ملتقى دبي – أميركا يبحث التعاون في مجالات الطاقة المتجددة والشراكة الخضراء
آخر تحديث 10:43:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تقليل الاعتماد على الغاز الطبيعي في مصادر الطاقة بحلول العام 2030

ملتقى "دبي – أميركا" يبحث التعاون في مجالات الطاقة المتجددة والشراكة الخضراء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ملتقى "دبي – أميركا" يبحث التعاون في مجالات الطاقة المتجددة والشراكة الخضراء

هيئة كهرباء ومياه دبي
دبي – صوت الإمارات

عقدت هيئة كهرباء ومياه دبي أمس الأحد "ملتقى دبي - الولايات المتحدة الأميركية"، في ولاية كاليفورنيا، وذلك بالتعاون مع غرفة التجارة الأميركية العربية الوطنية، الهيئة المتخصصة بترويج التعاون الاقتصادي بين قطاع الأعمال العربي والأميركي. كما دعم الحدث كل من وزارة الطاقة الأميركية، وغرفة تجارة "لوس أنجليس" والخدمات التجارية الأميركية، ومجلس الأعمال الأميركي – الإماراتي، وذلك في إطار برنامج زيارة نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة بدبي والعضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة سعيد محمد الطاير، إلى الولايات المتحدة الرسمية على رأس وفد رفيع المستوى من المجلس الأعلى للطاقة بدبي وهيئة كهرباء ومياه دبي بناءً على الدعوة الرسمية الموجهة من قبل وزارة الطاقة الأميركية للمشاركة في فعاليات مسابقة الجامعات للطاقة الشمسية، والتي تنظمها الوزارة في مدينة أرفين بولاية كاليفورنيا في الفترة من 14- 18 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.
 
وضم الوفد كلًا من أمين عام المجلس الأعلى للطاقة في دبي، أحمد بطي المحيربي، والمدير التنفيذي لمؤسسة دبي لمتحف المستقبل سيف العليلي، والنائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال بهيئة كهرباء ومياه دبي المهندس وليد سلمان.
 
والتقى الوفد أيضًا نخبة من الشركات العالمية الرائدة في مجال السيارات الكهربائية، وتمت مناقشة آخر المستجدات في هذا المجال.
 
وتبع الاجتماع تنظيم الملتقى مع نخبة من الشركات الأميركية، حيث تم بحث التنسيق في مجالات عدة منها المياه والطاقة الشمسية والمتجددة، واستكشاف طرق تعزيز التعاون بين الهيئة والشركات الأميركية في العديد من مشاريع الهيئة المقامة حاليًا.
 
جاء تنظيم الملتقى تعزيزًا لمسيرة دبي نحو الاقتصاد الأخضر ومنصة الشراكة الخضراء بين القطاعين العام والخاص، ومبادرات السوق الأخضر.
 
وهدف الملتقى إلى مناقشة مستجدات شراكات القطاعين العام والخاص الخضراء في مجالات الاستهلاك المستدام والتنقل المستدام، الابتكار، والطاقة المتجددة، والمباني المستدامة، والبنية التحتية من خلال تأسيس منصة لهذا النوع من المشاريع الخضراء وفتح الباب أمام المعنيين ذوي الصلة، بما في ذلك المدن ومزودي الحلول، والمرافق، والممولين، وتبادل أفضل الممارسات المبتكرة في مجال الاقتصاد الأخضر. كما هدف الحدث إلى تعريف ودعم فرص الشراكات الجديدة مع الشركات الأميركية والجمعيات والهيئات الأكاديمية في مجال المياه والطاقة ومصادر الطاقة المتجددة، والتكنولوجيا الذكية والبيئة.
 
وأكد سعيد محمد الطاير: "أنه انطلاقًا من رؤية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الرامية إلى تحويل دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة إلى مركز عالمي رائد في مجال الاقتصاد الأخضر والتنمية الخضراء، نجتمع هنا اليوم لنقدم لمحة عامة عن مبادرات حكومة دبي بتوجيهات قيادتنا الحكيمة لتنويع مصادر الطاقة وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة.
 
وبفضل استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030، سيتم تقليل الاعتماد على الغاز الطبيعي في مصادر الطاقة من 99 بالمائة حاليًا إلى 71 بالمائة في العام 2030. ولتحقيق ذلك، نحن نفتح الباب أمام القطاع الخاص الأميركي للمساهمة معنا في الوصول إلى هذا الهدف من خلال مشاريع طاقة متجددة عالمية نطلقها في الإمارة".
 
وأضاف الطاير: "يفتح هذا الحدث الباب أمام الشركات الأميركية التي تعمل في قطاعات الصناعة والأعمال للمشاركة في النمو الاقتصادي في دبي، وتوفير أحدث التقنيات في مجالات الطاقة (النفط والغاز والفحم النظيف والطاقة المتجددة والطاقة الشمسية وتوليد الطاقة والشبكات الذكية، وكفاءة الطاقة وترشيد استهلاكها). وهنا أود الإشارة إلى أن الهيئة رصدت استثمارات بقيمة 16.4 مليار دولار في قطاع الطاقة والمياه في دبي على مدى السنوات الخمس المقبلة، لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء والمياه في الإمارة. كما يبحث أيضًا فرص التعاون في قطاع المياه (بما في ذلك مشاريع مرافق تحلية ومعالجة المياه)، وقطاع البيئة (بما في ذلك إدارة النفايات، والأبنية الخضراء، إدارة انبعاثات الغازات الدفيئة، والحلول للحد منها)، بالإضافة إلى قطاع البحوث والتطوير".
 
وبدأ الملتقى بكلمة رئيس غرفة التجارة الأميركية العربية الوطنية، ديفيد حمود، وأشاد فيها بمبادرات ومشاريع الهيئة، منوهًا بالفرص الاستثمارية الكبيرة.
 
وشارك أعضاء الوفد في المناقشات الخاصة بالمبادرات ومشاريع واستراتيجية المجلس الأعلى للطاقة بدبي وهيئة كهرباء ومياه دبي. حيث تم التطرق لمشروع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، الذي يعد أكبر مشروع في موقع واحد على مستوى العالم، وبطاقة إنتاجية ستصل إلى 3000 ميجاوات بحلول عام 2030،..
 
ومبادرات إنتاج الطاقة الكهربائية عن طريق الألواح الكهروضوئية المثبتة على أسطح المنازل بالإضافة إلى جملة من المشاريع والمبادرات الأخرى. واستعرض محمد الشامسي، المدير التنفيذي بالوكالة لمؤسسة سقيا الإمارات واقع مشروع مؤسسة سقيا الإمارات أمام الحضور من رجال الأعمال وممثلي الشركات الأميركية، داعياً الشركات الأميركية للمشاركة في جائزة محمد بن راشد العالمية للمياه .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملتقى دبي – أميركا يبحث التعاون في مجالات الطاقة المتجددة والشراكة الخضراء ملتقى دبي – أميركا يبحث التعاون في مجالات الطاقة المتجددة والشراكة الخضراء



GMT 16:04 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

" فوكسهول " تقترب من إغلاق مصانعها في المملكة المتحدة

GMT 16:02 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"فولكس فاغن" تنوي تحويل 3 مصانع لإنتاج سيارات كهربائية

GMT 13:13 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

فولكس فاغن تعتزم تحويل مصنعين لإنتاج سيارات كهربائية

GMT 13:04 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"مازدا" تدخل تعديلات هامة على سيارات "3"

GMT 16:57 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع مخرجات ثاني أكسيد الكربون من السيارات بسبب "الديزل"

GMT 16:26 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أغرب سيارات العالم داخل معرض "سيما" في لاس فيغاس

GMT 12:46 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور مرسيدس "E-Class" سيدان 2020 للمرة الأولى أثناء اختبارها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملتقى دبي – أميركا يبحث التعاون في مجالات الطاقة المتجددة والشراكة الخضراء ملتقى دبي – أميركا يبحث التعاون في مجالات الطاقة المتجددة والشراكة الخضراء



خلال حضورها مهرجان "Beautycon" في لوس أنجلوس

إيسكرا لورانس تتألّق بفستان باللون الأسود والأبيض

لندن ـ ماريا طبراني
تستعد عارضة الأزياء البريطانية إيسكرا لورانس، للفوز بجائزة "world's It girl" باعتبارها واحدة من أيقونات الموضة الموجودات حاليا، وأثبتت لورانس أنها تستحق اللقب لهذا العام إذ ظهرت بإطلالة أنيقة ومذهلة في مهرجان "Beautycon" في لوس أنجلوس الخميس. ارتدت عارضة الأزياء الشهيرة البالغة من العمر 28 عاما فستانا قصيرا باللون الأسود والأبيض لافتا للأنظار، خلال الحفلة السنوية في المدينة الأميركية. تميز فستان لورانس بكتف واحد وفتحة صدر عميقة، وأضافت عارضة الأزياء أحذية الفخذ العالية باللون الأبيض المصنوعة من الجلد التي داست بها شوارع كاليفورنيا. وحملت في يدها حقيبة سوداء بسيطة، ووضعت الحد الأدنى من الإكسسوارات لتسليط الضوء على فستانها إذ ارتدت سلسلة وأقراطا ذهبية. وبفضل مظهرها الطبيعي الجميل لم تضع إيسكرا سوى القليل من المكياج من خلال ظلال العيون الدخاني ولمسة من أحمر الشفاة بلون التوت. يتابع لورانس أكثر من 4 ملايين شخص عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، والتي

GMT 15:01 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

جيجي حديد تُبيّن طريقة تعاملها مع ضغوط الشهرة
 صوت الإمارات - جيجي حديد تُبيّن طريقة تعاملها مع ضغوط الشهرة

GMT 14:58 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

دليلك للاستمتاع بأفضل الأماكن في مرسيليا
 صوت الإمارات - دليلك للاستمتاع بأفضل الأماكن في مرسيليا

GMT 13:36 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة بيكر أوَّل مذيع "يقرأ" نشرة الأخبار في "بي بي سي"
 صوت الإمارات - وفاة بيكر أوَّل مذيع "يقرأ" نشرة الأخبار في "بي بي سي"

GMT 15:13 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"مانولو بلانيك" العلامة الراقية في عالم الإكسسوارات
 صوت الإمارات - "مانولو بلانيك" العلامة الراقية في عالم الإكسسوارات

GMT 14:38 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

اقضي شهر العسل في أوروبا بأرخص الأسعار
 صوت الإمارات - اقضي شهر العسل في أوروبا بأرخص الأسعار

GMT 19:11 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تحويل حديقة منزل في لندن إلى شكل حرف "L"
 صوت الإمارات - تحويل حديقة منزل في لندن إلى شكل حرف "L"

GMT 06:38 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

الأردن تُنظّم سباق نصف ماراثون البحر الأحمر

GMT 08:17 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

برشلونة" ينفرد برقم قياسي في دوري أبطال أوروبا"

GMT 20:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

بوغبا يُرشّح 4 لاعبين للفوز بجائزة "الكرة الذهبية" 2018

GMT 14:56 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

شقة تقدم تجربة فريدة لحياة "مدرسة هوغوورتس"

GMT 06:50 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

أتليتكو مدريد يحقق فوزًا ثمينًا على ريال بيتيس

GMT 05:30 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

داير يتغزل في أداء ويلفريد بوني قائد سوانزي سيتي

GMT 09:12 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

جادون سانشو يدخل تاريخ إنجلترا بهدفه في أتلتيكو مدريد

GMT 01:35 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

كروس يُطالب باستمرار لوبيتيغي على رأس قيادة الفريق

GMT 18:22 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

غوغل تعرض نتائج البحث وفقا لموقعك الجغرافى تلقائيًا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates