فيات 500 تتحدى أشهر الشركات الألمانية في توفير سبل الراحة ومتعة القيادة
آخر تحديث 23:04:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سيارة صغيرة سهلة التحكم مزودة بنظام ترفيهي رائع وتحديثات تقنية مميزة

"فيات 500" تتحدى أشهر الشركات الألمانية في توفير سبل الراحة ومتعة القيادة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "فيات 500" تتحدى أشهر الشركات الألمانية في توفير سبل الراحة ومتعة القيادة

سيارة "فيات 500"
واشنطن - رولا عيسى

تتميز سيارة "فيات 500"  بتصميم راقٍ يتماشى مع المناطق الحضرية ويرجع ذلك إلى جمعها ما بين الأناقة والاعتمادية، فهي تبدو ساحرة بفضل ديناميكية أبعادها مع عجلة قيادة سهلة التحكم، وفي التحديثات التي تم إضفائها على السيارة فقد باتت أكثر أناقة ومزودة بنظام ترفيهي جديد إضافة إلى المزيد من خيارات التخصيص.

وتتمتع السيارة "فيات 500" بمساحة يشعر معها من يجلس داخلها في المقاعد الأمامية بالراحة حيث المساحة الوفيرة للرأس والساق، بينما على صعيد المقاعد الخلفية فإنه بإمكان اثنين من الأشخاص البالغين الجلوس في راحة إذا ما كان ركاب المقاعد الأمامية طوال القامة.

ولكن لسوء الحظ فإن السيارة لا يوجد بها أبواب خلفية إلا في حال اختيار نموذج آخر من نفس السيارة ولكن أكبر مثل 500L أو 500X، وفي حال اختيار السيارة من دون الأبواب الخلفية فإن عملية الدخول والخروج بالنسبة لركاب المقاعد الخلفية لا تعد سهلة كما هو الحال بالنسبة إلى السيارة "هيونداي i10" أو سيارات "فولكسفاغن" ذات الأبواب الخمسة.

وبالنسبة إلى صندوق الحقائب الخلفي فإنه يأتي أكبر حجمًا من مثيله في سيارات ميني "Mini" وسوف يستوعب حقائب صغيرة أو القليل من الحقائب الخاصة بالتسوق؛ ولكن السيارة i10 وما فوقها هي خيارات أفضل في حال إن كانت مساحة الصندوق الخلفي ذات أولوية، كما أن المساحات التخزينية التي توجد في هذه السيارات أكثر من تلك الموجودة في سيارة "فيات 500"
ويجد البعض صعوبة في اختيار الوضع الأمثل للقيادة في سيارة "فيات 500" ويرجع ذلك إلى أن عجلة القيادة الغير قابلة للتعديل في جميع الاتجاهات كما أن ضبط المقاعد يعتمد على الزاوية وليس على الارتفاع. وإذا كان الطريق داخل المدينة غير ممهد فإن الشعور به ينتقل إلى داخل السيارة على الرغم من تحسين القيادة في حال القيادة السريعة.

وفيما يتعلق باختراق السيارة للهواء وضوضاء الطريق فقد جاء العزل جيد بالسيارة، وطالما لم تكن على عجلة من أمرك فإن المحرك البنزين سعة 1,2 لتر يوفر الأداء الذي تحتاجه.
   ترتيب لوحة القيادة                                                            9 / 10
سهل استخدامها وتبدو رائعة
وتتماشى لوحة القيادة في لونها مع اللون الخارجي للسيارة، كما أن المفاتيح جميعها سهل التعرف عليها مع وجود مزايا أخرى مثل نظام الترفيه الذي يعمل باللمس والذي يأتي ضمن الخيارات في النماذج الأرخص مثلcheaper Pop وPop Star، كما أن البلاستيك المستخدم داخل السيارة لا يعطي شعورًا بالفخامة ولكنها في نهاية الأمر سيارة لا تأتي بسعر مرتفع.

    سهولة القيادة                                                                  9 / 10
سيارة مناسبة جدًا داخل المدينة
إذا كانت أغلب أوقات قيادتك للسيارة داخل المدينة فسوف تحب كثيرًا "فيات 500" نظرًا إلى حجمها المدمج وعجلة القيادة سهلة التحكم التي تسهل القيام بالمناورة في ظل الرؤية الجيدة. كما أن المحرك 0,9 لتر يعد أفضل من نظيره 1,2 من حيث الأداء مع 105 حصان ولكن تبقي بسعر أكبر وأكثر إزعاجًا أيضًا. ويتوفر محرك الديزل بناقل حركة يدوي فقط ولكن محركات البنزين يمكن اختيار معها ناقل حركة أوتوماتيك.

   متعة القيادة                                                                     6 / 10
التوجيه للسيارة من الممكن بأن يكون أفضل من ذلك مع سهولة إحكام القبضة في المنعطفات
تتمتع السيارة بثبات جيد على المنعطفات ولكن التوجيه وخاصة على الطرق السريعة يعد غير دقيق. وفيما يتعلق بمحرك البنزين سعة 0,9 لتر فهو أكثر إزعاجًا ويخلق ضوضاء أكثر من محرك البنزين سعة 1,2 لتر وكذلك محرك الديزل. وتأتي النسخة الأكبر من حيث قوة المحرك Twinair مع مفتاح رياضي يجعل عجلة القيادة أكثر استجابة ولكن اهتزازات المحرك تتسرب إلى داخل مقصورة القيادة. وعند اختيار إحدى فئات سيارة "فيات 500" فسوف يأتي معها فتحة للسقف تمنح ركاب السيارة إمكانية الاستمتاع بالشمس.

   الثقة والاعتمادية                                                                5 / 10
معقولة ولكن هناك أكثر من ذلك
نالت السيارة "فيات 500" تقييمًا أقل من المتوسط في المسح الذي تم إجراؤه عن عام 2015 من قبل JD Power عن الاعتمادية للسيارة. ومع ذلك فإن سيارات أخرى مثل سيتروين Citroen و ميني Mini لم تكن أفضل حالًا بكثير. فمقارنة بسيارات مثل DS3 و سيارة ميني mini ذات الخمسة أبواب ( هاتشباك hatchback ) فإن السيارة "فيات 500" يأتي معها ضمان يمتد إلى ثلاثة أعوام أو 60,000 أيهما أقرب.

وعلى الرغم من كون السيارة هيونداي i100  تمنح فترة ضمان على 100,000 ميل وخمس سنوات بحد أقصي، إلا أن سيارة هيونداي لم تحتل مركزًا متقدمًا في استطلاع الرأي حيث جاءت في نفس مرتبة فيات.
   استهلاك الوقود                                                                 6 / 10
ليس جيدًا كما تشير الأرقام الرسمية
تتوفر السيارة "فيات 500" باثنين من المحركات يرتفع استهلاكها للوقود عن 70 ميلًا لكل غالون وهو محرك البنزين سعة 0,9 وكذلك المحرك سعة 1,3 لتر والذي يعمل بوقود الديزل. ومع ذلك فإن في الحقيقة فإنه من الصعب الحفاظ على ذلك الاستهلاك من وقود البنزين حتى وإن كان محرك الديزل يقترب قليلًا في استهلاكه للأرقام الرسمية في حال القيادة مابين المدينة والطرق السريعة.

   القدرة على تحمل التكإلىف                                                     8 / 10
ثمنها قليل في حال الاستئجار وأسعارها لا تنخفض بشدة
قد تبدو السيارة "فيات 500" أنيقة ولكن هناك ثمن لذلك، فهي تأتي بثمن أعلى من مثيلاتها في الحجم من فولكسفاغن و هيونداي i10. فهي سيارة مرغوب فيها أكثر من سيارة آدم Adam من فوكسهول Vauxhall كما أنها أكبر حجمًا من سيارات DS3 و ميني Mini
   عناصر الأمان                                                                  7 / 10
العديد من الوسائد الهوائية ولكن من المخجل عدم وجود مكابح تعمل تلقائيًا
حازت السيارة "فيات 500" على خمس نجوم كاملة في اختبارات التصادم من قبل المتخصصين في عوامل الأمان Euro NCAP حيث جاءت مدعومة بوسائد هوائي. ولكن السيء في الأمر هو أنه لا يوجد نظام بإمكانه التنبؤ بوقوع حادث اصطدام بالسيارة الأمامية ومن ثم تشغيل المكابح تلقائيًا في الوقت الذي يمكن تخصيص ذلك في سيارات فولكسفاغن وميني و DS3 من سيتروين.

   التجهيزات القياسية                                                            6 / 10
لن تحصل على أعلى من المواصفات القياسية في الفئات الأقل سعرًا
تأتي الفئة Pop من سيارة "فيات 500"  بمخرج USB وقفل مركزي للأبواب من على بعد ولكنها تفتقر إلى مميزات أخري توجد في الفئة الأعلى Pop Star المزودة بمكيف للهواء وعجلات رياضية فضلًا عن مقاعد خلفية يمكن طيها لتعطي مساحة أكبر لصندوق السيارة الخلفي.

وإذا أردت مزيدًا من المواصفات فحين إذ يكون الاتجاه إلى الفئة Lounge حيث أنظمة ربط الهاتف بالسيارة وسقف زجاجي ومستشعرات خلفية للركن و نظام ترفيهي يعمل باللمس و عجلة قيادة مكسوة بالجلد.
خلاصة القول
إذا كنت تحتاج إلى سيارة صغيرة الحجم وتتناسب مع الطرق داخل المدينة فإن السيارة "فيات 500" سوف يكون صعب التغلب عليها من منافسيها من فولكس فاغن و هيونداي لما تتمتع به من أناقة أيضًا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيات 500 تتحدى أشهر الشركات الألمانية في توفير سبل الراحة ومتعة القيادة فيات 500 تتحدى أشهر الشركات الألمانية في توفير سبل الراحة ومتعة القيادة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيات 500 تتحدى أشهر الشركات الألمانية في توفير سبل الراحة ومتعة القيادة فيات 500 تتحدى أشهر الشركات الألمانية في توفير سبل الراحة ومتعة القيادة



ارتدت بلوزة باللون الكريمي وتنورة مخملية أنيقة

الملكة ليتيزيا في إطلالة ساحرة خلال حفل الاستقبال

مدريد ـ لينا العاصي
تشتهر الملكة ليتيزيا ملكة إسبانيا ، البالغة من العمر 46 عامًا ، بإطلالتها المميزة ، إذ وصلت إلى حفل استقبال السلك الدبلوماسي الثلاثاء في إطلالة رائعة ،ووصلت الملكة الأنيقة إلى غرفة ثرون لاستقبال الضيوف المميزين. و انضمت الملكة إلى زوجها الملك فيليبي السادس ملك إسبانيا البالغ 50 عامًا في الحدث السنوي في القصر الملكي ، وارتدت الملكة  بلوزة باللون الكريمي برقبة عالية وتنورة رائعة. واحتوت التنورة المخملية ذات اللون العنابي ، على أزرار من الجانب مع فتحة ملتفة طولية، مما سمح للملكة بالمشي والحركة بحرية ،وارتدت مع التنورة زوجًا من الأحذية المخملية العالية , والتي جاءت مطابقة للون التنورة . وصففت الملكة شعرها في كعكة أنيقة، و أضافت زوجًا من الأقراط المرصعة بالماس إلى إطلالتها مع أحمر شفاة بلون التوت الأحمر وظل جفون عنابي. والتقت الملكة ليتيزيا وزوجها الملك فيليب في حفل الاستقبال مع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو

GMT 15:39 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

فيكتوريا بيكهام تستعرض جسدها الممشوق في ملابس رياضية
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تستعرض جسدها الممشوق في ملابس رياضية

GMT 20:42 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

فنادق شاطئية مميزة يمكنك زيارتها خلال عطلتك في دبي
 صوت الإمارات - فنادق شاطئية مميزة يمكنك زيارتها خلال عطلتك في دبي

GMT 00:25 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

زوجان يحصلان على حلمها بتصميم منزل مميّز وصديق للبيئة
 صوت الإمارات - زوجان يحصلان على حلمها بتصميم منزل مميّز وصديق للبيئة

GMT 20:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

بوتين ينوي التوصل الى معاهدة سلام مع اليابان
 صوت الإمارات - بوتين ينوي التوصل الى معاهدة سلام مع اليابان

GMT 15:07 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

خطأ لمذيع مصري على الهواء يتسبب في ردود فعل غاضبة
 صوت الإمارات - خطأ لمذيع مصري على الهواء يتسبب في ردود فعل غاضبة

GMT 14:02 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

إياكونتي تظهر بـ"البكيني" خلال جلسة تصوير في المكسيك
 صوت الإمارات - إياكونتي تظهر بـ"البكيني" خلال جلسة تصوير  في المكسيك

GMT 14:12 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

مُحرر يروي كواليس رحلته المثيرة في شلالات فيكتوريا
 صوت الإمارات - مُحرر يروي كواليس رحلته المثيرة في شلالات فيكتوريا

GMT 13:25 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

الحسيني يؤكّد الأحجار على الحوائط أحدث صيحات الديكور
 صوت الإمارات - الحسيني يؤكّد الأحجار على الحوائط أحدث صيحات الديكور

GMT 22:15 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

"ريال مدريد" يسعى للثأر أمام "ليغانيس" في مسابقة كأس إسبانيا

GMT 07:03 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

أوبلاك يُلمّح إلى إمكانية اللعب في الدوري الإنجليزي

GMT 08:21 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

"لاتسيو" يرفض التخلي عن الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش

GMT 23:32 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

جوارديولا يحسم الجدل حول بقاء كومباني من عدمه

GMT 20:45 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

"آرسنال "يسعى لتجاوز أحزان خماسية "ليفربول" أمام " فولهام"

GMT 08:15 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

ريال مدريد يكشف طبيعة إصابة حارسه البلجيكي كورتوا

GMT 21:02 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

بنزيما ينصح إيسكو بالانتقال إلى "باريس سان جيرمان"

GMT 22:42 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

انقسام في باريس سان جيرمان حول صفقة نجم ريال مدريد إيسكو

GMT 01:33 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

أربعة أندية أوروبية لم يتلق لاعبوها بطاقات حمراء في حصاد 2018

GMT 23:06 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

إحصائية سلبية للأرجنتيني ليونيل ميسي تدعم رأي بيليه

GMT 01:32 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

شاكيري يؤكّد ضرورة تحقيق الفوز على "مانشستر سيتي" الخميس

GMT 22:01 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

قائد "ليفربول" يكشف سبب دفاعه عن صلاح

GMT 23:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

بايرن ميونخ ينافس ريال مدريد على ضم لوكاس دس فيغا

GMT 21:12 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

روبرتسون يؤكد صعوبة انتهاء الموسم دون تلقي هزائم

GMT 18:45 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز المعلومات والمحطات في حياة اللبنانية أمل حمادة
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates