سيلفرستون كلاسيك يحتفل بمرور 25 عامًا على إطلاق سيارة nsx
آخر تحديث 11:47:19 بتوقيت أبوظبي

تتميز بأنها رياضية وتباع بأسعار معقولة رغم إمكاناتها الفائقة

"سيلفرستون كلاسيك" يحتفل بمرور 25 عامًا على إطلاق سيارة "NSX"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "سيلفرستون كلاسيك" يحتفل بمرور 25 عامًا على إطلاق سيارة "NSX"

سيارة هوندا NSX
لندن ـ كاتيا حداد

تحتفل شركة "هوندا" اليابانية لتصنيع السيارات بمرور 25 عامًا على إطلاق سيارتها الرائعة Honda NSX""، خلال فعاليات "سيلفرستون كلاسيك" والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام على مضمار سيلفرستون البريطاني، ويضم عددا كبيرا من السيارات التاريخية التي تشارك في السباقات.

ويشارك في الحدث أكثر من 110 أندية سيارات مختلفة، التي طالما لعبت عروضها دورا محوريا على المضمار الذي يوفر مساحات واسعة  لعرض عدد كبير من المركبات في عطلة نهاية الأسبوع ، بلغت أكثر من 9 آلاف العام المنصرم.
وتقيم أندية السيارات المختلفة 31 احتفالا بمناسبة الذكرى السنوية، إذ تحتفل "جاغوار" بمرور 40 عاما على إطلاق سيارتها "جاغوار XJ-S " بينما "أستون مارتن" تحتفل بمرور 50 عامًا على سيارتها "أستون مارتن DB6" وتحتفل "ستروين" بمرور 60 عامًا على إطلاق سيارتها Citroën DS"".

ولا نغفل بالطبع احتفال "هوندا" بمرور أكثر من 25 عامًا على سيارتها هوندا "NSX"، التي تعيد تعريف المعنى الحقيقي للسيارات "السوبر"، وتثبت أنه لا داع لإنفاق مبالغ طائلة لصيانة محركها القوي والسريع.

وتتميز سيارة هوندا "NSX" بأنها رياضية وتأتي بأسعار معقولة وتتمتع بسلاسة القيادة على الطريق، كما ستتميز باحتفال خاص بالذكرى الفضية على إطلاقها، من خلال استعراضها على شاشة عرض نظمها نادي "NSX" البريطاني.

ويشكل الاحتفال بمرور 25 عامًا علامة بارزة، إذ يتزامن مع الاحتفال بمرور 25 عامًا على انطلاق حدث "سيلفرستون كلاسيك" في تموز/يوليو، كما ستعلن "هوندا" عن إطلاق الفئة الجديدة من سيارتها المذهلة قريباً.

وتمكنت السيارة الرياضية من تحقيق نجاحات ساحقة في سباقات "الفورمولا وان"، عندما طرحتها "هوندا" عام 1990، كما كانت سيارة هوندا "V10" قياسية في سباق الجائزة الكبرى البريطانية، وقادت سائق السباق العالمي، إيرتون سينا، إلى الفوز ببطولة العالم ضمن فريق "ماكرالين" لسباق سيارات "فورميولا 1".

ونجح السائق البرزيلي الأسطوري، في الفوز بثلاثة من ألقابه باستخدام محركات "هوندا"، مثل محرك "V6 ديزل" في عام 1988، و"V10" في عام 1990 و""V12 عام 1991. وشارك فث صقل ديناميكيات هيكل السيارة "NSX".

وتحدث ابن شقيق البطل الراحل، برونو سينا، عن ذكرياته عندما كان صغيراً مع هذه السيارات، "تعتبر NSX  سيارة خاصة بالنسبة لي لأسباب عدة، أولاً لأن ايرتون ساعد هوندا في تطويرها، ولذلك أشعر بمتعة حقيقية عند قيادة سيارة كان إيرتون يلعب الدور الرئيسي في تصميمها.

سيلفرستون كلاسيك يحتفل بمرور 25 عامًا على إطلاق سيارة nsx

وأضاف "كما أنها تعتبر أكثر السيارات سرعة والتي استمتعت بقيادتها على الطريق، وعندما كنت طفلاً في البرتغال كنت أجلس في حضن إيرتون وكان يسيطر على المكابح بينما كنت أقوم بتوجيه عجلة القيادة، فكنت أشعر بمتعة وتشويق لا مثيل لهما، حيث تجعلني هذه السيارة أستعيد بعض الذكريات الرائعة".

وفضلاً عن سرعة محركها الرنان ""V6 الذي يتميز بصمامات متغيرة  ""VTEC ، وتصميم واسع النطاق من الألومنيوم، تعتبر السيارة مليئة بالكثير من الوسائل التكنولوجية، التي جعلتها تنال الاستحسان الفوري بفضل أدائها الرائع على الطريق.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيلفرستون كلاسيك يحتفل بمرور 25 عامًا على إطلاق سيارة nsx سيلفرستون كلاسيك يحتفل بمرور 25 عامًا على إطلاق سيارة nsx



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيلفرستون كلاسيك يحتفل بمرور 25 عامًا على إطلاق سيارة nsx سيلفرستون كلاسيك يحتفل بمرور 25 عامًا على إطلاق سيارة nsx



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون تظهر في حفلة أغنيتها بإطلالة أنيقة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء. بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates