أهم الأفكار لإعادة استخدام الأشياء القديمة في المنزل تعرّفي عليها
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بطريقة تمكنك الإبداع واستخدام خيالك لصنع ما تريد

أهم الأفكار لإعادة استخدام الأشياء القديمة في المنزل تعرّفي عليها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أهم الأفكار لإعادة استخدام الأشياء القديمة في المنزل تعرّفي عليها

الأماكن
القاهرة - صوت الامارات

لطالما كان لدي هاجس الاحتفاظ بالأشياء القديمة؛ بطاقات الدعوة والرسائل والتذكارات الجميلة من الأماكن التي أزورها وغيرها ولكني كنت احتفظ بلا رغبة ببعض الأشياء القديمة غير الصالحة للاستخدام ولم أفكر بتحويلها لشيء مفيد.ربما ستجد الأمر صعباً قليلاً خاصة أنها أشياء قديمة وربما تفضل رميها في القمامة؛ لكن تأكد أن النتيجة ستكون رائعة حيث يمكنك الإبداع واستخدام خيالك لصنع ما تريد، وفي هذا المقال سنعطيك بعضاً من الأفكار التي قد تساعدك عزيزي القارئ في الاستفادة من أشياء قديمة أو مكسورة لديك وتأكد أن لكل شيء فائدة.
الأشياء القديمة التي يمكنك إعادة استخدامها
عملية إعادة تدوير الأشياء القديمة والاستفادة منها تدعى ب (Upcycling)، بهذه العملية لا نقوم بتغيير تركيب وخواص المادة بل نبقيها لكننا نغير لونها أو طريقة استخدامها، أي من خلال بعض التعديلات ستحصل على أشياء جديدة قابلة للاستخدام، إضافة للمظهر الجميل الذي ستضيفه على منزلك وللمتعة الخاصة التي ستحصل عليها أثناء تدويرك لهذه الأشياء.
فليس بالضرورة أن تكون فناناً أو رساماً بل بأسلوبك الخاص يمكنك العمل والاستمتاع، هذه العملية تختلف عن إعادة التدوير (Recycling) التي قد نغير من تركيب المادة أو نقوم بصهرها، وسنتحدث تالياً عن إعادة استخدام بعض الأشياء التي كنت غالباً سترميها في الفناء خلف المنزل أو في غرفة المستودع.
استخدامات مختلفة للسلالم القديمة
سواء كان السلم خشبياً أو معدنياً فعندما تتعطل وظيفته الأساسية في حملك إلى أعلى النقاط تحت سقف بيتك؛ سترميه حتماً لتستبدله بآخر مفيد، إلا أنك قد تُعجب بإحدى الأفكار التالية فتعيد النظر في التخلص من السلم القديم:
السلم القديم كرف للكتب
إن كان لديك سلم خشبي أو معدني قديم مهترئ وغير صالح للاستخدام، فيمكنك ببساطة تنظيف هذا السلم وإعادة طلائه باللون الذي تحب، وثم تثبيته على الجدار بمسامير قوية ووضع الكتب عليه، أو يمكنك تزينه بعد الطلاء بالطريقة التي تفضلها.
السلم لوضع الورود والنباتات
يمكنك استخدام السلم الخشبي أو المعدني في الحديقة الخلفية أو داخل المنزل لوضع أواني الفخار أو البلاستيك التي تُزرع فيها الورود، هذا سيعطيها مظهراً جميلاً، كما يمكنك تزيين السلم بالشرائط الملونة أو الورود الاصطناعية وغيرها.
السلم الخشبي للديكور والأضواء
يمكن الاستفادة من سلم خشبي قديم بطلائه بلون فاتح وتعليقه وسط غرفة الطعام بواسطة سلاسل معدنية، بحيث يتدلى فوق طاولة الطعام ويتم تزيينه بالورود والأزهار، ثم توضع أضواء الإنارة أو الفوانيس عليه بشكل طولي، لن تفوت الآخرين رؤية هكذا أسلوب والإعجاب بهً.
السلم لترتيب الأحذية
سيفيد هذا الاستخدام سيدات البيوت أكثر من الرجال؛ لاسيما عاشقات الكعب العالي، حيث يمكنهن وضع الأحذية وتعليقها على درجات السلم بعد تزيينه بطريقة جميلة.
السلم لقطع الزينة وإطارات الصور
سيكون لديك فرصة جيدة لتمييز الصور التي تحمل ذكرى جميلة ووضعها على سلم خشبي بعد تثبيته على الحائط ووضع كؤوس بجانبه وشرائط وأواني ملونة أيضاً.
إطارات الصور القديمة وإعادة استخدامها
لعل استخدام إطارات الصور أصبح ضعيفاً هذه الأيام مقارنة بما مضى، بسبب انتشار الصور الإلكترونية، لكن تبقى الصور الجميلة بإطار خشبي أو معدني بسيط هي الأفضل ولكن إن قررنا يوما ما تبديل الإطار القديم بآخر جديد علينا أن نفكر ملياً قبل رمي هذا الإطار لأن ما يمكن فعله به ساحر جداً وبإحدى الطرق التالية:
صينية لوضع أكواب العصير أو الورود
يمكن استخدام الإطار القديم بعد تزيينه ووضع قماش ملون داخله ثم طبقة من البلور عليه وتركيب مقابض على الطرفين حتى تتمكن من حمله، هكذا يتحول الإطار لـ(صينية) مميزة لا يوجد لها مثيل في الأسواق.
لوحة فنية
إن كنت تحب الرسم والتزيين فيمكنك استخدام قطع المجوهرات التالفة وحبات اللؤلؤ وغيرها لصنع رسم جميل ولوحة فنية، باستخدام إطار الصور القديم سواء كان كبيراً أم صغيراً فسيبدو فريداً على حائط منزلك.
لترتيب الزينة والمكياج
كثيراً ما ترغب السيدة بوضع كل أدوات التجميل والزينة أمامها لأنها قد تحتاج إلى شيء منها، لذا إن اخترت سيدتي إطاراً قديماً للصور كبيراً إلى حد ما، وقمت بتزيينه ووضع أدوات التجميل عليه ستوفرين عناء البحث عنها دائماً.
إن كنت تحب السفر فلابد أن تمتلك الكثير من الحقائب المختلفة الأشكال والأحجام وربما من بلدان أو مناطق مختلفة من العالم، لكن لا تقلق لن يزعجك وجودها أو المساحة التي تأخذها من العلية في منزلك، فهنالك الكثير من الطرق التي تمكنك من الاستفادة بشكل مبتكر من هذه الحقائب، وإليك بعضاً منها:
الحقيبة كطاولة أنيقة
يمكنك طلاء الحقيبة القديمة أو إبقائها على لونها وتزيينها برسوم معينة، ثم تركيب أرجل خشبية أو معدنية في قاعدتها ووضعها في غرفة الجلوس أو غرفة النوم وستحصل على طاولتك الجديدة.
أريكة مريحة
يمكنك عزيزي القارئ أن تقوم بتنجيد الحقيبة القديمة وحشوها ووضع قماش جديد عليها، عندها ستتحول إلى أريكة أو كرسي مريح في المنزل.
صيدلية منزلية
لا يوجد أفضل من وضع بعض الرفوف ضمن أية حقيبة قديمة، ثم تثبيتها على الجدار والتأكد من ثباتها، ثم وضع بعض الأدوية والمواد الطبية داخلها.
مكتبة صغيرة
يمكنك عزيزي القارئ الاستفادة من حقيبة كبيرة طولية الشكل في تركيب أرجل لها ووضع بعض الرفوف داخلها، ثم اختيار موقع مناسب لها في إحدى زوايا المنزل ووضع الكتب أو الفازات عليها.
استخدام أشياء مختلفة بطريقة مبتكرة
يقول المثل: "من ليس له قديم لا جديد له".. لذلك يمكنك الاستفادة من أي قطعة قديمة في المنزل قبل أن تفكر في رميها إلى المهملات أو ركنها في زاوية مظلمة لمستودع منزلك، وبعد أن تحدثنا عن سلالم وحقائب وإطارات صور قديمة قد تغدو قطعة أثاث تستفيد منها وتوفر عليك بعض المال كما تميز ذوقك في ترتيب ديكور بيتك الداخلي أو الخارجي؛ إليك استخدامات أخرى لأشياء مهملة انتهت صلاحيتها:
صندوق الحاسوب كاناء للزراعة
الحاسوب الثابت الخاص بك والذي استبدلت استخدامه بآخر محمول، وبات وجوده في المنزل مزعجاً، يمكنك الاستفادة منه باستخدام صندوق الحاسب المعدني بعد تفريغه من القطع الإلكترونية وتحويله لصندوق بريد مميز.
استخدامات غلاف الكتب القديمة
غلاف كتاب قديم كحقيبة للأقلام والأوراق، يمكنك تفريغ الغلاف ووضعه جانباً ثم تركيب مقابض تشبه تلك الموجودة على الحقيبة، ثم تقوم بخياطة جيب داخلي لوضع الأقلام أو الدفاتر الصغيرة.
استخدامات الزجاجات القديمة
الزجاجات الفارغة يمكن تلوينها وتعليقها بواسطة أسلاك وجعلها تتدلى فوق طاولة الطعام كالثريا.
الجرائد القديمة للزينة
الجرائد الورقية ستفيدك جداً، لاسيما إن كنت عزيزي القارئ من محبي قراءتها بدلاً من الصحف الإلكترونية، بالتالي يمكنك استخدام هذه الجرائد في صنع أكياس للهدايا ليس فقط لفردها في أرضية خزائن المؤونة.
استخدام الأزرار القديمة في الزينة
أزرار القمصان البالية، يمكنك نزعها واستخدامها في تزيين الأبواب أو الجدران، ورسم أشكال معينة أو كتابة أسماء وعبارات تخصك وتلوينها كما تحب، كما يمكنك الاستفادة من الأزرار في التزيين بطرق عدة ولاسيما الملابس والأحذية، حيث يمكن إضافة لمسة خاصة تعطيك حذاءً جديداً.
أخيراً..... قدمنا لك مجموعة من الأفكار التي ستلهمك لاستخدام أشياء قديمة في منزلك والاستفادة منها، عليك أن تبدع بعيداً عن القوالب الجاهزة لأنك تمتلك أفكاراً خلاقة، وفي مقالات قادمة سنتخصص بما يمكن إعادة تدويره والاستفادة منه داخل أقسام المنزل كل على حدى.


 قد يهمك ايضا:

أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في اليونان 2020 تعرّفي عليها

بدايةً من الأحد المقبل.. إعادة فتح الأماكن المخصصة للتدخين والشيشة في عجمان

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم الأفكار لإعادة استخدام الأشياء القديمة في المنزل تعرّفي عليها أهم الأفكار لإعادة استخدام الأشياء القديمة في المنزل تعرّفي عليها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates