جاغوار تدخل في نزال فورمولا إي للسيارات الكهربائية
آخر تحديث 01:25:33 بتوقيت أبوظبي

للمساعدة في اختبار تقنيات المركبات المستقبلية على الطرق

"جاغوار" تدخل في نزال "فورمولا إي" للسيارات الكهربائية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "جاغوار" تدخل في نزال "فورمولا إي" للسيارات الكهربائية

جاغوار
لندن - سليم كرم

أكدت العلامة البريطانية لصناعة السيارات "جاغوار"، أنها ستدخل سباق "الفورمولا إي" للسيارات الكهربائية للمساعدة في اختبار تقنيات السيارات المستقبلية على الطرق، وتعتبر هذه عودة "جاغوار" إلى رياضة السيارات قبل إطلاق أول سيارة كهربائية لها على الطريق في عام 2017.

جاغوار تدخل في نزال فورمولا إي للسيارات الكهربائية

وتمتلك "جاغوار" تاريخًا طويلًا في سباقات السيارات، يضم سبعة انتصارات في سباق لومان 24 ساعة، ولكنها لم تدخل في أية منافسة منذ عام 2004، عندما باعت فريقها "فومولا واد لريد بول".

جاغوار تدخل في نزال فورمولا إي للسيارات الكهربائية

وأفاد مدير الهندسة في "جاغوار ولاند روفر" نيكك روجرز: "ستلعب المركبات الكهربائية دورًا في محفظة منتجاتنا في المستقبل، وستعيطنا فورمولا إي فرصة فريدة لتعزيز تنمية تكنولوجيا الكهرباء لدينا".

وأضاف روجرز: "في اعتقادي إنه على مدى الأعوام الخمسة المقبلة سنرى المزيد من التغيرات في عام السيارات أكثر من العقود الثلاثة الماضية، فالمستقبل مرتبط بأن تكون الصناعة أكثر ارتباطا وأكثر استدامة، وأدركت فورمولا إي هذا الأمر وتفاعلت معه من خلال إقامة بطولة مثيرة ورائدة، وهي مثالية لعلامتنا التجارية".

وذكر رئيس الهيئة الدراية لرياضة السيارات في الاتحاد الدولي للسيارات جان تود: "بنينا هذه السلسلة لتقديم مسابقة بديلة للمصنعين، للتقدم خطوة في تطوير التقنيات الكهربائية على الطريق، واختيار جاغوار للعودة إلى سباقات السيارات من خلال فورمولا إي هو دليل على النجاح".

ويعطي قرار "جاغوار ولاند روفر" الاتجاه إلى السيارات الكهربائية شعورًا بالكمال، لأنها لا تنتج سيارات صغيرة تساعد في الحد من انبعاث ثاني أكسيد الكربون، وعليها أن تفعل شيئًا في هذا الأمر بحلول 2020، فمعايير الاتحاد الأوروبي تعطي متوسط انبعاث 94 غرامًا / كم، فيما أنظف نموذج لـ"جاغوار" اليوم ينتج 99 غرامًا / كم من ثاني أكسيد الكربون.

وبالرغم من أن هذا الموسم الثاني لـ"فورمولا إي"، إلا أن العديد من شركات صناعة السيارات تميل إلى اختبار وتعزيز تكنولوجيا البطاريات الكهربائية في سياراتها مثل "آودي ودي آي ورينو".

ويعمل فريق "وليامز إف 1"  في شركة "جاغوار" على تطوير السيارة الكهربائية الجديدة، وهو الفريق نفسه الذي عمل مؤخرًا على إنتاج سيارة "جاغوار C-X75" التي لعبت دور البطولة في فيلم جيمس بوند الأخير "سيكرت"، وتجمع "C-X75" بين اثنين من المحركات الكهربائية مع محرك بنزين سعة 1.6 لتر بقوة 850 حصانًا، ولكن خطة طرحها عام 2012 ألغيت بسبب الركود.

وخلافًا لـ "C-X75"، من المرجع بأن تكون أول سيارة كهربائية في "جاغوار" من نوع سيارات الدفع الرباعي، من مفهوم "تسلا موديل إكس وآودي إي"، ويبدو أن المستقبل سيكون لسيارة "جاغوار إف بيس" ذات الدفع الرباعي، التي ستنتج العام المقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاغوار تدخل في نزال فورمولا إي للسيارات الكهربائية جاغوار تدخل في نزال فورمولا إي للسيارات الكهربائية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاغوار تدخل في نزال فورمولا إي للسيارات الكهربائية جاغوار تدخل في نزال فورمولا إي للسيارات الكهربائية



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون تظهر في حفلة أغنيتها بإطلالة أنيقة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء. بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates