مواصلات الإمارات تطلق ست مبادرات إبداعية في أسبوع الابتكار
آخر تحديث 13:57:34 بتوقيت أبوظبي

أبرزها "الروبوت التوعوي" و"حافلتي أجمل" ومنافسات "الهاكاثون"

"مواصلات الإمارات" تطلق ست مبادرات إبداعية في "أسبوع الابتكار"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مواصلات الإمارات" تطلق ست مبادرات إبداعية في "أسبوع الابتكار"

مواصلات الإمارات
أبوظبي – صوت الإمارات

أطلقت مواصلات الإمارات ست مبادرات مبتكرة، تماشيًا مع “أسبوع الإمارات للابتكار”، الذي بدأت فعالياته، الأحد، على مستوى الدولة، وتستمر حتى 28 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، وبين هذه المبادرات “الروبوت التوعوي”، الذي يمثل نموذجًا لحافلة مدرسية مصغّرة تعمل بالتوجيه عن بُعد، وتوجّه رسائل توعوية حول معايير السلامة للجمهور عبر الحوار المباشر معهم.

وذكر المدير العام لمواصلات الإمارات، محمد عبدالله الجرمن، إن مواصلات الإمارات حرصت على أن تكون حزمة مبادراتها وفعالياتها في أسبوع الإمارات للابتكار، شاملة بيئتيها الداخلية والخارجية، وأن تستهدف استثمار قدرات وأفكار أبرز وأهم متعامليها، المتمثلين في طلبة المدارس والجامعات، مشيرًا إلى أنه تم إطلاق ست مبادرات موجهة لهذه الفئة، هي “حافلتي أجمل”، وحافلة الأطفال (KIdBus)، وحافلة الروبوت التوعوي، ومنافسات (الهاكاثون) لطلبة الجامعات، ورعاية مؤتمر أفكار عربية المخصص للابتكار، إلى جانب إطلاق المرحلة الأولى لدوري المبتكرين لموظفي مواصلات الإمارات.

ولفت إلى أن فرق عمل المؤسسة بدأت تنفيذ هذه المبادرات منذ بداية أسبوع الابتكار، وروعي فيها أن تسهم في رفع الجهود المبذولة لرفع مستوى الوعي بمعايير السلامة، خلال الرحلة المدرسية من وإلى المنزل، وأن تكون متنوعة.

من جانبها، قالت المديرة التنفيذية لدائرة الخدمات المؤسسية في مواصلات الإمارات، فريـال توكل، إن مبادرات وفعاليات المؤسسة تتضمن تنظيم معرض متنقّل في عدد من مناطق الدولة، تشمل مناطق ألعاب تفاعلية جماعية، وفعاليات توعوية مختلفة للجمهور، في ما سيتم عرض مبادرة “حافلتي أجمل” في مواقع عدة في الدولة، حيث تقوم على إعادة تصميم الحافلة المدرسية، لتكون بيئة جاذبة وملهمة للأطفال، لتنمية قدراتهم المعرفية، وتعزيز ارتباطهم بالنقل الجماعي.

وأشارت إلى أن الحافلة صمّمت لتكون بمثابة لوحة فنية وبيئية نموذجية صديقة للأطفال، من حيث الألوان والأدوات والتصاميم، مراعية بذلك معايير السلامة من قبيل توافر كاميرات المراقبة التي ترتبط بغرفة العمليات المركزية، ومجسات استشعار الحركة، إضافة إلى توفير خدمة الاتصال بالإنترنت عبر خدمة WiFi، وإتاحة أجهزة لوحية على مقاعد الطلبة كافة مزودة ببرامج ترفيهية تعليمية، وربطها كذلك بمناهج التعليم.

وأوضحت توكل أن مبادرة “حافلة الأطفال” شملت صياغة نموذج لحافلة مدرسية صممت للاستعمال في الأماكن العامة، وتستهدف توعية الأطفال بمعايير وقواعد السلامة في الرحلة المدرسية، لافتة إلى أن الحافلة صُنعت في مواصلات الإمارات بنسبة 100%، حيث ابتكرها ونفذها رئيس وحدة السلامة في رأس الخيمة مع فريق العمل المختص، بينما أوكلت للورش الفنية في المؤسسة مهمة تصميم وتصنيع الحافلة، وقد تم الأخذ بعين الاعتبار ترسيخ عوامل الاستدامة، عبر جعلها حافلة كهربائية، بما يكفل الاستدامة البيئية، ويضمن إمكانية استخدامها في الأماكن المغلقة والمفتوحة على حد سواء، وتستوعب الحافلة أربعة أطفال في الجولة الواحدة، وتم تزويدها بأنظمة السلامة التي تشمل كاميرات المراقبة، ومجسّات الحركة لتفقد وجود أي جسم متحرك، تجنبًا لنسيان طفل في الحافلة. وتابعت أن مبادرة “الروبوت التوعوي” تمثل نموذجًا لحافلة مدرسية مصغّرة تعمل بالتوجيه عن بُعد، مراعية الهوية المؤسسية التابعة لحافلات المؤسسة، ومعايير السلامة اللازم توافرها في الحافلة، وتوجّه الحافلة المصغّرة رسائل توعوية حول معايير السلامة للجمهور عبر الحوار المباشر معهم.

وأفادت بأن مبادرة “الهاكاثون”، تعمل على تعزيز دعم فئة الطلبة الجامعيين والمختصين في القطاع التقني، أما “دوري المبتكرين” فمن المبادرات المؤسسية الرائدة على مستوى المؤسسات الحكومية الاتحادية، وتهدف إلى توفير بيئة عمل محفزة للموظفين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواصلات الإمارات تطلق ست مبادرات إبداعية في أسبوع الابتكار مواصلات الإمارات تطلق ست مبادرات إبداعية في أسبوع الابتكار



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواصلات الإمارات تطلق ست مبادرات إبداعية في أسبوع الابتكار مواصلات الإمارات تطلق ست مبادرات إبداعية في أسبوع الابتكار



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون تظهر في حفلة أغنيتها بإطلالة أنيقة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء. بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates