مهندسون يُقدّمون أفكارًا جديدة لجعل منزلكِ يُلائم حيواناتك الأليفة
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تُستخدَم سخانات الزيت الكهربائية لإبقاء الكلب دافئًا

مهندسون يُقدّمون أفكارًا جديدة لجعل منزلكِ يُلائم حيواناتك الأليفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهندسون يُقدّمون أفكارًا جديدة لجعل منزلكِ يُلائم حيواناتك الأليفة

أفكارًا جديدة لجعل منزلكِ يُلائم حيواناتك الأليفة
واشنطن - رولا عيسى


يُعاني الكثير ممن يمتلكون كلبا في المنزل مِن آثار الجانبية، إذ تغطي أكوام من الشعر الأثاث، وتجد سلسلة غليظة تلتف حول قدمك، ومقدمة السجادة ستُمضغ بينما تدير ظهرك لمدة 5 دقائق، وأيضا تميل شركات تصنيع أسرة الكلاب للاهتمام بجعلها صعبة التدمير دون الاهتمام بالمظهر، لكن يمكن تحقيق الهدفين معا، كما توضح مبادرة خيرية حديثة، تأتي تلك المبادرة بشراكة بين شركة "ذا بلوكروس" ومؤسسة "أوت دور أرتز"، وهي مؤسسة أميركية غير ربحية، من أجل مزاد يباع فيه أكثر من 60 بيتا للكلاب أنشأها مهندسون معماريون وفنانون ومصممون.

من المزخرف المذهل إلى المزين بهدوء، هناك بيوت للكلاب تناسب معظم أصحاب الكلاب (والكلاب)، ومن الواضح أن معظم البيوت المعروضة هي أعمال نُفذت بحب، صممت فنانة الزجاج سو سميث بيتا من الفسيفساء ذات الألوان المميزة بألوان قوس قزح، وتقول: "استغرق عمل الفسيفساء نحو 4 أسابيع، وكنت محظوظة للغاية لأن بعض طلابي السابقين وأصدقائي قاموا بإرسال بعض من القرميد لاستخدامه في السقف"، حتى أنه يشمل نوافذ من الزجاج الملطخ، ومثل منحوتاتها، هومتعة للعين.

مهندسون يُقدّمون أفكارًا جديدة لجعل منزلكِ يُلائم حيواناتك الأليفة

هذه القصور للحيوانات الأليفة هي نماذج معمارية رائعة بأصغر الأحجام، بالنسبة إلى وينهوي ليم، من شركة سبارك أركتيكت، كانت المبادرة فرصة "لاختبار بعض الأفكار البحثية والتصميم على نطاق مختلف تمامًا"، قدمت الشركة نموذجين مختلفين للغاية، "بيت اجتماعي للأصدقاء" يمكن أن يستوعب حيوانات أليفة متعددة، وبيت على شكل كوخ مصنوع من الزجاجات البلاستيكية المعاد تدويرها، يقول ليم: "إنها تجسد روح سبارك - الملهمة بالوعي البيئي، مع بعض المرح في التصميم".

وتمثل بعض النماذج وسيلة دعاية جيدة لمصمميها، إذا استطاعوا إنشاء بيت كلب جيد، ماذا يمكن أن يفعلوا مع بيت كامل؟ يتميز الهيكل المعماري المتقن للمهندس المعماري كريس دايسون ببساطته التي تعكس التفكير الدقيق الذي سبق التصميم، من العزل باستخدام صوف الأغنام وسخانات الزيت الكهربائية لإبقاء الكلب دافئ، إلى الآبار الصغيرة على جانبي الباب توضع بها الأوعية الغذائية والماء، ويحتوي البيت على ثلاثة سلالم صغيرة، لكي "يصعد حيوانك الأليف إلى عالمه المعماري الصغير الخاص"، كما يقول دايسون، الذي كان يضع كلبه ميلو في الاعتبار عندما صمم بيت الكلاب.

مهندسون يُقدّمون أفكارًا جديدة لجعل منزلكِ يُلائم حيواناتك الأليفة

يعتاد ودايسون التعامل مع مطالب تتمحور بشأن الحيوانات الأليفة، إذ تكون جزءا من توجيهات صاحب المنزل، وهو يعمل حاليا على تصمم منزل ريفي سيحتوي على منطقة لعب داخلية لثلاثة كلاب، مع باب يتيح لهم الوصول إلى المساحة الخارجية المخصصة لهم، "مثل حضانة للكلاب، إنه جانب مثير للاهتمام من تصميم المنزل".

إن التأكد من أن الحيوانات الأليفة لديها مساحة مريحة ومخصصة لها أمر مهم للغاية، وإذا تم إجراء تغييرات في المنزل، يجب أن تكون دائمًا اهتماما رئيسيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهندسون يُقدّمون أفكارًا جديدة لجعل منزلكِ يُلائم حيواناتك الأليفة مهندسون يُقدّمون أفكارًا جديدة لجعل منزلكِ يُلائم حيواناتك الأليفة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates