فورد الأميركية تُطور تقنية جديدة لمنع حوادث المارة خارج السيارات
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

باستخدام كاميرات ورادار مثبت على ممتص الصدمات

"فورد" الأميركية تُطور تقنية جديدة لمنع حوادث المارة خارج السيارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "فورد" الأميركية تُطور تقنية جديدة لمنع حوادث المارة خارج السيارات

سيارة موستانغ موديل 2018
واشنطن _عادل سلامه

من أحزمة الأمان والوسائد الهوائية إلى المكابح المضادة للانغلاق، تأتي السيارات المتطورة بالعديد من مزايا السلامة، المصممة للحفاظ على أمن وسلام السائقين خلال وقوع الحوادث، ولكن يبدو أن السيارات المستقبلية قد تساعد غير السائقين على الحماية من الأذى.

فورد الأميركية تُطور تقنية جديدة لمنع حوادث المارة خارج السيارات

فقد كشفت عملاقة تصنيع السيارات الأميركية "فورد" عن تفاصيل التقنية التي بصدد تطوريها في الوقت الراهن، بهدف الحد من إصابات المارة الذين يتعرضون لحوادث اصطدام السيارات، وأطلقت الشركة على التقنية الجديدة اسم "نظام حماية المارة"، والذي يستخدم كاميرات وأجهزة استشعار للكشف عما إذا كانت السيارة على وشك الاصطدام بشخص ما يسير في الشارع، ومن ثم يقوم النظام بنشر عدة "تدابير مضادة" للمساعدة في الحفاظ على سلامة المارة.

ويسعى المهندسون في الشركة الأميركية، إلى دمج ماصٍ للصدمات قابل للنفخ، حيث ينفجر خارجًا لتخفيف أثر الاصطدام على أرجل المارة، بالإضافة إلى أكياس هوائية تخرج من غطاء المحرك، فيما طوروا آلية تدعى "الطفو على السطح" لغطاء السيارة، حيث تعمل عن طريق رفع الغطاء لامتصاص قوة الاصطدام.

وتلك الآلية سوف تشمل "غطاءً قابل للتمديد"، يغطي الجزء السفلي من الزجاج الأمامي لحماية رأس المارة عند الاصطدام بغطاء السيارة، وقد تم الكشف عن تلك التقنيات في مجموعة براءات اختراعات، كان قد قدمها مهندسو فورد في مقرها الرئيسي في مدينة ديترويت الأميركية، في حين يأتي ذلك تزامنًا مع إعلان فورد أنها ستدمج نظام "الكشف عن المارة" في سيارة موستانغ موديل 2018، ونماذج فورد فييستا موديل 2017.

ويستخدم هذا النظام، رادار مثبت على ممتص الصدمات في السيارة، فضلًا عن كاميرا لمراقبة المارة في الشوارع، ومكابح آلية، وقالت الشركة، في بيان لها، إن "تجهيز السيارات بهدف تعزيز سلامة المارة، هو أحد الموضوعات التي حصلت على اهتمامًا متزايدًا من طرفنا في الأعوام الأخيرة، ولكن للأسف تتطلب أنظمة حماية المارة الموجودة حاليًا أن تشمل السيارات على موادٍ ضخمة وغير عملية تعمل بالكهرباء في الواجهة الأمامية للسيارة".

إلا أن الشركة الأميركية قد ابتكرت حلًا لتلك المشكلة، ألا وهو تصميم "وسادة" قابلة للنفخ بين الغلاف الخارجي من ممتص الصدمات والجزء الداخلي منه، فعندما تصطدم السيارة بأحد المارة، ينفتخ هذا المصد لتوفير أقل تأثير ممكن للصدمة، على غرار الوسادة الهوائية الموجودة في عجلة القيادة.

وفي حين أن المصد القابل للنفخ قد يستحضر أشكالًا للمارة وهم يصطدمون بسيارات أخرى، تؤكد الشركة أن الوسادة أو المصد سينهار خلال الاصطدام لامتصاص الطاقة، كما هي الحال مع الوسادات الهوائية، فيما يمكن للكاميرات والرادار الموجودون داخل السيارة، اكتشاف حركات المارة وتحديد إمكانية الاصطدام، والسماح لنظام حماية المارة بالخروج قبيل ثواني من الاصطدام.

وأعلنت فورد، أنها سوف تستخدم كاميرات مماثلة في نماذج سيارة فيوجن فورد موديل 2017، وهو ما يسمح للسيارة بتحديد حوادث الاصطدام المحتملة أثناء عبور الأشخاص للشوارع، ومن يتم تفعيل الفرامل الآلية، ويهدف "غطاء محرك السيارة الموسع" إلى الحد من إصابات الرأس الخطيرة التي قد تحدث في حالة الاصطدام بزجاج السيارة الأمامي، والقاعدة المعدنية لمساحات الزجاج.

وتصرح الشركة، بأن احتمال إصابة الرأس بين جميع الإصابات في حوادث المارة، تصل إلى ثمانين في المائة، لذا فمن المتوقع أن يقلل الغطاء الموسع من إصابات الرأس الخطرة.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فورد الأميركية تُطور تقنية جديدة لمنع حوادث المارة خارج السيارات فورد الأميركية تُطور تقنية جديدة لمنع حوادث المارة خارج السيارات



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9

GMT 17:04 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

أصالة تعلن أن حبها لطارق العريان لا تكفيه السطور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates