مواصلات الإمارات تطلق ست مبادرات إبداعية في أسبوع الابتكار
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبرزها "الروبوت التوعوي" و"حافلتي أجمل" ومنافسات "الهاكاثون"

"مواصلات الإمارات" تطلق ست مبادرات إبداعية في "أسبوع الابتكار"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مواصلات الإمارات" تطلق ست مبادرات إبداعية في "أسبوع الابتكار"

مواصلات الإمارات
أبوظبي – صوت الإمارات

أطلقت مواصلات الإمارات ست مبادرات مبتكرة، تماشيًا مع “أسبوع الإمارات للابتكار”، الذي بدأت فعالياته، الأحد، على مستوى الدولة، وتستمر حتى 28 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، وبين هذه المبادرات “الروبوت التوعوي”، الذي يمثل نموذجًا لحافلة مدرسية مصغّرة تعمل بالتوجيه عن بُعد، وتوجّه رسائل توعوية حول معايير السلامة للجمهور عبر الحوار المباشر معهم.

وذكر المدير العام لمواصلات الإمارات، محمد عبدالله الجرمن، إن مواصلات الإمارات حرصت على أن تكون حزمة مبادراتها وفعالياتها في أسبوع الإمارات للابتكار، شاملة بيئتيها الداخلية والخارجية، وأن تستهدف استثمار قدرات وأفكار أبرز وأهم متعامليها، المتمثلين في طلبة المدارس والجامعات، مشيرًا إلى أنه تم إطلاق ست مبادرات موجهة لهذه الفئة، هي “حافلتي أجمل”، وحافلة الأطفال (KIdBus)، وحافلة الروبوت التوعوي، ومنافسات (الهاكاثون) لطلبة الجامعات، ورعاية مؤتمر أفكار عربية المخصص للابتكار، إلى جانب إطلاق المرحلة الأولى لدوري المبتكرين لموظفي مواصلات الإمارات.

ولفت إلى أن فرق عمل المؤسسة بدأت تنفيذ هذه المبادرات منذ بداية أسبوع الابتكار، وروعي فيها أن تسهم في رفع الجهود المبذولة لرفع مستوى الوعي بمعايير السلامة، خلال الرحلة المدرسية من وإلى المنزل، وأن تكون متنوعة.

من جانبها، قالت المديرة التنفيذية لدائرة الخدمات المؤسسية في مواصلات الإمارات، فريـال توكل، إن مبادرات وفعاليات المؤسسة تتضمن تنظيم معرض متنقّل في عدد من مناطق الدولة، تشمل مناطق ألعاب تفاعلية جماعية، وفعاليات توعوية مختلفة للجمهور، في ما سيتم عرض مبادرة “حافلتي أجمل” في مواقع عدة في الدولة، حيث تقوم على إعادة تصميم الحافلة المدرسية، لتكون بيئة جاذبة وملهمة للأطفال، لتنمية قدراتهم المعرفية، وتعزيز ارتباطهم بالنقل الجماعي.

وأشارت إلى أن الحافلة صمّمت لتكون بمثابة لوحة فنية وبيئية نموذجية صديقة للأطفال، من حيث الألوان والأدوات والتصاميم، مراعية بذلك معايير السلامة من قبيل توافر كاميرات المراقبة التي ترتبط بغرفة العمليات المركزية، ومجسات استشعار الحركة، إضافة إلى توفير خدمة الاتصال بالإنترنت عبر خدمة WiFi، وإتاحة أجهزة لوحية على مقاعد الطلبة كافة مزودة ببرامج ترفيهية تعليمية، وربطها كذلك بمناهج التعليم.

وأوضحت توكل أن مبادرة “حافلة الأطفال” شملت صياغة نموذج لحافلة مدرسية صممت للاستعمال في الأماكن العامة، وتستهدف توعية الأطفال بمعايير وقواعد السلامة في الرحلة المدرسية، لافتة إلى أن الحافلة صُنعت في مواصلات الإمارات بنسبة 100%، حيث ابتكرها ونفذها رئيس وحدة السلامة في رأس الخيمة مع فريق العمل المختص، بينما أوكلت للورش الفنية في المؤسسة مهمة تصميم وتصنيع الحافلة، وقد تم الأخذ بعين الاعتبار ترسيخ عوامل الاستدامة، عبر جعلها حافلة كهربائية، بما يكفل الاستدامة البيئية، ويضمن إمكانية استخدامها في الأماكن المغلقة والمفتوحة على حد سواء، وتستوعب الحافلة أربعة أطفال في الجولة الواحدة، وتم تزويدها بأنظمة السلامة التي تشمل كاميرات المراقبة، ومجسّات الحركة لتفقد وجود أي جسم متحرك، تجنبًا لنسيان طفل في الحافلة. وتابعت أن مبادرة “الروبوت التوعوي” تمثل نموذجًا لحافلة مدرسية مصغّرة تعمل بالتوجيه عن بُعد، مراعية الهوية المؤسسية التابعة لحافلات المؤسسة، ومعايير السلامة اللازم توافرها في الحافلة، وتوجّه الحافلة المصغّرة رسائل توعوية حول معايير السلامة للجمهور عبر الحوار المباشر معهم.

وأفادت بأن مبادرة “الهاكاثون”، تعمل على تعزيز دعم فئة الطلبة الجامعيين والمختصين في القطاع التقني، أما “دوري المبتكرين” فمن المبادرات المؤسسية الرائدة على مستوى المؤسسات الحكومية الاتحادية، وتهدف إلى توفير بيئة عمل محفزة للموظفين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواصلات الإمارات تطلق ست مبادرات إبداعية في أسبوع الابتكار مواصلات الإمارات تطلق ست مبادرات إبداعية في أسبوع الابتكار



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates