5 محاذير يجب على السائقين القادمين إلى أبوظبي الانتباه إليها
آخر تحديث 01:29:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

5 محاذير يجب على السائقين القادمين إلى أبوظبي الانتباه إليها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 5 محاذير يجب على السائقين القادمين إلى أبوظبي الانتباه إليها

معايير السلامة المرورية
أبوظبي - صوت الإمارات

تطبق إمارة أبوظبي أعلى معايير السلامة المرورية على الطرق، معتمدة على أحدث النظم المرورية العالمية في إدارة السرعات والضبط المروري، بهدف الحد من الحوادث المرورية، وما يترتب عليها من إصابات ووفيات، وتعزيز حماية الأرواح من سائقين وركاب ومشاة. وإذا كنت من السائقين الجدد القادمين إلى إمارة أبوظبي، فهناك خمسة محاذير عليك الانتباه إليها أثناء قيادة المركبة على الطرق.

أولا عدم وجود هامش للسرعة، إذ تم في 2018 إلغاء هامش السرعة، وتوحيد سرعات ضبط الرادار مع اللوحات المرورية على الطرق في إمارة أبوظبي
وتعد السرعات المثبتة على لوحات المرور على الطرق هي حدود السرعة القصوى المسموح للمركبات السير بها، وأي تجاوز يتم رصده ومخالفته، ومثال على ذلك إذا كانت السرعة على الطريق محددة بـ80 كيلومتراً في الساعة، فتبدأ مخالفات الرادارات من 81 كيلومتراً في ساعة.

ثانيا اختلاف آلية تسلسل عمل إشارات المرور الضوئية، بعدم تزامن فتح إشارة الاتجاه لليسار مع السير للأمام ، وهو يتماشى مع النظم العالمية الممارسة دولياً ، حيث يوفر هذا النظام وقتاً أكثر للطرق ذات الطابع الحيوي والشرياني لإمارة أبوظبي، لتفادي الازدحام والاختناقات المرورية، التي تنتج عنها حوادث متكررة، وارتفاع في تعطل المركبات على الطرق الحيوية.

ثالثا تطبق إمارة أبوظبي القانون رقم (5) لسنة 2020 بشأن حجز المركبات في إمارة أبوظبي، والذي يلزم مرتكبي المخالفات المرورية الخطرة في 10 حالات بدفع رسوم بين 5 آلاف و50 ألف درهم، لفك حجز المركبة. وتبلغ قيمة فك حجز المركبة 50 ألف درهم في خمس حالات هي: صدم دورية شرطة أو التسبب في تلفها، وحال المشاركة في سباقات على الطرق دون تصريح، وإذا كانت لوحات الأرقام مصطنعة أو مقلدة أو مطموسة، وتجاوز الإشارة الحمراء، وقيادة المركبة بطريقة تعرض حياة السائق أو حياة الآخرين أو سلامتهم أو أمنهم للخطر.

رابعا تقوم شرطة أبوظبي بتفعيل منظومة خفض السرعات خلال أوقات الضباب وهو إجراء وقائي وقتي، يهدف إلى الحد من الحوادث المرورية التي تحدث بسبب انعدام الرؤية على الطرق ويتوجب على السائقين من تلقاء أنفسهم خفض السرعة إلى 80 كيلومترا في الساعة عند مشاهدة نزول الضباب، حماية لأنفسهم ومستخدمي الطريق، ويتم إرسال رسائل تحذيرية بهذا الأمر على الهواتف وحسابات التواصل الاجتماعي فضلا عن لوحات الطرق.

خامسا تستعين شرطة أبوظبي بأنظمة ذكية على طرق الإمارة لرصد وتحرير مخالفات المركبات منتهية الترخيص في الدولة، ويشمل ذلك جميع المركبات التي تحمل أرقاماً تصدر من إدارات الترخيص في جميع الإمارات، وتبلغ قيمة المخالفة 500 درهم وحجز المركبة أسبوعا.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

إجراءات اعتماد شهادة التطعيم الصادرة من خارج الدولة للقادمين إلى إمارة أبوظبي

قائد عام شرطة عجمان يشيد بجهود خفض الحوادث المرورية الجسيمة بنسبة 44 % والوفيات الناجمة عنها بنسبة 33 %

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 محاذير يجب على السائقين القادمين إلى أبوظبي الانتباه إليها 5 محاذير يجب على السائقين القادمين إلى أبوظبي الانتباه إليها



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 04:09 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

تفاصيل رد الفنانة سماح أنور على شائعة وفاتها

GMT 09:01 2018 الجمعة ,27 تموز / يوليو

أجمل شواطئ كرواتيا لقضاء صيف رائع

GMT 16:43 2018 الثلاثاء ,10 تموز / يوليو

السنيد سر نجاح النجوم

GMT 13:01 2013 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

وفد من جامعة بيسكارا الايطالية يزور الأردن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates