10 طرق مذهلة للاستفادة من تكنولوجيا البيت الذكي
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ابتكارات جديدة توفر الوقت والمال والطاقة

10 طرق مذهلة للاستفادة من تكنولوجيا البيت الذكي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 10 طرق مذهلة للاستفادة من تكنولوجيا البيت الذكي

10 طرق مذهلة للاستفادة من تكنولوجيا البيت الذكي
 لندن ـ رانيا سجعان

 لندن ـ رانيا سجعان في عالمنا المتغير باستمرار نحو التطور يبدوا أن الجميع يتجه إلى التكنولوجيا "الذكية". فالتكنولوجيا أصبحت في كل مكان بداية من الهاتف والكمبيوتر اللوحي الذي تحمله في جيبك وحتى أنظمة مراقبة التدفئة والتكييف الهوائي وأنت بعيد في أجازة على الشاطئ الاستوائي. إذا كنت تحاول معرفة ما هي تقنية المنزل

الذكي، وكيف يمكنك الاستفادة منها - هاهي 10 طرق بسيطة للاستمتاع بالابتكارات في منزلك. وسواء كنت تبحث عن توفير الطاقة والوقت والمال أو كنت ترغب فقط في أن يصبح منزلك أكثر كفاءة، فلنلقي نظرة على هذه الأفكار التي قد تحول منزلك
وأسلوب حياتك إلى الأبد.
1.    كيف يمكن لتكنولوجيا المنازل الذكية أن تساعد في تغيير نمط حياتك
التكنولوجيا الذكية هو وسيلة لربط منزلك من خلال التكنولوجيا المبتكرة التي تمنح أصحاب المنازل الفرصة للتواصل مع الأنظمة المختلفة في جميع أنحاء منزلك، من الفيديو، البيانات، الهاتف، اللاسلكي، الأمن، المناخ، والإضاءة وغيرها من عوامل نمط الحياة المنزلية التي تؤثر عليك وعلى الحياة اليومية لأسرتك. تقنية المنزل الذكي يمكن أن تساعد على جعل منزلك أكثر كفاءة، وفي الوقت نفسه تساعد أيضا أفراد الأسرة على أن يعيشوا في راحة تامة أثناء تواجدهم في المنزل أو بعيدا.
2. ابتكارات التحكم في مطبخك:
عندما يتعلق الأمر بالطبخ، والترفيه، والتمتع بمناقشات الأسرة وأكثر من ذلك ، يصبح المطبخ هو "القيادة المركزية". ستتفجأ كم يمكن أن تنسجم التكنولوجيا الذكية مع أجهزتك المفضلة، فالحنفيات، وأسطح الطبخ يمكن التحكم فيها من خلال التكنولوجيا الذكية. العديد من المنازل الذكية بها لوحة مفاتيح مثبتة في الحائط في المطبخ للتحكم في أجزاء أخرى من المنزل. وبينما كثير من أصحاب المنازل يفضلون التوجيهات التي تظهر على الشاشة الموضوعة على ثلاجتهم، حيث يمكنهم الدخول على الإنترنت، وتشغيل الموسيقى، ومشاهدة برامج الطبخ التلفزيونية المفضلة لهم- كل ذلك على الشاشة التي على الثلاجة الخاصة بهم.
3. توفير الطاقة والتحكم في الأمان في مطبخك:
كثير من أصحاب المنازل يعتقدون أن التكنولوجيا الذكية هي فقط للأشخاص الذين يريدون أن يكون لديهم جهاز للتحكم في كل شيء عن بعد، على العكس من ذلك، العديد من تقنيات المنزل الذكي تساعدك فعلاً على الحفاظ على عائلتك آمنة في حين أيضاً توفر لك المياه والطاقة في مطبخك. أسطح الطبخ الذكية هي واحدة من هذه الأمثلة فهى تنتج الحرارة التي تسخن فقط من أجل الطهي عندما يتصل السطح المعدنى مع سطح الطبخ الذكى . هذا يعني أن المطبخ أكثر أماناً للعمل فيه، والحرارة الناتجة أثناء الطهى أقل إزعاجاً وأكثر راحة.
4. راحة المنزل الذكي أينما كنت:
بينما يتمتع المطبخ بالكثير من المرافق التي تليق بالمنزل الذكي، وينبغي لكل أصحاب المنازل تقييم نمط حياتهم، لمعرفة ما هي المرافق التي من شأنها أن تتناسب بشكل أفضل مع بيوتهم وأسرهم. إذا كنت ترغب في التحكم في الموسيقى، والإضاءة والترفيه البصري في جميع أنحاء منزلك، بالإضافة إلى درجة الحرارة والأنظمة الأمنية، يمكنك استئجار مجموعة من الاستشاريين المتخصصين في المنازل الذكية ليطلعونك على كل الفوائد الممكنة. في حين تعتقد أن الهاتف الذي يقوم بتنشيط نظام الأمان الذكي هو مبالغة، قد تعيد النظر إذا كان لديك أطفال في سن المدرسة يعودون إلى البيت قبل أن تعود أنت من العمل، أو إذا كنت تسافر كثيرا. قم بتقييم ما هي الوظائف الرئيسية الذكية التي ستعمل بشكل أفضل بالنسبة لك.
5. التحكم فى الصنابير وتجربة الاستحمام في الحمام الذكي:
ليس هناك الكثير من أصحاب المنازل الذين لا يحبون الراحة الكاملة والاسترخاء في الحمامات الخاصة بهم. تقنية المنزل الذكي هو السبيل الأمثل لتكون قادرا ليس فقط على التحكم في تجربة الاستحمام الخاص بك وانت مستلقى في الحوض، ولكن يمكنك أيضا التحكم في درجة حرارة المياه، كثافة الرذاذ، البخار، الصوت، والإضاءة ، كل ذلك من خلال لمسة زر. إذا كنت تشارك الحمام الخاص بك مع آخرين، فلما لايكون لكل مستخدم الإعدادات المفضلة لديه من موسيقى وإضاءة وغيره؟ هذا ما يمكن أن تقدمه تقنية المنزل الذكي لروتين الاستحمام الخاص بك.
6. توفير المياه أمراً سهّل مع تقنية المنزل الذكي:
الاستمتاع بحمامك شىء ، والاستمتاع بالتوفير في فاتورة المياه الشهرية شيء آخر. بدلاً من الخوف استخدام المياه كل شهر، لما لا تستفيد من تركيبات المياه الذكية التي تستخدم كميات أقل من المياه مع قطرات أكبر من المياه ، وذلك لتجربة أكثر رفاهية؟ مثال على ذلك صنابير دلتا بريزو التي توفر تقنية H2O الحركية فرؤوس الدش الخاصة بها تعطي موجات فريدة من المياه، التي تخلق شعور أكبر بالمياه دون استخدام المزيد منها. الصنابير الأخرى يمكن تشغيلها وإيقافها تلقائياً حسب الحركة، أما درجة حرارة الماء فيمكن معرفتها من خلال اللون على شاشة LED قبل وضع يديك تحت الماء. هذه التقنيات الذكية تضمن لك تجربة أفضل وأكثر أماناً للاستحمام مع إهدار كميات أقل من المياه - في كل مرة.
7. تبريد وتدفئة منزلك بالطريقة الذكية:
يومياً يمكنك استخدام الكثير من الطاقة للتبريد والتدفئة، وذلك للحفاظ على عائلتك مرتاحة في جميع الفصول. من أجل القيام بذلك دون أن تتكلف ثروة، يمكن أن يكون في منزلك التكنولوجيا الذكية التي تساعدك على التحكم ومراقبة استخدام الطاقة والحرارة مثل ترموستات "نست ليرنينج". فهي "تتعلم" أسلوب حياة عائلتك ومن خلال التواصل عبر الإنترنت تمّكن أصحاب المنازل من السيطرة على إعدادات المنزل من أي أجهزة ذكية. سجل بريدك الإلكتروني وموقع منزلك وستحصل على تقارير شهرية لاستخدام الطاقة لتقارنها مع أصحاب المنازل الأخرى في مدينتك.
8. التدفئة والتبريد "الذكى" من خلال الهندسة المعمارية والتصميم:
أفكار إبداعية أخرى لمساعدة أصحاب المنازل مع التدفئة والتبريد لا تنطوي على الالكترونيات المبتكرة فقط، ولكن يمكن أيضاً لموقع منزلك ومكان النوافذ والأبواب  أن تساعد في الاستفادة من مواسم الطبيعة والتغيرات في درجات الحرارة بشكل طبيعي. المنزل السلبي يمكن تصميمه بشكل يجعله قادراً على التسخين التلقائى في الشتاء والتبريد التلقائي في الصيف. هذا المنزل يتم تصميمه بعد دراسة متأنية لموقع المنزل، وكيفية تحرك الشمس عبر السماء، وأين توجد الأشجار والنباتات الأخرى، ومن أين تأتي رياح الشتاء،الخ . هذه التكنولوجيا "الذكية" لهذا البيت "السلبي" هو مثال لكيفية استخدام موارد الأرض وتكييف المنزل ليعمل مع الطبيعة.
9. الابتكارات الذكية في طريقها إلى تصميم المنزل:
العديد من الأدوات والمعدات ذات الأفكار الذكية عرفت طريقها للأسواق، وإن لم يتم تجهيزها للاستخدام المنزلي بعد ولكن ربما في المستقبل القريب. طاولة القهوة التي تمكنك من التحكم في منزلك، وتصفح الإنترنت، والترفيه عن ضيوفك تستخدم اليوم بالفعل في الفنادق والكازينوهات وبيوت الضيافة. سامسونج تقدم اليوم مايكروسوفت PixelSense SUR40 ، وهي غير متاحة للمستهلكين حتى الآن ولكنها تتيح للضيوف مشاهدة التلفزيون، التحكم في الأجهزة الذكية وأكثر من ذلك. الأفكار الذكية في العديد من المجالات التي يمكن استخدامها داخل البيت الذكي كثيرة وستتسع وتزداد فى السنوات القادمة.
10. ميكنة كل جزء فى منزلك.:
في حين يتم استخدام التقنيات الذكية لتوفير الطاقة، والمياه، وضمان السلامة، هناك عوامل أخرى يحبها أصحاب المنازل، ومنها التشغيل الآلي. على غرار أفلام الخيال العلمي التى نحبها جميعا، فإن الكثير من الأدوات الذكية التي ظهرت في هذه الأفلام باتت واقعاً في حياتنا. من ميكنة الظلال الداخلية والمظلات الخارجية من غرفة نومك، إلى التحكم في حمام السباحة ودرجة الحرارة والإضاءة والموسيقى قبل وصول ضيوفك – مع كل لمسة إصبع، كلها أشياء باتت تأخذ العقل. في هذا العصر الجديد، تكنولوجيا البيت الذكي باتت سريعة ومتغيرة دائماً. جرب هذه الأفكار العشر في منزلك، وانظر كيف ستغير نمط حياتك للأفضل.

10 طرق مذهلة للاستفادة من تكنولوجيا البيت الذكي

10 طرق مذهلة للاستفادة من تكنولوجيا البيت الذكي

10 طرق مذهلة للاستفادة من تكنولوجيا البيت الذكي

10 طرق مذهلة للاستفادة من تكنولوجيا البيت الذكي

10 طرق مذهلة للاستفادة من تكنولوجيا البيت الذكي

10 طرق مذهلة للاستفادة من تكنولوجيا البيت الذكي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 طرق مذهلة للاستفادة من تكنولوجيا البيت الذكي 10 طرق مذهلة للاستفادة من تكنولوجيا البيت الذكي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates