لامبورغيني تطلق فينينو التجريبية للسباق والأغراض العادية
آخر تحديث 17:09:09 بتوقيت أبوظبي

بقوة 750 حصانًا و12 أسطوانة و6 سرعات مع خفة في الوزن

"لامبورغيني" تطلق "فينينو" التجريبية للسباق والأغراض العادية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "لامبورغيني" تطلق "فينينو" التجريبية للسباق والأغراض العادية

لامبورغيني" تطلق "فينينو" الجديدة
لندن ـ سليم كرم

 ينتظر أن تزمجر سيارة خارقة جديدة من لامبورغيني على الطريق قريبًا. إنها السيارة فينينو التي تصل سرعتها القصوى إلى 220 ميلًا، بينما يمكن الحصول عليها مقابل ثلاثة ملايين جنيه إسترليني. ويأتي إطلاق هذه السيارة غير العادية في الذكرى الخمسين لتأسيس الشركة الإيطالية للسيارات الأسطورية. ومن المتوقع أن تنتج لامبورغيني ثلاث سيارات فقط من الطراز الجديد تتضمن اللون الأحمر، والأبيض والأخضر، وهي ألوان العلم الإيطالي. ويدفع السيارة إلى الأمام محرك عملاق بسعة 6.5 لتر وهي 12 أسطوانة، وتولد قدرة تصل إلى 750 حصانًا، وهي القدرة التي توازي سبع سيارات من طراز فورد فيستا. كما زُودت السيارة بناقل سرعات أوتوماتيكي سبع سرعات، إضافةً إلى خمس أوضاع لتشغيل السيارة  من بينها آلية الدفع الرباعي، وهي الأوضاع التي تصفها لامبورغيني بأنها ظاهرة جديدة في قوة دفع السيارات. ومن المتوقع أن تتسارع السيارة من صفر إلى 60 ميلًا في ثلاث ثوان.    وتعتبر السيارة الجديدة لامبورغيني فينينو نسخة تجريبية من سيارة سباق وسيارة رياضية تستخدم للأغراض العادية، كسيارة خارقة في الوقت نفسه، والتي تم تصنيعها على خط إنتاج لامبورغيني أفيندايتدور. وكانت النسخة التجريبية من هذه السيارة غير العادية، قد ظهرت للمرة الأولى في معرض جنيف الدولي للسيارات في سويسرا في إطار حدث مسائي نظمته فولكس فاغن الشركة الأم، إذ كانت بنتلي تعرض طرازًا جديدًا من فلاينغ سبار. وفي إطار الحدث، وصف مسؤول لامبورغيني السيارة التجريبية فينينو بأنها "صُممت لتتمتع بالحد الأقصى من الخصائص الإيروديناميكية التي تعطي السيارة الشكل الخارجي، والإمكانات الخاصة بسيارات السباق مع إمكان استخراج رخصة عادية للسيارة للسير على الطرق". وتتسم فينينو بالجمع بين خفة الوزن والقوة، إذ صُنع الشاسيه من ألياف الكربون عالية القوة أحادية الخلية أو مونوكوك مع الاعتماد على الألومنيوم خفيف الوزن في تصنيع الهيكل الخارجي، كما زُودت بالأبواب التي تفتح إلى أعلى، مما يزيد من سيطرة الطابع الرياضي على السيارة. وهناك أيضًا الجنوط مقاس 20 بوصة في المقدمة و21 بوصة في المؤخرة والمزودة بحلقة من ألياف الكربون، وهي الحلقة التي تكون أكثر كفاءة للعجلات ووسيلة إضافية لتهوية قرص الفرامل المصنوع من سيراميك الكربون، إضافة إلى ألوان علم إيطاليا التي من المقرر أن تظهر بها ثلاثية لامبورغيني من فينينو، الأخضر والأبيض والأحمر، ظهرت النسخة التجريبية في معرض جينيف باللون الرمادي مع إضافة اللون الأسود في الأجزاء المنفصلة من السيارة. ولن يُطرح هذا النموذج التجريبي للبيع، إذ قررت الشركة الإيطالية طرح الثلاثية التي تحمل ألوان علم إيطاليا فقط للبيع، إذ تعتمد الشركة على السيارة الرمادية من فينينو، وهي السيارة الرابعة التي تحمل رقم "صفر"، كسيارة اختبار للسيارات للثلاثية. وأبرز ما تتمتع به السيارة إلى جانب خصائصها الإيروديناميكية الهائلة، هو أعمال ألياف الكربون المنتشرة في الأجزاء المنفصلة الخارجية من السيارة وفي الصالون أيضًا، إذ غُطيت القناة المساحات البينية من أرضية السيارة والعتب الخارجي والداخلي وحواف النوافذ والتابلوه الأمامي ولوحة التحكم بألياف الكربون باللون الأسود. ودعمًا للطابع الرياضي للسيارة، زُودت فينينو بمقاعدة خفيفة الوزن.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لامبورغيني تطلق فينينو التجريبية للسباق والأغراض العادية لامبورغيني تطلق فينينو التجريبية للسباق والأغراض العادية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لامبورغيني تطلق فينينو التجريبية للسباق والأغراض العادية لامبورغيني تطلق فينينو التجريبية للسباق والأغراض العادية



تزينت بإكسسورات ذهبية وخاتم خطبتها الماسي

هايلي بالدوين تتألق بفستان أسود قصير في نيويورك

نيويورك ـ مادلين سعادة
 ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، ليلة الأربعاء، بإطلالة أنيقة، حيث خرجت لتناول العشاء مع أصدقائها في مدينة نيويورك الأميركية، دون خطيبها مغني البوب الشهير، جاستين بيبر، إلى جانبها، وجذبت البالغة من العمر 21 عامًا، الأنظار لها بفستان قصير باللون الأسود، وهي في طريقها لمطعم "سوهو" الراقي في نيويورك. وانتعلت النجمة الشهيرة، زوجًا من الأحذية الجلدية باللون البيج وحملت في يدها حقيبة جلدية أنيقة باللون الأسود، كما صففت شعرها الأشقر في شكل كعكة صغيرة عالية، وتزينت بإكسسوارات ذهبية مزخرفة، وبالطبع خاتم خطبتها الماسي من حبيبها جاستين بيبر الذي يبلغ من العمر 24 عامًا. وكان قد قدم جاستن بيبر لطلب يد حبيبته الشقراء للزواج في 7 يوليو الماضي في أثناء تواجدهما في أحد المنتجعات الفاخرة في جزر البهاما، ويقال إن حراس الأمن خاصته طلبوا من المتواجدين في المطعم إبعاد هواتفهم ليتمكن النجم من طلب يدها بسرية تامة وبعيدًا عن عدسات

GMT 17:39 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

أهم 11 عنصر ضروري توافرهم في خزانة ملابسك
 صوت الإمارات - أهم 11 عنصر ضروري توافرهم في خزانة ملابسك
 صوت الإمارات - مزايا "VillaGriante" الفيلا  المفضلة لدى المشاهير

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates