أسهم علامة فيراري تدخل بورصة نيويورك
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أدرجت "فيات كرايسلر" 10% من حصتها

أسهم علامة "فيراري" تدخل بورصة نيويورك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أسهم علامة "فيراري" تدخل بورصة نيويورك

السيارة فيراري
نيويورك ـ عادل سلامة

كشفت شركة "فيات كرايسلر" الإيطالية للسيارات، الأربعاء الماضي، أنها تعتزم زيادة الـ"فيرايري"، وإدراج أسهمها، في نيويورك وربما في أوروبا.

وتعتزم شركة "فيات كرايسلر" إدراج نحو 10% من أسهم "فيراري" عبر الاكتتاب العام، وتوزيع الباقي على المساهمين في الشركة، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من الصفقة العام المقبل.

وأوضح رئيس شركة "فيات كرايسلر" جون ألكان، أنَّ الفصل بين "فيراري" والتراث الإيطالي العزيز، والوضع الفريد لأعمال "فيراري" سيسمح للشركة مواصلة الاستفادة من القيمة الكبيرة الكامنة لهذا العمل.

وتولّت "فيات" السيطرة الكاملة على "كرايسلر"، هذا العام، ووافق مساهموها، أخيرًا، على دمج اثنين من شركات صناعة السيارات، وخلق فيات للسيارات الـ"كرايسلر"، سابع أكبر صانع للسيارات في العالم، فقد كانت "فيات" شريكًا لشركة "كرايسلر" الأم، وبعد فترة وجيزة من إعلان "كرايسلر" الإفلاس والإنقاذ الحكومي في عام 2009، ضمتها "فيات".

وارتفعت أسهم الشركة، التي أدرجت، أخيرًا، في بورصة نيويورك، إلى 12%، أي 10.85 دولار، في تعاملات الأربعاء.

وأبرزت الشركة أنَّ "إيرادات الربع الثالث من العام ارتفعت بنسبة 14%، إلى 23.6 مليار يورو، أو نحو 30 مليار دولار أميركي، كما انخفض صافي أرباح الشركة بصورة طفيفة، إلى 188 مليون يورو".

ويخضع ارتفاع أسهم "فيراري" لموافقة الجهات الرقابية والتوقيع النهائي على هيكل الصفقة، الذي سيكون من طرف مجلس إدارة شركة "فيات كرايسلر".

وبيّن الرئيس التنفيذي للشركة سيرجيو مارشيوني، أنَّ "هذه الصفقة تمثل أفضل مسار لفيات في العمل لدعم النجاح طويل الأمد للمجموعة، وفي الوقت نفسه يعزز قاعدة رأس المال للشركة".

وكانت "فيراري" جزءًا من شركة "فيات" منذ عام 1969، عندما استحوذت "فيات" على حصة 50% من شركة صناعة السيارات الأولى، ولكن التركيز في السوق، لاسيما بعد أن أخذت حصة مسيطرة في شركة "كرايسلر"، منذ خمسة أعوام، جعلت "فيراري" غريبة نوعًا ما.

وتعتبر "فيراري" واحدة من العلامات التجارية الفاخرة المملوكة لشركة "فيات"، إضافة إلى مازيراتي، وتدار كلتا العلامتين بمعزل عن صناعة السيارات في "فيات".

وباعت شركة "فيات كرايسلر" أكثر من أربعة ملايين سيارة وشاحنة، تحت اثني عشر علامة تجارية، في 150 بلدًا، في عام 2013، وتشمل العلامات التجارية "آلفا روميو"، و"كرايسلر"، و"دودج"، و"جيب"، و"فيات".

وتصنع "فيراري"، التي أسسها إنزو فيراري في عام 1947، السيّارات الرياضية الفاخرة، التي تكلف من 250 ألف دولار إلى أكثر من مليون دولار، وتنتج سنويًا نحو 6500 سيارة، ويقود السيارة الممثلين والرياضيين والموسيقيين والأغنياء.

وتم بيع السيارة الفيراري "275 جي تي بي 4" والتي يمتلكها الممثل سنيف ماكوين بمبلغ 9.3 مليون دولار، في مزاد هذا العام، بثلاثة أضعاف سعرها، وقد نحتت السيارات لها أيضًا مكانًا أسطوريًا في الثقافة الشعبية، أخذ مركز الصدارة في التلفزيون الأميركي.

ويعدّ فريق "فيراري" الأكثر نجاحًا في تاريخ "الفورمولا 1"، على الرغم من أنه حصل على واحد من أسوء المواسم في الذاكرة الحديثة هذا العام، بعدما حقق سائق "فيراري" فرناندو ألونسو المركز السادس في ترتيب الفورملا، بـ150 نقطة، خلف لويس هاملتون، قائد "المرسديس"، والفائز بالسباق هذا العام.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسهم علامة فيراري تدخل بورصة نيويورك أسهم علامة فيراري تدخل بورصة نيويورك



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates