سيارة رينج روفر تحقق خمس نجوم في اختبارات السلامة الأوروبية
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وضعت الشركة فيها أحدث لمسات التصميم لتصبح الأجمل

سيارة "رينج روفر" تحقق خمس نجوم في اختبارات السلامة الأوروبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيارة "رينج روفر" تحقق خمس نجوم في اختبارات السلامة الأوروبية

"رينج روفر" تحقق خمس نجوم في اختبارات "يورو - إنكاب"
واشنطن - صوت الإمارات

  تمكنت رينج روفر، من تحقيق خمس نجوم في اختبارات السلامة الأوروبية "يورو - إنكاب"، وهي أعلى درجات السلامة للسيارات في أوروبا، وهي رابع عائلة رينج روفر وأحدثها بعد فئات رينج روفر وسبور وإيفوك، وتقع في القطاع المتوسط بين سبور الكبيرة وإيفوك المدمجة.

وضعت الشركة فيها أحدث لمسات التصميم بحيث يعتبرها البعض من أجمل سيارات رينج روفر، وتوصف فيلار بأنها رينج روفر "لايت" للعائلة العصرية، وهي من السيارات القليلة في القطاع الذي تمتد عليها قائمة انتظار لتسلمها بعد طلبها.

تجربتها في الشرق الأوسط

وأتاحت الشركة مؤخرًا فرصة تجربة "فيلار" لـ"الشرق الأوسط" في بريطانيا مزودة بالمواصفات التقليدية التي تشمل نظام "تيرين ريسبونس" الذي يوفر وضعيات عدة لقيادة مختلفة وفقًا لظروف الطريق عبر ماوس تحكم دائري في متناول يد السائق، وهي ثرية بالتقنيات الجديدة التي تشمل نظم التحكم في هبوط التلال والتحكم الإلكتروني في تشبث العجلات بسطح الطريق ونظام الاستقرار الإلكتروني والتحكم في المنعطفات وتوزيع قدرة المكابح إلكترونيا، وتحذر أنظمة السيارة من مغادرة حارة السير وفق تقرير نشرته صحيفة الشرق الأوسط.

نظام "توتش برو ديو"

وزوت هذه السيارة أيضًا بنظام تعليق بضغط الهواء وتقنية وقف تشغيل المحرك عند توقف السيارة وأضواء ومسّاحات مطر أوتوماتيكية ونظام لمراقبة ضغط الإطارات وعجلات بقطر 18 بوصة، ويتم تشغيل السيارة بضغطة زر يتم بعدها تفعيل نظام "توتش برو ديو" للملاحة والتحكم في الوظائف على شاشة خاصة، وتقع خلف المقود شاشة بيانات أخرى بحجم خمس بوصات.

يأتي المقود مكسوا بالجلد وبأداة مزدوجة باللون الأسود للتحكم في السرعات يدويا، وتزود السيارة بالتكييف لمنطقتين داخلها ومرشحات لتنقية الهواء، مع أضواء داخلية وتقنية بلوتوث لوصل الهواتف لاسلكيا ونظام موسيقى بقدرة 250 واط وثماني سماعات مع راديو رقمي.

نظام الكروز

وتحمل سيارة الاختبار أيضًا نظام كروز لتثبيت السرعة ومكابح أوتوماتيكية للطوارئ ومنافذ شحن متعددة ونظام "إيزوفكس" لتثبيت مقاعد الأطفال، ويمكن طي المقاعد الخلفية لزيادة مساحة الشحن.

وأضيفت لسيارة الاختبار بثمن إضافي اللون المعدني الخارجي والزجاج المعتم والتحكم الكهربائي في المقاعد مع ذاكرة لحفظ الوضعية المثالية وكاميرا للرؤية الخلفية وسقف بانورامي ونظام ميريديان للموسيقى بقدرة 825 واط و16 سماعة وأضواء من نوع ماتريكس ونظام عرض معلومات القيادة على زجاج النافذة الأمامية.

المحرك

يوفر محرك فيلار البترولي قدرة 300 حصان مع 400 نيوتن/ متر من عزم الدوران على الرغم من أنه لا يزيد في السعة عن لترين بأربع أسطوانات. والسبب هو الشحن التوربيني المزدوج الذي يوفر أيضًا انطلاقًا إلى سرعة مائة كيلومتر في الساعة في غضون ست ثوان وإلى سرعة قصوى قدرها 234 كيلومترًا في الساعة.

ويرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات مع مساعد إلكتروني على المقود والدفع على كل العجلات. وترتفع السيارة عن سطح الأرض بنسبة 21.3 سم مع إمكانية خوض المسطحات المائية حتى عمق 65 سم. وتتيح الشركة محركًا أكبر حجمًا في منطقة الخليج من نوع إنجينيوم أيضًا ويأتي بسعة ثلاثة لترات ويحوي ست أسطوانات وشاحن سوبر، وهو ينطلق بالسيارة إلى سرعة مائة كيلومتر في الساعة في 5.7 ثانية.

ولا تبث السيارة أكثر من 178 غرامًا من عوادم الكربون لكل كيلومتر تقطعه، وتقطع بغالون الوقود الواحد مسافة 36.2 ميل في دورة متنوعة ترتفع إلى 41.1 ميل على الطرق السريعة، وهناك كثير من المحركات الأخرى التي يمكن للمشتري أن يختار من بينها منها محركات ديزل لأوروبا.

التصميم الخارجي

ويظهر التصميم الخارجي لها مصابيح مستطيلة ورقيقة الشكل ومقابض أبواب تختفي في الجسم حتى الحاجة إلى فتح الأبواب وجسم انسيابي بمعامل مقاومة هواء لا يزيد عن 0.32 درجة، مما يجعلها الأكثر انسيابية بين جميع سيارات لاند روفر التي أنتجت حتى الآن.

وتتسم بالتصميم البسيط داخلها بإلغاء كثير من مفاتيح الوظائف والتعامل مع الشاشة، كما يتم التعامل مع نظام "تاتش برو ديو" عبر شاشتين حجم كل منهما عشر بوصات. ويوفر نظام "تيرين ريسبونس" من الجيل الثاني قدرات أعلى على خوض المناطق الوعرة التي لا تستطيعها بعض سيارات القطاع الأخرى.

فئة "آر ديناميك"

وتعتبر فيلار هي النموذج الأحدث من مدرسة تصميم رينج روفر وتحمل أحدث أنظمة المعلومات والتحكم والترفيه، كما تتمتع بقدرات عالية في خوض المناطق الوعرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة رينج روفر تحقق خمس نجوم في اختبارات السلامة الأوروبية سيارة رينج روفر تحقق خمس نجوم في اختبارات السلامة الأوروبية



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية

GMT 03:08 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

وكيل وزارة الدفاع يستقبل مساعد وزير الدفاع الباكستاني

GMT 05:57 2019 الأحد ,24 شباط / فبراير

عبدالله مال الله يكشف أصعب لحظاته في الملاعب

GMT 18:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

"سانغ يونغ" تبدأ باختبار سيارات "Korando"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates