشل المميّز في باكينغهامشير



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 03:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

استمتع بروعة العطلات اليونانية المُذهلة في جزيرة" سيفنوس"

GMT 16:28 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سفيان النمري يُصمم ديكور الشتاء باستخدام الخشب والقرفة

GMT 22:13 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تحضير ومقادير كنافة القشطة "الفيصلية"

GMT 10:17 2016 الخميس ,04 شباط / فبراير

أحذية البوط موضة موسم شتاء 2016

GMT 07:15 2021 الأربعاء ,12 أيار / مايو

عربيٌّ أنتَ

GMT 20:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر مع تنافر بين مركور وأورانوس

GMT 05:12 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

فيورنتينا يفسد فرحة فيرونا في الدوري الإيطالي

GMT 23:39 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

رمضان «البرنس» يكشف تفاصيل وصية والده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates