حرفيين بريطانيين يسبحان ضدّ التيار ويقهران الظروف لبناء منزل الأحلام
آخر تحديث 14:20:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جاءت النتائج بارعة والتكلفة قليلة رغم قسوة عملية البناء

حرفيين بريطانيين يسبحان ضدّ التيار ويقهران الظروف لبناء منزل الأحلام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حرفيين بريطانيين يسبحان ضدّ التيار ويقهران الظروف لبناء منزل الأحلام

منزل الأحلام
لندن - كاتيا حداد

تمكّن حرفيين يعملان في ثني الأخشاب من السباحة ضد التيار ليقيما منزل أحلامهما في الغابة التي يعيشون فيها، وكان "توم ودانيلا رافيلد" قد أمضيا ثلاث سنوات أشبه بالمسجونين، في كوخ حارس طيور متعفن، داخل وادي جميل في غابة كورنيش، حيث تمردا على واقعهما واستغلوا مهارتهما واستخدما البخار في ثني ألواح الخشب المحلي لصناعة وحدات إضاءة ساحرة، ومقاعد، وقطع أخرى من الأثاث.
 
فقد كانت عقارات الدرجة الثانية أعلى من إمكانيات الأسرة كثيراً حيث أن أقل مساحة لها هي 470 قدم، ومع ذلك فهم لم يخططان لبناء أي منزل قديم. وقالت "دانيلا": لو أن شخصا ما كلفنا بصناعة أشياء، كنا نهم بعمله، ستكون تكلفة ذلك فلكية، إلا أننا لن نخمد أنفسنا، فهذا ملعب عملاق لحرفيين في ثني الأخشاب بالبخار".
 
وباستخدام مهاراتهما مجتمعة (الحرفي "توم" ، والرياضية والمهندسة "دانيلا")، شرعا في استخدام تقنيات الثني بالبخار لابتكار منزل أحلامهما – امتدادًا للكوخ الموجود سابقا وبكتلة مرحاض منفصلة ترتبط بالمنزل من خلال بناء رابط، وبميزانية قليلة جدا بلغت فقط 100.000 جنيه. وكانت المهمة الشاقة لبناء تصميمهم الطموح بأنفسهم، تعني أن يقضي الاثنين ساعات يومياً خارج عملهما الطبيعي، ظلّت الأسرة مجهدة في طمر الأرض، واستعادة رسوم الكوخ القديم، وبالطبع معالجة الأخشاب بالبخار للتحول ألى أشكال غير عادية. وكانت الواجهة المنحنية للمبنى تعكس المنظر الطبيعي خارجه، وقد بناها كليهما بالخشب المأخوذ من الشجر الخاص بهم، وبالداخل غُلّفت الحوائط بأنواع مختلفة من الخشب، وقام بصفها يدويا نجار محلي، فقام بتركيبها يدويا كما لو كانت لغز بازل  ثلاثي الأبعاد عملاق.
 
ورغم أن نتائج جهودهما قد تبدو بارعة، إلا أن عملية البناء كانت قاسية جدا، وقبل اكتمال المنزل بستة شهور، اكتشفت "دانيلا" أنها حامل بطفلها الثالث، وأصبحت مريضة جدا وكان عليها أن ترفع يدها عن البناء حتى تتعافى- الشيء الذي كان بالنسبة لها محبط للغاية.
ولحسن الحظ، كانت أعمال الأثاث المُثَنَّى بالبخار قد أضحت ناجحة في هذه الأثناء، مما مكّنهم من الاستعانة بمصادر خارجية للمشاركة في معظم أعمال البناء، وتمكنوا من الانتهاء من المنزل بتكلفة بلغت 160.000 جنيه، إضافة إلى زيادة بسيطة أنفقت على المناظر الطبيعية والتزيين في محيطه.
 
في تقدير "دانيلا" أنه إن حاسبت العميل على الأعمال التي تحت التنفيذ، فقد تصل الفاتورة إلى مئات الآلاف. والحقيقة أن استخدامهم لخشب مأخوذ من أرضهم حفظ ثروتهم، حيث قال "توم": أن " نحو 95% من الخشب هي أخشابنا، فلو كنا نشترى الخشب الذي نستخدمه لكلفنا ما يزيد عن 125.000 جنية".
 
وصف "كيفن ماكلاود" - المذيع بجراند ديزاين – المنزل بأنه: "متمعج (ملتوي)، وشريطي المظهر من التل ذاته"، وأضاف: " أن التصميم الجميل ليس له مثيل فعليا".
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حرفيين بريطانيين يسبحان ضدّ التيار ويقهران الظروف لبناء منزل الأحلام حرفيين بريطانيين يسبحان ضدّ التيار ويقهران الظروف لبناء منزل الأحلام



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 17:07 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

دبي تستضيف "سوق السفر العربي 2024" الاثنين
 صوت الإمارات - دبي تستضيف "سوق السفر العربي 2024" الاثنين

GMT 10:29 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح معرض الأسر المنتجة في محافظة أحد المسارحة

GMT 13:38 2013 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصر: طاقة الرياح غير كافية لاستخدامها في الصناعات

GMT 21:42 2012 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"رايحين على فين؟" يرصد حالة الشباب في فترة الانتخابات الرئاسية

GMT 00:24 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

أحدث صيحات ديكور المنازل المناسبة لشهر رمضان

GMT 18:52 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

قدمي تشيز كيك عيش السرايا للشيف سالي فؤاد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates