زوجان هولنديان يصمِّمان تحفة فنية من منزل عتيق على جزيرة أسبانية
آخر تحديث 20:01:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صنعا مسكنًا تقليديًّا قديمًا لهما للابتعاد عن العمل وضغوط المدينة

زوجان هولنديان يصمِّمان تحفة فنية من منزل عتيق على جزيرة أسبانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زوجان هولنديان يصمِّمان تحفة فنية من منزل عتيق على جزيرة أسبانية

زوجان هولنديان
مدريد - لينا عاصي

فكرة الاصطياف في جزيرة "إيبيزا" الاسبانية، تثير ردود فعل مختلفة جدًا لدى الزوار، وذلك اعتمادًا على نوع المسافر السائح، فهناك الذين يحبون الخلجان الصخرية المليئة بالرمال، وآخرون يحبون اللهو والصخب والاستمتاع بالإجازة الصيفية.

ولذلك قرَّرت روز دي ويت وزوجها بيار ترافيزير الانتقال من العاصمة الهولندية "أمستردام" قبل عامين والمجيء الى تلك الجزيرة التي تقع فوق سطح البحر اللازوردي والوصول إليها يكون عن طريق طريق ترابي، وتحيط به حديقة تمتلئ بالزهور التي تفوح رائحتها في الهواء الدافئ.

وتقول روز: لقد "كانت الحديقة مجرد واحدة من الأسباب التي جعلتنا نريد أن نعيش هنا، إنها أكبر بكثير مما كنا نبحث عنه، لذا وقعنا في حب المنزل. ليس هناك يوم يمر دون نوع من العمل الذي يتعين علينا القيام به في الخارج في منتصف الطريق بين البرية، فالحديقة لديها أيضا منافذ عديدة تطلُّ منها على الطريق، كما يوجد فيها الأراجيح، وسرير معلق ، وطاولات تحت الأشجار وكراسي حمام السباحة وكأنها مزرعة إسبانية".

ويوجد في المنزل جوقة من أصوات "الزيز" التي ترتفع عبر المناظر الطبيعية الصخرية، والتي لا تمنح الهدوء والسكينة. وتقول أنها وبيار اعتادا أن يقسما وقتهما بين باريس وأمستردام لعدد من السنوات، نظرا لأولويات عملها كمحررة مجلة في هولندا وكلاعب كرة سلة محترف في فرنسا.

وعندما قرر بيير الاعتزال بعد مسيرة 25 عامًا، فضّل الابتعاد عن العيش في المدن الكبيرة، على الرغم من أن روز لا تزال تسافر بانتظام إلى أمستردام للعمل. وتقول: "لم أكن أعتقد أنني سأجد نفسي أعيش في منزل مثل هذا، ضمن منطقة ريفية، ولكن نحن هنا. إنه منزل تقليدي قديم حيث يمكنني الابتعاد عن العمل وضغوط المدينة، لأتمتع بالجمال والطبيعة".

وتتميز طبيعة المنزل بالفوضى الجذابة، ولكن روز أضافت مجالات جديدة، وخلقت خطة جديدة للمنزل، مثل الحمام الرئيسي الذي لا يمكن الوصول إليه إلا عبر الشرفة، ولكن روز وبيار سعداء للعيش مع هذه التدخلات التاريخية.

وللتعويض عن التخطيط الصعب، شجعهما مهندس معماري على بناء حمامات داخلية في كل غرفة نوم، ولكن الزوجين فضَّلا الاحتفاظ بالمساحات السخية في الغرف، بدلا من ذلك، كانت فكرة بيير بناء حمام للضيوف في شجرة.

وقد أرضى روبنسون كروزو جميع الأطراف، مع الأخذ في الاعتبار قوانين التخطيط التي تمنع أي توسعات أخرى للمنزل، فقد سمع للزوار بالحصول على الاستحمام على منصة بدعم من أطراف الشجرة، والتي يصلون إليها عن طريق ممر من غرفة النوم، ودش يمنحك التحديق في البرية الداخلية للجزيرة.

وقد تم تزيين المنزل بطريقة راقية من الأثاث والفن والمنسوجات المستقدمة من أسواق السلع المستعملة والمحلات التجارية الكلاسيكية، حيث تقول روز: "أنا أحب تجاور الأشياء غير المتوقعة، فنحن لا نحاول أن نفكر في ذلك كثيرا، نشتري ما نحب، ومعظمه مستعمل، فنحن ندع الأشياء تتعانق وتتداخل".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زوجان هولنديان يصمِّمان تحفة فنية من منزل عتيق على جزيرة أسبانية زوجان هولنديان يصمِّمان تحفة فنية من منزل عتيق على جزيرة أسبانية



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 22:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

158 ألف إقامة ذهبية أصدرتها «إقامة دبي» عام 2023
 صوت الإمارات - 158 ألف إقامة ذهبية أصدرتها «إقامة دبي» عام 2023

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 20:20 2013 الأحد ,10 شباط / فبراير

"الستارة المغلقة" يمثل إيران في مهرجان برلين

GMT 15:26 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواصفات سيارة "شفروليه إكوينوكس 2018" الرشيقة

GMT 06:58 2017 الجمعة ,17 شباط / فبراير

السد يهزم العربي بسباعية على ملعب جاسم بن حمد

GMT 16:04 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

جيجي حديد تتصدر غلاف "فوغ" البريطانية للمرة الـ13

GMT 19:09 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

رئيس وأعضاء "الوطني" يزورون مستشفى دبا الفجيرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates