تويوتا ماري الهيدروجينية تغزو الأسواق بملامح أكثر أناقة وتميّزًا
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتمتَّع بمقصورة داخلية تزخر بالعديد مِن حليات النحاس

"تويوتا ماري" الهيدروجينية تغزو الأسواق بملامح أكثر أناقة وتميّزًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تويوتا ماري" الهيدروجينية تغزو الأسواق بملامح أكثر أناقة وتميّزًا

شركة "تويوتا" الجيل الجديد
واشنطن- صوت الإمارات

تطرح شركة "تويوتا" الجيل الجديد من أيقونتها Mirai، المعتمدة على وقود الهيدروجين خلال الشهر الجاري بمدى سير أكبر وملامح أكثر أناقة، وعن مواصفات الجيل الثاني من أيقونة الشركة اليابانية Mirai، يأتي الصالون بطول 4.98 مترا، وعرض 1.89 مترا، مع ارتفاع 1.47 مترا، بينما يبلغ طول قاعدة العجلات 2.92 مترا.
وتزخر المقصورة الداخلية بالعديد من حليات النحاس وشاشة قياس 12.3 بوصة مع أجهزة قياس رقمية بالكامل، فضلا عن أنها تقدم 5 مقاعد بدلا من 4، ويتمتع الجيل الجديد من Mirai بملامح تصميمية جذابة، وخطوط انسيابية، مع شبكة مبرد عريضة، وعجلات قياس 20 بوصة، كما أنها تقف على المنصة TNGA، وهو ما يمنحها زيادة في الطول والعرض.

وتعتمد السيارة على ثلاثة خزانات هيدروجين بدلا من اثنين، والتي تسع 6 كجم من الوقود، وهو ما يفترض أن يصل بالسيارة إلى مدى السير 700 كلم، ويتوفر من طراز تويوتا Mirai فئة وحيدة للبيع بالأسواق بسعر 59 ألفا و455 دولارا، وتتميز بإطارات ذات قياس 17 بوصة، وكشافات أمامية من طراز LED.
يعمل طراز تويوتا Mirai بمحرك هيدروجيني، ينتج قوة 151 حصانا، مع عزم دوران 247 لفة/قدم، وناقل بسرعة وحيدة فقط، مع نطاق سير يصل إلى 312 ميلا كحد أقصى لطاقة محركه، وقدرة تسارع من صفر حتى 60 ميلا في الساعة خلال 8.9 ثانية، وقال موقع "كار أند درايفر"، إن طراز تويوتا Mirai يستهلك بطاقته الخضراء من الوقود ما يعادل واحد جالون لكل 67 ميلا يقطعها داخل المدن أو على الطريق السريع.

وهذا الاستهلاك للطاقة يجعله على مقربة من منافسيه في الأسواق، وأبرزهم هوندا Clarity Fuel Cell الذي يستهلك بطاقته ما يعادل واحد جالون لكل 68 ميلا يقطعها داخل المدن، وواحد جالون لكل 67 ميلا يقطعها على الطريق السريع، ومن الداخل يتمتع طراز تويوتا Mirai بشاشة معلوماتية بقياس 7 بوصات، تدعم نظام توصيل لاسلكي بالإنترنت، بالإضافة لنظام ملاحي، وراديو Sirius XM المتصل بالقمر الصناعي، كما يتمتع الطراز بنظام صوتي مميز يتكون من 11 سماعة مكبرة من ماركة JBL، ووصلات USB، ويفتقر طراز تويوتا لأنظمة التشغيل المميزة "أبل كار بلاي"، و"أندرويد أوتو"، ورغم ذلك تظل منظومته التقنية من أبرز المنظومات التقنية المضافة لسيارات تويوتا.
وتتمتع تويوتا Mirai بنظام رصد المنطقة العمياء التي يصعب على السائق رصدها، ونظام رصد الحركة في خلفية السيارة لتنبيه السائق عند عبور المارة، وتضم السيارة أيضا نظام الحفاظ على مسافة آمنة بين المركبات، والذي ينبه السائق، في حال اقتراب سيارته من السيارات حوله.
وتشمل تقنيات الأمن والسلامة في السيارة نظام أجهزة استشعار للركن في خلفية وواجهة السيارة، ونظام للتنبيه المسبق في حالات الاصطدام، يدعمه نظام الفرامل التي تفعل ذاتيا عن استشعار قرب الاصطدام.

قد يهمك أيضًا:

الكشف عن قائمة بأسعار السيارات الأكثر مبيعًا في مصر 2020

تويوتا تُعلن إطلاق نسخ معدلة من سيارة "كراون" الفاخرة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تويوتا ماري الهيدروجينية تغزو الأسواق بملامح أكثر أناقة وتميّزًا تويوتا ماري الهيدروجينية تغزو الأسواق بملامح أكثر أناقة وتميّزًا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates