تعرَّف على أهم 5 طرق للحفاظ على السيارة من السرقة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تمتد من الطرق التقليدية إلى التقنيات التكنولوجية

تعرَّف على أهم 5 طرق للحفاظ على السيارة من السرقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرَّف على أهم 5 طرق للحفاظ على السيارة من السرقة

أهم الطرق للحفاظ على السيارة من السرقة
واشنطن- صوت الامارات

يظل الحفاظ على السيارة من السرقة هو أمر يشغل بال كل الأشخاص الذين يسكنون في مناطق نائية أو حتى الذين يمتلكون موديلات قديمة يسهل على السارقين فتحها وقيادتها من مكان إلى آخر دون أن يشعر قائدها، حتى وإن كانت السيارة تقف تحت نافذة غرفته، وفي هذا السياق نستعرض عددا من أهم الطرق البسيطة للحفاظ على السيارة من السرقة، والتي تمتد من الطرق التقليدية إلى التقنيات التي تستند إلى تكنولوجيا متطورة في السيارات، بخاصة أن هذا الأمر لا يزال موضع تنافس بين العشرات من الشركات العالمية.

التأمين التقليدي

يجب على أي شخص يمتلك سيارة أن يراعي عوامل الأمان التقليدية، والتي يؤدي إغفالها إلى أكثر من 50% من حوادث السرقة في كل بلدان العالم، حيث يجب على قائد السيارة أن يتأكد أكثر من مرة من غلق النوافذ والأبواب بشكل كامل وتام، كما يجب عليه أن يراعي ركن السيارة في مكان واضح وظاهر وغير مظلم، وهو الأمر الذي يحول دون توافر الظروف المثالية للسارق من أجل تحريك السيارة أو اقتحامها بشكل ميسر وفي غفلة من المارة في الشوارع.

البطارية

يلجأ بعض الأشخاص إلى إزالة البطارية المشغلة للسيارة، وذلك حتى لا يتمكن السارق من تشغيلها وقيادتها إلى مكان آخر بخلاف الموقع الذي يركنها فيه صاحبها، وهي فكرة تقليدية وتبدو مرهقة، لا سيما في حالات العودة بأوقات متأخرة من الليل أو في حالات الإرهاق الشديد، ولا شك أن هذه الوسيلة قد تحول من دون سرقة السيارة بأكملها، ولكنها لن تتمكن من حمايتها من الإختراق وسرقة المتعلقات الموجودة فيها أو حتى قطع الغيار الحيوية بالسيارة.

المسوجر

ويُعد واحد من الوسائل التقليدية التي توجد تقريبًا في جميع أنواع السيارات، حيث يجب أن يتأكد قائد السيارة عند ركنها فى أى مكان وبعد توقيف المحرك ونزع مفتاح تشغيل السيارة من سماع صوت "تكة" لا يستطيع بعدها أن يقوم بتحريك أو لف الدركسيون، وهو ما يصعب معه تشغيل السيارة بشكل واضح، أو حتى تحريكها من مكانها، خاصة أن عجلة القيادة لن تكون بالمرونة التي تسمح لسارق السيارة بالتحكم في اتجاهاتها بالشكل الذي يسمح له بالذهاب بها بعيدًا عن مكان ركنتها، وبشكل إجمالي يعد المسوجر أهم وأبسط الوسائل التي تحمي السيارات من السرقة.

جهاز الإنذار

ويمثل جهاز الإنذار المتصل بدائرة كهرباء السيارة أداة تنبيه صوتية ومرئية لصاحب السيارة بأنها تتعرض للسرقة، وهو ما قد يؤدي إلى انكشاف الواقعة، ويفضل الاعتماد على هذا الجهاز وتركيبه فى السيارة، كما يرى البعض أن رفع حساسية الجهاز ليطلق صفارته أمام أقل حركة بجانب العربية هو أمر ضروري، لا سيما في المناطق النائية أو المظلمة، وهو الأمر الذي يحول دون وقوع حوادث السرقة بشكل رئيسي، ولا شك أن هذه الوسيلة استطاعت أن تقنع نسبة كبيرة من سائقي السيارات في مصر خلال السنوات العشرين الأخيرة.

نظام الإموبليزر

وهو أحد أبرز التقنيات المتقدمة التي كانت من نتائج التنافس بين الشركات العالمية في عملية تأمين السيارات من عمليات السرقة، وهو جهاز يجب إضافته إن كان صاحب السيارة يمتلك أحد الموديلات القديمة، ويعمل هذا الجهاز على منع تشغيل المحرك إلا عن طريق مفتاح السيارة الذين تم تسلمه فقط، وهو ما يعني أن أي محاولة لفتح السيارة بدون هذا المفتاح ستبوء حتمًا بالفشل، وهو ما قد يمثل وسيلة تأمين لها، وهو يتوافر فقط في السيارات الحديثة، وبات سمة أساسية في العديد من الموديلات التي تصدر في مصر.

وتبقى العناية بالسيارة وتوفير كل أساليب الحماية لها من أهم الأمور التي تحفظها من السرقة، لا سيما أن ظاهرة سرقة المركبات باتت واسعة الانتشار في العديد من المحافظات على مستوى مصر، بل إنها باتت ظاهرة عالمية تسعى العشرات من الشركات المصنعة للسيارات لعلاجها بشكل رئيسي.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرَّف على أهم 5 طرق للحفاظ على السيارة من السرقة تعرَّف على أهم 5 طرق للحفاظ على السيارة من السرقة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates